-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمقرّ المركزية النقابية

خصوم سيدي السعيد يعتصمون لمطالبته بالرحيل

حسان حويشة
  • 3208
  • 9
خصوم سيدي السعيد يعتصمون لمطالبته بالرحيل
ح.م
عبد المجيد سيدي السعيد

ينظم معارضو الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد، القادمون من عديد الولايات، الأربعاء، وقفة احتجاجية بمقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين بدار الشعب أول ماي للمطالبة برحيله، في وقت قطع سيدي السعيد خطوة استباقية وجمع الثلاثاء فيدراليات الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وانتزع منهم دعما ومساندة صريحة عشية احتجاج مناوئيه.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن قائمة المحتجين تضم الحركة التصحيحة للمركزية النقابية التي أطلقها منذ أشهر أمين التنظيم السابق الطيب حمارنية وعيسى منادي وآخرين، كما سيكون ضمن المحتجين أعضاء من الاتحادات الولائية للمركزية النقابية على غرار الاتحاد الولائي لقسنطينة الذي يعيش منذ أشهر على وقع صراعات، إضافة للاتحاد الولائي لتلمسان.
وسينزل نقابيو وعمال مركب الحجار للحديد والصلب بولاية عنابة إلى دار الشعب رفقة المحتجين تنديدا بالوضع الذي آل إليه المركب وسكوت المركزية النقابية عن ممارسات داخل نقابة المركب.
تحرك المناوئين لسيدي السعيد والذين سبق أن أخفقت تحركاتهم السابقة، يأتي تزامنا مع حديث قوي داخل مبنى المركزية النقابية، يؤكد برأي متابعين، أن سيدي السعيد حسم أمره وأضحى في الرواق الصحيح بعد أن ضمن، تزكية ودعم كافة فيدراليات الاتحاد العام للعمال الجزائريين الـ18 وهذا من خلال بيان تمت تلاوته أمس، في اجتماع مغلق بدار الشعب.
وكان الغرض الظاهري للاجتماع حسب مصادر “الشروق” يتعلق بذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1961 لكن باطنه كان جمع التأييد لسيدي السعيد ضد المحتجين باعتباره صاحب الشرعية الوحيد في المنظمة حسب البيان الذي تم تلاوته في ذات المناسبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • أحمد الأحمدي

    اللهم الحقه بالطالحين و الحق به كل الشياتين من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين . ربما هي بداية استقلال جديد تمحو آثار بقايا فرنسا .

  • رياض

    هذا الشخص وجه من وجوه الفساد

  • hrire

    هذا فى الاصل ما ييتهل الاعتصام
    يتقاص من مكتبه فى الشارع هذا النقابى فخامته

  • Imazighen

    حسب اعتقادي لا وجود لنقابة الحزب الواحد في النظام الاشتراكي، هي بوق لنظام الحكم فقط. مفاهيم خاطئة في تسمية الأشياء.

  • مصطفىالوهراني برلين

    الكل يعلم يعلم لن يذهب سيدي السعيد حتى يذهب صديقه السعيد !!!!!

  • ZAK

    J'AI JAMAIS UN SYNDICAT COMPLICES AVEC L’ÉTAT TOUJOURS LE SYNDICAT DEFFENDS LE SALARIE MAIS EUX DEFFENDS LEURS PROCHENT ET LEURS COPAINS SYNDICAUX EN FRANCE JE PENSE QUE VOUS REGARDEZ LE SYNDICAT ICI IL EST EN GEURRE AVEC LE GOUVERNEMENT AUX PROFITS DES SALARIES ET NOUS SAID SAADI IL EST SE CROIT LE ROI ET AVEC SON ENTOURAGE POURRI ET CORROMPU

  • abu

    اللهم انا نعوذ بك من هذه الاشكال القبيحة....

  • ميم في الصميم

    كم أتمنى أن يزاح هدا القدارة من المشهد .ولو للاسف لعدملء خزاءنه وحقاءبه بالاموال وهو يسطنع الأسباب للهروب من الجزاءروالاستقرار في فرنسا

  • زعموش

    ونحن الشعب الجزائري نطلب ونلتمس من الله أن يرحل هذا الكائن اليه....اللهم أرحله ورحله اليك....وأرحنا منه...