-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمّدت تعاملاتها لساعات طويلة بسبب قطع الأنترنت

خسائر معتبرة وسط الشركات الجزائرية بسبب البكالوريا

وهيبة سليماني
  • 2155
  • 6
خسائر معتبرة وسط الشركات الجزائرية بسبب البكالوريا
أرشيف
حسان خليفاتي

رغم تأكيد الحكومة أن انقطاع الأنترنت خلال فترة امتحان البكالوريا، يأتي ساعة فقط مع بداية كل امتحان، إلا أن الكثير من الجزائريين حرموا من هذه الخدمة لساعات طويلة في اليوم، وخاصة الذين لديهم اشتراك شهري للاستفادة من الأنترنت.
حرمان هؤلاء الجزائريين من خدمة تكنولوجيا الأنترنت لنصف يوم أو ليوم كامل أحيانا، خلق نوعا من التذمر وتعطيلا لبعض الأمور والمصالح والتعاملات التجارية، في الوقت الذي نفى الوزير الأول أحمد أويحيى، وجود خسائر مالية مبالغ فيها.
وفي هذا السياق، أكد الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات، حسان خليفاتي، في اتصال بالشروق، أن عمل شركات التأمين تعرقل خلال فترة امتحان البكالوريا، بسبب الانقطاع المتكرر لخدمة الأنترنت، حيث تم تأجيل تسجيل ملفات الزبائن في بعض الأحيان، وبطء في التعامل مع الشركاء والتنسيق بين المكاتب، وقال خليفاتي، إن رقم أعمال شركة أليانس للتأمينات عرف تراجعا ملحوظا مقارنة بالفترة ما قبل البكالوريا.
من جهته، يرى الدكتور عثمان عبد اللوش، خبير المعلوماتية، أن إدارة العالم الرقمي في الجزائر يخضع للكثير من المغالطات والخداع، وعدم الجدية في الالتزام بخدمة المشترك أو المتعامل معه، ولا تزال المؤسسة المتعاملة في قطاع الأنترنت والهاتف النقال، تتعامل كمؤسسة تجارية لا خدماتية، وفي إطار سياسي اقتصادي، لا يبال بأهمية التكنولوجيا اليوم في حياة المواطن الجزائري.
وأكد عبد اللوش، أن تخوّف وزارة التربية من الأنترنت هو صورة تعكس حقيقة عدم تحكم المسؤولين عن التربية والتعليم العالي، في الرقمية، كما يعري عن واقع مر، وهو عدم مسايرة برامج ومناهج التربية في المدارس الجزائرية للعصر، حيث أصبح التلاميذ حسبه، يتفوقون على مسيري القطاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • bechar saoura

    بالله عليك يا خليفاتي سؤال بسيط من خلال هده الخمسة ايام لاجتياز الشهادة البكالوليا ضهرت لك الخسائر ومادا عن طيلة السنة هل لك فيها نجاحات وتعويضات الزبائن ودراسة ملفات وتطورات ومساعدات ومساهمات في التنمية الاقتصادية كلنا نعرف البعض ولا داعي لتغطية الشمس بالغربال

  • محمد

    أجهزة تشويش في مراكز الإمتحان.وإذا ماعندهمش دراهم ،تنتجها كوندور بعقد مع الجزائرية للإتصالات وخلاص.
    أو أجهزة سكانير يد للتفتيش، تكتشف كل الأجهزة الإلكترونية لمصادرتها في الباب. مثل مايعمل الصينيون.
    الصين عندها خبرة في هذا المجال لماذا لايقتدى بها؟
    أعطيني بلد واحد يقطع الأنترنت عن جميع سكانه من أجل إمتحان؟..المعرفة في عالم اليوم تتضاعف كل ساعة ،وأحنا عندنا مسؤوليين، حتى من هم في القمة، عايشين ذهنيا في الثمانينات.
    في عالم اليوم تجد موقع أنترنت واحد له دخل يعادل الدخل القومي للجزائر.
    الناس تتطلع للأمام وترفع مستواها، لاتستخف وتقول وول ستريت.
    الديناصورات حين لم تتعلم أن تساير الزمن إنقرضت.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قلنالكم يا خيراء اللي عندكم الحل السحري لمشكلة نشر اسئلة الامتحانات في الانترنت و عندكم البديل أتفضلوا
    بلا منقطعو الانترنت
    اما الكلام على الانترنت و استعراف الالفاظ لا غير نعرفولها الكل ....... الكلام سهل العمل اصعب

    لخر فيكم نعطيولو وزارة ميلقاش صباطو
    قالك خبير معلومات !!!!

  • karim

    مافهمناش هاد الدولة الجابسة و الوزراء الفاشلين وين راهم دايين لبلاد و هي ساهلة يا لمراض اطلبوا من متعاملي الهاتف يوقفوا نشاط الانترنات في الهواتف برك و علاش تحبسوها على الناس كامل عيينا و احنا نشوفوا في وجهوكم الخاسرة ربي يديكم علينا حسبنا الله و نعم الوكيل الله لا يتربح ليكم و اللي جابكم

  • حــســــــام ~~~

    في جامعة سطيف ، بإحدى الكليات في 2015 ، أذكر أن أجهزة التشويش كانت تحكم قبضتها على الانترنت و الشبكات الهاتفية 100 % ، خلال الامتحانات ... عوض تحمل خسائر كبيرة من المفروض تزويد كل الثانويات و المتوسطات بهذه الأجهزة .

  • مختار

    هل يبحثون عن تعويض "لخسائرهم" ؟ بإمكانهم الانتظار طويلا.