-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصالح الأمن تواصل التحقيق وتحاول الوصول إلى خيوط القضية

“خليجيون” وراء طائرات “درون” ومعدات التجسس بالنعامة!

الشروق أونلاين
  • 23905
  • 50
“خليجيون” وراء طائرات “درون” ومعدات التجسس بالنعامة!
ح.م

كشفت مصادر أمنية وقضائية الأسبوع الماضي للشروق، أن عناصرها تمكنت من الإطاحة بشخص بحوزته طائرة من دون طيار تحمل كاميرا عالية الجودة بتكنولوجيا متطورة..

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها الشروق بشكل حصري، فإن التحقيقات مع الموقوف أفضت إلى الوصول للجهة التي مكنته من الحصول على هذه المعدات، حيث اعترف بأنه اقتناها من إطار يعمل بديوان والي النعامة، حيث إن التحقيق مع هذا الإطار الذي أكدت التحقيقات أن هذا الأخير تسلمها من مستثمرين خليجيين ينشطون في مجال تربية الغزال وطائر الحبار في المناطق الحدودية، حيث يكونون قد سلموها له كهدية، الأمر الذي أدى بالعناصر الأمنية إلى التعمق في التحقيق، والسعي إلى تفتيش منزل الموقوف وورشة عمله، الأمر الذي لم يحدث في وقته نظرا لإشكالات إجرائية، خاصة وأن معلومات كانت بحوزتهم تفيد بأن أجهزة أخرى حساسة تستغل في التنصت ومعدات أخرى، بحوزة هذا الشخص.

وأكدت مصادر مطلعة أن ثلاث طائرات أخرى تم ضبطها لا يزال التحقيق جاريا بخصوصها.

وتتصل الواقعة المذكورة، بملف شائك يتعلق بالهبات والهدايا العينية والنقدية، التي دأب الخليجيون على تقديمها، لمسؤولين بالولاية عند انتهاء فترة مكوثهم بالجزائر، والصفة القانونية لهذه العطايا.

وجدير بالذكر، في هذا السياق، أن موظفين وأشخاصا عملوا في مرافقة وخدمة الخليجيين، اشتكوا في أوقات سابقة حرمانهم من مبالغ مالية بالعملة الصعبة، كانت موجهة لهم، وضمنوا هذه الشكاوى في رسائل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
50
  • الجيلالي بوراس

    يا سيدي حاتم من المغرب شكرا جزيل على هذا التنبيه فأنا لم أتهم المغرب لا من بعيد و لا من قريب قلت (خرائط من المتصهينين الخليجيين) و منبع تعليقي من مخطط روجرس الصهيوني و هذا المخطط حقيقي موجود في الدوائر الغربية كمخطط الشرق الأوسط الجديد و اعادة تقسيم الدول العربية لتشرذمها تخيل سيدي تأخرنا في بناء المغرب العربي هو هذا المخطط اللعين فما بالك لو زدنا تشرذما فلن تقوم لنا قائمة و لمعلوماتك أختي رحمة الله عليها متزوجة من مغربي و لها أولاد عاشت بمدينة فاس القديمة و مدفونة هناك

  • haddane

    quelque chose quil faut dire une fois dans mon navigation dans google earth jai pas peux voir les details des villes occuper par israeil pour quoi avootre avis et cest permis dans la plus part des autre villes dans le monde pour quoi

  • الله غالب

    مثل هذه طائرات لا شئ ما هي الا طائرات للتسلية فى البلدان الاخرى المشكل هو انهم يتنقلون تحت حماية الدرك و الشرطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟ فى رحلة (صيد ) و الاصح بحث علي الالماس هذه الحقيفة هل من المعقول مجمد بن راشد امير دبي ياتي الي النعامة لتربية الغزال طير الحبار!!!! و ابناء زايد فى المشرية امير دبي فى القصدير و القطريون فى البيض و السعوديون فى بشار ,ويقولون امسكنا بافارقة ينقبون علي الذهب لا يوجد تجسس فى بلد نصف مسؤوليه خونةمن هذا ا لاطار فى الولاية الذي باغ بلده بطائرة للتسلية لا يبلغ ثمنها 200 دلار عندهم عقد كراء لمناطق واسعة قالك م

