-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الهاشمي بلواضح نائب مدير الجامعة لـ"الشروق":

خبراء أجانب يقيمون إيجابا مساعي ترقية البحث العلمي بجامعة المسيلة

أحمد قرطي
  • 476
  • 1
خبراء أجانب يقيمون إيجابا مساعي ترقية البحث العلمي بجامعة المسيلة
أرشيف

خلص تقرير أعدته لجنة تتكون من خبراء دوليين، إلى تقييم ايجابي لجامعة محمد بوضياف في المسيلة، حسب ما أكده الدكتور الهاشمي بلواضح نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية في حديث مع “الشروق”.

وحسب ذات المتحدث، فإن الخبرة التي تخص التقييم الخارجي للجامعة خلال شهر أفريل من العام الجاري المعدة من طرف خبراء من عديد الجامعات الكندية، أثنى على النتائج العلمية والبحثية لجامعة المسيلة بالمقارنة مع جامعات أخرى خضعت لنفس التقييم خلال الفترة المذكورة. وأضاف محدثنا، بأن اللجنة التي ترأسها الدكتور بوعبد الله صالح والخبير الدولي البروفيسور دردوري سليم وكذا البروفيسور محمد حميدوش من جامعة كندا استهدفت 7 ميادين تخص الحوكمة، الهياكل القاعدية، البحث، العلاقة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى التكوين، كان الهدف من هذا التقييم الخارجي تقوية نقاط القوة وتذليل الصعوبات ونقاط الضعف المسجلة في الوقت الراهن بالجامعة، مع السعي ليجاد الحلول المناسبة لتحسين جودة التعليم العالي.

كما أن اللجنة وفق الدكتور بلواضح، وقفت على أهم الإجراءات التحسينية التي باشرتها إدارة الجامعة وفق عملية التقييم والتحسين الذاتية التي جرت خلال شهر جوان الماضي، خاصة فيما تعلق بميدان العلاقة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي، حيث عرفت ـ حسبه ـ جامعة المسيلة، قفزة نوعية وتحسنا ملحوظا أثمر في إبرام عدة عقود واتفاقيات مع مؤسسات اقتصادية وتوظيف 32 من حملة شهادة الماستر في عدة تخصصات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Dr-7

    دعونا من تزييف الواقع و الكلام بلغة الارقام التي لا تسمن و لا تغني ... المشكل أكبر من ذلك و أنا أدرس في الجامعة و أنا على ما اقول شاهد .... نحن ضعفاء على جميع المستويات - لا اتكلم عمن يكد و يجد و قليل من هم- و الفساد قد دب في جميع المجالات و على جميع المستويات و الله المستعان