-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشاريع جديدة في 2019

خدمات الهاتف الثابت والإنترنت بالقرى النائية بتمنراست

الشروق أونلاين
  • 390
  • 0
خدمات الهاتف الثابت والإنترنت بالقرى النائية بتمنراست
ح.م

أدرجت مؤسسة اتصالات الجزائر بتمنراست عدة مشاريع جديدة ضمن مخطط العمل لسنة 2019 لتوفير خدمات الهاتف الثابت والإنترنت بالقرى النائية وأخرى تخص تأمين الوصلات من أجل ضمان خدمة دون انقطاع عبر الولاية، كما كشف مسؤولو المؤسسة.

وتسعى ذات الهيئة من خلال هذا البرنامج “الطموح” إلى تغطية كافة المناطق المعزولة والقرى النائية بشبكة الهاتف الثابت والإنترنت، حيث أحصت في هذا الصدد سبع نقاط ظل سيتم ربطها بالشبكة، تتمثل في قرى تيفوقين وتين أمزي وتيقنوين وتاهارت إلى جانب توسيع نطاق دائرة ذات الشبكة ”هاتف وإنترنت” عبر المجمعات السكنية الجديدة بكل من تجزئة 800 سكن بجواليل ”عين صالح”، وحي الجزيرة بتمنراست، مثلما أوضح مدير اتصالات الجزائر بتمنراست، عجلة عبد الرحمان.

كما أنجز مشروع مركب تابع لذات المؤسسة بعين قزام، يتوفر على مختلف الخدمات، من شأنه تقريب الإدارة من المواطن وحل مشاكله المتعلقة بالقطاع بأريحية تامة، مثلما أضاف ذات المسؤول خلال ندوة صحفية خصصت لعرض الحصيلة السنوية 2018.

وأكد السيد عجلة أن التحدي الأكبر لاتصالات الجزائر في 2019 يتمثل في تحسين الخدمة المقدمة للزبائن من خلال استحداث خدمات جديدة عبر الإنترنت عن بعد، ما يتيح للمواطن القيام بكل العمليات الخاصة بمختلف الخدمات التي تضمنها المؤسسة.

وأنجز خلال السنة المنقضية 448 كلم من شبكة الألياف البصرية التي تضاف إلى الشبكة الحالية بطول 6.215 كلم، ما سمح بتحسين الخدمة، على غرار ربط مكاتب البريد عبر كامل تراب الولاية بـ 33 مكتبا بريديا، وبشبكة الألياف البصرية، ما ساهم في القضاء على الانقطاعات في الشبكة، إلى جانب فك العزلة عن تجمعات سكنية نائية في كل من المقاطعة الإدارية عين قزام، وتمنراست، حيث تم وضع حيز الخدمة ثلاثة مراكز “امسان” جديدة لتصل بذلك طاقة الربط الإجمالية بالولاية إلى 42.700 زبون.

وبخصوص خدمات الجيل الرابع فقد وضعت حيز الخدمة خلال السنة ذاتها محطتان إحداهما بالمرتفع ”تزوني”، تضمن الخدمة لسكان كل من قرى تيت وأوتول وأسليسكين وأهلفن وتاهارت والقرى المجاورة الأخرى، وأخرى بمنطقة حاسي مومن بعين صالح، ما مكن من رفع العدد إلى 18 محطة عبر تراب الولاية التي توفر الخدمة لأكثر من 8.000 زبون، وفق ذات المسؤول.

وفي إطار تحسين هياكل الاستقبال تمت إعادة تهيئة الوكالات التجارية الرئيسة بكل من تمنراست وعين صالح وفقا للنموذج الحديث الخاص بمؤسسة اتصالات الجزائر، وإعطاء إشارة انطلاق عمليات مماثلة بكل من الوكالات الفرعية بأبلسة وعين أمقل، وفق شروح مسؤول اتصالات الجزائر بتمنراست.

ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!