  • علي الجزائري

    المشكل ليس في طائرات درونز او حتى قمر صناعي
    الكارثة هي ان هؤلاء يعبثون بثرواتنا الحيوانية وبيئتنا الصحراوية دون رقابة ولا محاسبة وبحراسة من وزارة الدفاع لان الرخصة الممنوحة لهم صادرة من النواحي العسكرية التي يتغنى صاحبها بالسيادة وحماية الوطن

    بحيث ان هؤلاء يصطادون ما يحلوا لهم بطريقة وحشية والصور والفيديوهات متوفرة لمن يريد الاطلاع عليها
    الجزائري ممنوع من الصيد حتى فوق ارضه فما بالك ان اصطاد جزائري في بلادهم سيحاكمونه بتهم لا مثيل لها
    يعني انا يجب ان ابقى مذلول فوق ارضي , وغيري ياتي للعبث بارضي وانا اقف متفرج على ما يفعل وتحت حراسة درك وجيش حدود ما شاء الله هذا ماكان ينقصنا

  • جزائري حر

    ما تكدبوش على الخلجيين أنتم تعلمون جيدا من يتجسس عليكم وعدم دكر الحقيقة يعود إما لجبنكم أو تواطؤكم

  • حاتم من المغرب

    السلام عليكم.
    إلى السيد الجيلالي بوراس، ما دخل الجار الغربي في هذه الحالة؟ جزائريون أعطوا ترخيص لسياح أجانب للإستفاذة من مناطق في بلادهم، جزائريون آخرون أخذوا اموال وهدايا لغض الطرف على إستعمال طائرات مسيرة مسموح بها للأطفال في كافة الدول المتقدمة. للإشارة فهي ممنوعة أيظا في بلدي الذي إتهمته ظلما.
    كتبت وانتجت واخرجت فيلما لوحدك بدون أي دليل. وحملت المغرب مسؤولية أخطاء مسؤولين جزائريين!!!
    رغم كل خلافاتنا السياسية، تأكد انه ليس هناك أي مغربي يريد شرا بالجزائر، وفي قلوبنا أنتم أقرب شعب إلينا فكفى ظلما لنا من فظلكم وشكرا.

  • أستاذ الأدب العربي

    39 التعليق رقم 36 موجه لموح 39 المتأسف على بقائه في الجنة لذلك دعوته للألتحاق بجهنم حيث نعيمه مع الأعتذار لرقم 36. الذي أحييه عن وجهة نظره التي أتقاسمها معه"" جنتي في وطني وفي غيرها جحيمي ""

  • gmachaali

    حذاري الرعاة واصحاب العباءات يتجسسون على الجزائر من الصحراء بالنعامة القريبة من الحدود المغربية ومن القواعد الامريكية الموجودة بالمغرب يريدون تحطيم البلد مثلما حطموا عدة دول عربية بايديهم وايدي الصهاينة والعملاء بدريعة انهم يقومون بتربية الغزال وطائر الحبار الذان قضوا عليهما في الصحراء بمباركة بوسريقة صديقهم ووليهم هو من اتى بهم الى الجزائر وهذه جريمة يجب محاكمته عليها علنا وحرقه هو وافراد عائلته لانه خرب البلد من كل النواحي وتركها قاعا صفصفا عليه اللعنة اليهودي

  • إلى موم 36

    لضرك مافاتكش الحال , أتنجم تتكل على الله , راك أبقيت غير أنتا .

  • موووح

    الشيء الذي ندمت عليه في حياتي هو عدم ذهابي و هجرتي من دولة الخرطي هذه ......كل شيء ممنوع .....المناظير التي اخترعت منذ قرون في بلاد الهف هذه ممنوعة و لو عرفت مصالح الأمن بامتلاكك لواحد فستسجن مباشرة .....طائرات الدرون التي يلعب بها الأطفال الصغار في كل بلدان العالم في الجزائر إن امتلكتها فتصبح خائن و ستحاكم بتهمة الخيانة العظمى .....

