-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع التحاق موحد لتلاميذ التحضيري الأحد

خرجات مكثفة وفجائية لمراقبة للبروتوكول الصحي بالمدارس

نشيدة قوادري
  • 885
  • 0
خرجات مكثفة وفجائية لمراقبة للبروتوكول الصحي بالمدارس
ح.م

أمرت وزارة التربية الوطنية، مفتشي التربية الوطنية، بضرورة البدء في برمجة زيارات فجائية للمؤسسات التربوية على المستوى الوطني، للوقوف على مدى الامتثال للبروتوكول الصحي الوقائي من فيروس كورونا المستجد، لاسيما ما تعلق بالتباعد الاجتماعي الوقائي وارتداء الكمامة.

وتبعا للمنشور الوزاري الخاص بتنظيم التمدرس، وجه المفتش العام للوزارة، مراسلة إلى مفتشي التربية الوطنية، تحمل رقم 226 مؤرخة بتاريخ 12 نوفمبر 2020، يحثهم من خلالها على أهمية تكثيف الخرجات الميدانية للمؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة العمومية والخاصة وبصفة مستمرة وفجائية، للوقوف على مدى الامتثال للبروتوكول الصحي الوقائي من فيروس كورونا، خاصة ما تعلق بمدى احترام التباعد الاجتماعي الوقائي وارتداء الكمامة والتعقيم والنظافة. مع أهمية تكثيف حملات التحسيس، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء لضرورة الامتثال لمختلف البروتوكولات المعمول بها.

وطلبت المفتشية العامة من المفتشين أيضا موافاتها بكافة الأمور ذات الطابع ألاستعجالي، التي لا تحتمل التأجيل، لأجل التدخل المباشر لتسويتها قبل تفاقمها، خاصة في ظل تسجيل انتشار مخيف للوباء في الآونة الأخيرة، وتسجيل عديد الإصابات المؤكدة وسط الأساتذة والإداريين بشكل يدعو للقلق ويؤكد على عدم احترام التعليمات المتعلقة بالوقاية من الفيروس.

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية، قد حددت في تعليمة سابقة تاريخ الـ15 نوفمبر الجاري، لالتحاق موحد لتلاميذ التربية التحضيرية بأقسامهم التربوية، للذين بلغوا خمس سنوات، بعد ما حددت بدقة كيفيات فتح الأقسام في المدارس الابتدائية في ظل الظروف الاستثنائية لتفشي الوباء، إذ تقرر برمجة الدراسة كل يومين باعتماد “نظام التناوب”، شريطة توفر حجرة دراسة والأستاذ المؤطر أو المربية، وألا يتجاوز عدد الأطفال في القسم الواحد 20 طفلا وإذا تجاوز هذا العدد لا بد من تقسيم القسم إلى فوجين فرعيين.

بالمقابل، فقد شرعت المدارس الابتدائية في التواصل مع الأولياء بمختلف الطرق المتاحة، لإعلامهم بالفوج التربوي الذي ينتمي إليه أبناؤهم، وحثهم على ضرورة احترام التناوب بين الأفواج، مع أهمية الالتزام بتدابير البروتوكول الوقائي الصحي المعتمد للدخول المدرسي 2020/2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!