  • جزائري حر

    تاع وجوههم الخلجيون ولكن أرى ان الكثير من الصحافة والصحافيين يريدون التشويش على عقول الجزائريين ويوجهونهم جهة دويلات الخليج وهم يعلمون جيد أن هده الدويلات(الماماليك) لا حول ولا قوة لها ويتجنبون قول الحقيقة لأن من يتجسس علينا قوي جدا يعني وقد يكون سيدهم ويعملون لصالحه او أنهم جبناء لا يقدرون قول الحقيقة ومهنة الصحافة تتطلب الشجاعة لا الجبن.

  • عبد الكريم

    إلى 32 الذي إستعار كلمة الحراشي و حاشى الحراشيين يخموا كما أنت.أرض الجزائرالمسقية بدماء زكية و طاهرة أغلى من قنابلكم النووية.

  • يا TABTAB رقم 13

    سأصحح لك la série نتاعك يا سوقراط زمانه وأكملها لأنك لم تكملها:
    وإذا مات العرب تموت النخوة والكرم ويضعف الدين.
    وإذا مات TABTAB تموت العنصرية والحقد
    وإذا مات أمثال TABTAB يموت أعداء الإسلام والعروبة.

  • رحمون خذير

    وبعد كل هذا التجسس والاحتقار والاستخفاف ببلدنا رغم ثقله البشري والاقتصادي عربيا وإفريقيا ومحاولة التدخل في شؤونه، ما زالت السلطة تسمي الإمارات وأعراب الخليج بالدول الشقيقة وهي من لم تترك بلدا عربيا إلا وهدمته من الداخل ونشرت فيه الفوضى: اليمن - ليبيا - سوريا ...الخ ... فبئس الأخوة وبئس العلاقات الأخوية مع ناس لا يرعون فينا إلاًّ ولا ذمة.

  • عبد الكريم

    الجزائر لها رجالها و لا نترك من يعبث بأجوائها. فالأجهزة الأمنية لها بالمرصاد.
    روح حلق فوق بلادك و بلاد أخرى سترى ردة الفعل و ترى كيف يفجرونها تفجيرا.

  • عبد الكريم

    على الدولة أن تضع حد لهؤلاء المندسين الذين يستعملون طائرات الدرون بدون تسريح من الأجهزة الأمنية. و من يعمل في إطار قانوني و لتطوير إستعمالها من أجل التكنلوجا في بلادنا من طرف إطارات الجزائر. فمرحبا بها أما إذا أستعملت من طرف غرباء و لأهداف بداعي السياحة فهذا هو الخطر على مصالح الدولة.

  • حمالولو

    هم يعلمون الان ان الجزائري الجديد بالصفة الحالية تخلى على مبادىء الرجولة والشرف التي كانت عند اجداده،واصبح يشترى بالمال الزهيد و الهدايا،يبيع وطنه كله من اجل عقار صغير في دبي،و هذا الوقت اصبح للخليجيين باب مفتوح واسع على الجزائر ووصل بهم الطريق الى صحرائنا بمبدا كل شيء يشترى في الجزائر حتى نساءهم و اطفالهم،المال هو السلاح الجديد للقضاء على الجزائر

  • امينة

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم "احذروا اليهود العرب"لا خير فيهم أينما حلوا خل الخراب والدمار بنشرون الفتن والدساءس وهم على عهد أجدادهم ماضون

  • الحراشي

    واش عندكم باش يتجسسو عليكم قنبلة نووية مثلا ؟؟؟

  • عبد الرحمان

    كفاكم نقل معلومات مغلوطة

  • عمرون

    (... وجدير بالذكر، في هذا السياق، أن موظفين وأشخاصا عملوا في مرافقة وخدمة الخليجيين، اشتكوا في أوقات سابقة حرمانهم من مبالغ مالية بالعملة الصعبة، كانت موجهة لهم، وضمنوا هذه الشكاوى في رسائل. ...)
    ----
    يحرمون الموظفين البسطاء من حقوقهم و بالمقابل يغمرون أشخاص ذوو نفوذ الهدايا و العطايا !!!!!! ... هكذا يتغلغلون في شؤون الأمم.

  • شخص

    هناك دول صدقت أنها إقليمية بمجرد أنها غنية و هي تحاول أن تمرر إيدولوجيتها في المشرق و المغرب العربي. لكن إن شاء الله الجزائر عصية على هؤلاء و لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم كما لم يتمكنوا من ذلك في العشرية السوداء.

  • الواضح الصريح

    1 - ( (الجزائري الأصيل لايباع ولا يشترى وظلم أن يوصف بذلك فقط بعض حثالات البشر من عديمي الأصل والهوية من تمكنوا من رقاب الشعب وفعلوا )) ليست الوطنية من أختفت ويستحال أن تختفي كونها تتجدد مثلها مثل ينابع المياه إنما الرجال من أمثال بن بولعيد واعميروش والعربي بن أمههيدي وآيت أحمد ......هم من أختفوا ببقاء الأستعمار ,فقط بدأنا نشعر ببصيص من الحرية واستعادة الرؤية والأمل في بناء المستقبل ( يبقى الأمل قائم مادامت سلالة العظماء من أبناء الجزائر متواجدة وأكيد ستنتصر )

  • محمد

    من الغريب أن نطرح على الملأ غزو مجالنا الجوي باستعمال طارات الدرون التي تعودنا على رؤيتها من منازلنا حيث أنه لم يمر يوم إلا ونشاهدها في كثير من الأحيان تستقر فوق حينا بمدينة معسكر معتبرين أياها وسيلة رقابة من طرف السلطات الأمنية.مع أننا لم نتلق أو نحاط علما ببلاغات رسمية حول تواجدها فوق منازلنا فإن الموضوع المطروح يجبرنا التفكير بأن أناس لا نعرف مقاصدهم قد يتجسسون على المواطنين العاديين العزل.أليس من الواجب على مصالح الدولة المعنية أن تعلم أن استعمال الدورون لمراقبة أمن المواطنين إن كان ذلك شرعيا؟أما إذا استعمل الخواص وسائل التجسس على غيرهم فمن يحمي المواطن العادي من نوايا العصابات المجرمة؟

  • عبد الكريم

    لا تستغبوا الجزائريين أيها المأجورين من الإماراتيين و السعوديين. فلا تتركوهم يشتروكم باموالهم بثمن بخس ضد بلدانكم . كل هاته تجهيزات من صناعة الصهاينة الطائرات لللعب و الكامرآآات ذات الدقة العالية لماذا و لأي هدف.؟؟؟؟ لا تكذبوا على الجزائريين هناك بلدان أروبية و أمريكية و أسياوية لا ترضى بالتصوير الفتوقرافي حتى في مناطق معينة فما بالك باستعمال الكامرات المتطورة لاغراض لا يعلمها إلا الله.

  • mohdz16

    الاماراتين هم من يتجسس ليس فقط في الجزائر لصالح اسرائيل وامريكا بل على كل العالم الاسلامي من تركيا الى ماليزيا حتى افريقيا الوسطى وحتى على العالمين العربي

  • عبد الكريم

    على الجزائريين إنتخاب رئيسهم بسرعة ليضعوا حد لهؤلاء الخونة من الإماراتيين و السعوديين المطبعين وجنود السيسي الذين باعوا دينهم و إنحازوا إلى الصهاينة علنا بعدما كانت سرا. فعثوا في الارض فسادا و الله مخرج ما كنتم تكتمون. الله أكبر و لله الحمد.

  • عبد الكريم

    احذروا من الاماراتيين و حلفائهم لقد باعوا دينهم و غيروا سياساتهم اتجاه القضايا العربية والاسلامية. اصبحوا جواسيس لخدمة الصهيونية ضد إخوانهم الفلسطينيين و أصبحوا يتدخلون في شؤون الدول العربية و ما يحدث في ليبيا و اليمن علنا من قصف بالطائرات الامراتية لاكبر دليل. فهم يستغلون الظرف تمر به الجزائر لبث سمومهم بايادي جزائرية مأجورة لانهم عندهم الأموال و يشترون ضعفاء العقول على حساب بلدانهم فالحذر كل الحذر. هم و الصهاينة عملة واحدة. إلا من رحم الله.

  • احمد طيار

    طائرة من دون طيار،،؟خلعتونا قولوا طائرة للتسلية و الاكتشاف و التي هي لا تتعدى لعبة في الدول الاخرى و تباع لكل حرية في الجزائر كل شيء ممنوع فمثلا سائح يأتي من أوربا او أمريكا يحضر معه منظار فيحجز لدى الجمارك و حين عودته يسترجعه ؟ ما هدا ؟ اي سياحة هده ؟ و يبحثون عن التقدم و الازدهار و ابسط الاشياء ممنوعة ؟ اولادنا يرو اشياء في التلفاز يسألونني ماهذا ؟ و الله عار و عيب دبدبتونا و رايحين الدبدبو اولادنا ؟ لكن الحمد لله انا من جهتي لم اترك الفرصة للشيوخ الهرمة الحاكمة و وفرت لابنائي كل شيء من المنظار الصغير إلى المنظار الكبير telescope لاتركهم يسبحون في الفضاء و يرو ما خلق الله و سأحضر لهم drone

  • كريم

    اعيش في اوروبا هذه الطائرات تباع في الاسواق عادي انها لعب للمراهقين يلعبون بها حتى الكبار وانا واحد منهم صحافه تكتب لكي تكتب

  • avis

    في الدول المتقدمة تستعمل في أخذ السيلفي الجماعي بينما نحن نحارب التكنولوجيا لدواعي أمنية

  • محمد☪Mohamed

    كيف في ميزكم تخرج $$$ من جزائر , بثكالب الدول علينا و عصابة أو الحركة جدد ..
    تعتقدون أن الكمبوثر Ordinateur les serveurs وكذا مرافق حكومية خالية من تجسس
    أمريكة ذخلت في firmware تاع الأجهزة إلكترونية للشاركات دولية وغيرته .
    un firmware est un programme intégré dans un matériel informatique أي شيء connectée خطر télévision مثلا.
    disque dur جديد لكن مبرمج للتجسس ولا تقول لي Le formatage
    نحن دولة ضعيفة ,غير مثقفين شعبا وحكومة ,أطماع الدول كثيرة , نستعمل برامجهم وألاتهم ..
    كل شيء يرجع خطير.

  • محمد☪Mohamed

    بلقاسم
    صح .. , ولكن لما تكون دولة معادية لإسرائيل ,لما تكون هناك أطماع أمريكية للثروتك وقد إنتهكت , لما تكون عندك 10 أكبر مساحة عالمية , لما يكون شعبك متخلف وجاهل غير مثقف ممكن يستعمل بدون علمه أو بي علمه .... هنا طائرات درون ترجع خطر.
    ممكن يشعلك النار في غابات ممكن يسمم لك السدود , وتجسس أخطر لازم يكون عندك علم على طرق العصرية إلخ
    جيش ومخباراتنا ليست في مستوى العالمي .
    ونزيدك مثال عندنا طالبة طرة جهاز ضذ الطائرة درون في قطر من المستفيد منها هل تعتقد الجزائر لا ولا هل ما أنتجته موجود عندنا لا أعتقد ليس لنا الحماية للوطن.
    إذن حثى أنترنت و wifi و 5G أخطر على دولة الجزائر المنغلقة.

  • L Arbitre

    لو أرادت الجزائر ان تمنع التجسس كان الأجدر بها أن تسيطر على قطاع إتصالاتها الحيوي. فشركات الهاتف و الإتصالات من نجمة و جيزي يعرفون كل صغيرة و كبيرة عن الجزائريين و لذى كفانا هراء.

  • سالم

    ههههه طائرات درون خطر على الأمن القومي وهي تباع في النت ب 7 دولار كلعب للأطفال أهداها له شيئ عادي في الامارات العربية المتحدة بدأ استعمال الدرون في تسليم البريد دولة متقدمة نبتت من صحراء أغلب علماء العالم وكوادرها يتوجهون للامارات لتطبيق مشاريعهم والجزائر تطرد ابنائها العلماء الخطر ليس دولة الامارات الخطر في الفكر الشيوعي الاخوانجي الذي يحكم الجزائر منذ نبت في 1954 وهو يكلخ للشعب جاهل .

  • مسلم بن عقيل

    هههه في كل دول العالم تعتبر الدرونز لعب اطفال الا في لجزائر وسيلة تجسس يالهي
    المهم الحاجة لي تفرح انو الرادارات الجزائرية النحلة تطير تجبدها

  • الشيخ عقبة

    قاللك هدية ؟ (( التنافس على الخيانة ))ألم تسألوا يوما عن علاقة بلخادم , لعريبي وعليوي بالدول الخليجيين وذلك على سبيل المثال وليس الحصر ? (( للخليجيين عملاء من أبسط راعي في الصحراء إلى مستوى رئيس جمهورية ( بلاد كانت تسير من الخونة عملاء الأجانب , كثير مم الأمور تسير بإيحاءات من الخليج العربي وفرنسا .

  • TABTAB

    للمعلق 5 : تقول : بلادنا تتعرض لمخطط صهيوني جواري لتدمير قدراتها ... وما علاقة الصهاينة بالموضوع علما أن الحركة الصهيونية ليست الا حركة سياسية يهودية، ظهرت في أروبا في أواخر القرن التاسع عشر ودعت اليهود للهجرة إلى أرض فلسطين بدعوى أنها أرض والأجداد . لا والف لا فهؤلاء الخليجيين لا علاقة لهم بالصهاينة بل هم عرب مسلمين معروفين بعشقهم للمؤامرات والدسائس والخيانة ... ككل العرب طبعا وقد صدق وينستون تشرشل بقوله :
    إذا مات الانكليز تموت السياسة
    وإذا مات الأميركان يموت الغنى
    وإذا مات الطليان يموت الإيمان
    وإذا مات الفرنسيين يموت الذوق
    وإذا مات الألمان تموت القوة
    وإذا مات العرب تموت الخيانة

  • يونس الجزائر

    لا يأتي من الإمارات العبرية إلا الشر و المصائب إنهم عملاء أمريكا و الصهاينة و كذلك السعوديون و البحرينيون و نظام السيسي العميل. بإستثناء قطر الحبيبة كل الخير و الهناء يأتي من هذه الدولة الشقيقة التي يحاصرها العملاء العربان رعاة الإبل من دول ما يسمى بالحصار الجائر

  • الله غالب

    الاماراتيون فى النعامة و القطريون فى البيض و السعوديةن فى بشار ولا واحد يقترب من حدود الاخر هكذا قسموا بلادكم يا مغفلين !!؟؟؟ و يقال راهم ينشطوا فى تربية الغزال و الحبار هذه مناطق رعوية لو ارادوا تربية الحيوانات لو اهتموا بالمواشيب و الجمال و المعز

  • الله غالب

    لكل مر1ض دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها ( مستثمرين خليجيين ينشطون في مجال تربية الغزال و طائر الحبار) !!!!هل لا يوجد مكان فى صحراء الخليج حتي ياتوا الي صحراء الجزائر !!!! لتربية الغزال و الحبار ؟؟؟و الغريب فى الامر يتنقلون برفقة الدرك و الشرطة !!! وهم فى مهمة صيد وتربية الحبار!!!!!!! شر البلية ما يضحك !!!!انهم فى مهمة تنقيب عن الماس هذا طائر الحبار يتواجد اي يوجد الألماس هذه حقيقة الامر انهم في مهمة تنقيب عن الألماس وليس صيد و تربية الغزال تحت حماية الدرك و الشرطة انشروا هذه المعلومة لأحرار الجزائر : تمركز الاماراتيون فى النعامة و القطريون فى الب

  • مغاربي

    حذاري ثم حذاري من الامارات وآل سعود وخاصة من المراهق بن سليمان

    الخليجيين عسل مسموم

  • اسامة

    انا حاب نفهم حاجة
    ال٨ليجي يجي يصيد في بلادنا ومايخليوكش انت تصيد فبلادهم
    يجي يزوج منبناتنا ومايزوجكش بناتهم
    هل هو ذل من الحكومة ام هي سذاجة الشعب

  • Rachid

    ما أشد كيد الصهانة الإمراتيين !

  • الجيلالي بوراس

    يا سيدي الكريم لا غزال و لا حبار و لا حمار فهؤلاء الخليجيون أصبحوا صهاينة أكثر من الصهائينة أنفسهم صخرتهم امريكا و الصهاينة لضرب كل ما هو عربي أصيل عظمة زور في حلق الأمريكان و بنوا صهيون فالجزاير عصت عليهم ضربونا بأبناء جلدتنا من يقول البترودولار يعني بذلك الخليجيين ثم ماذا بعد الطائرات بدون طيار و الكاميرات أكيد خرائط لفصل ولايات النعامة و البيض و بشار لصالح جارنا الغربي لذا لابد من تعميق التحقيق حتى في القواعد المنشأة لغرض التربية كما يدعون لعلها قواعد خلفية لأغراضهم الدنيئة فلا يترك أي دليل و لوكان تافه الا و يعمق تحليله

  • بلقاسم

    والله عيب عليكم طائرات درون في الدول المتقدمة اصبحت لعبة للاطفال من يريد ان يتجسس لديه الف طريقة وطريقة منها الاقمار الاصتناعية التي تراقب كل شيء ليل نهار .

  • بوخدوني الحبيب-اليزي

    هذا ما يفعله الرعاع والدهماء في بلاد الشهداء:هؤلاء الخليجيون سمح لهم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة بالاقامة والصيد في صحارينا الشاسعة فاستغلها الطماعون من الاداريين المنحرفين لتحصيل هدائا ولو على حساب امن بلادهم.ثم ماذا تجني الجزائر من هذا التواجد الخليجي في بلدنا المثخن بالجراح.. اليقظة والامن فبلادنا تتعرض لمخطط صهيوني جواري لتدمير قدراتها وتفتيت لحمة شعبها.هؤلاء الخليجيون هم جزء لا يتجزا من عصابة العاصمة والصحراء.

  • mahiedine

    احدروا من الخلجيين انهم متطبعين و منبطحين للصهايين

  • OU VA L'ALGERIE

    وتحول البدو العراة الحفاة أحفاد الشنفرة وأبا جهل الى خطر يهدد الدول العربية حيث تمكن هؤلاء من تخريب سوريا بتمويلهم للدواعش وجبهة النصرة ... بهدف احراق الأخضر واليابس فيها وبعدها اليمن التي تقف فيها السعودية الى جانب ما يسمى بالحكومة الشرعية والامارات بجانب الانفصاليين الجنوبيين لتمتد أياديهم نحو ليبيا التي تقف فيها السعودية ومصر الى جانب الماريشال خفتر وقطر وتوركيا بجانب حكومة طرابلس وبعدها السودان التي زار وزير دفاعها السعودية يوم 09 أفريل ليقوم بعزل البشير بعد 24 ساعة مقابل هبة 3 ملايير دولار ضخت في الحزينة السودانية .. ومن يدري أن تكون وجهتهم هذه المرة الجزائر

  • خالد

    هذا اسمه التخلف. لا تكتب ايها الصحفي فيما لا تعرفه جيدا