-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ذرف دموعا حارّة وأبكى معه المترجم

خليلوزيتش: اليابانيون رَمَوْنِي مثل كيس النفايات في القمامة!

علي بهلولي
  • 19599
  • 12
خليلوزيتش: اليابانيون رَمَوْنِي مثل كيس النفايات في القمامة!
ح.م
وحيد خليلوزيتش

أبدى الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش تذمّره، من قرار اتحاد الكرة الياباني القاضي بِإنهاء مهامه من تدريب منتخب بلاد “الشمس الساطعة”.

وأقال الإتحاد الياباني لكرة القدم الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش في الـ 9 من أفريل الحالي، بعد 3 أعوام من الخدمة. بِحجّة تواضع نتائج منتخب اليابان على مقربة من انطلاق مونديال روسيا بحر جوان المقبل.

وقال وحيد خليلوزيتش: “الإتحاد الياباني لكرة القدم تخلّص مني، وكأنه يرمي الأوساخ في القمامة. ما يحزّ في نفسي أن رئيس اتحاد الكرة الياباني لم يُخبرني بِقرار الإقالة وجها لِوجه”.

حدث ذلك بِمطار العاصمة اليابانية طوكيو، وأمام عدد كبير من إعلاميي هذا البلد الآسيوي، وكما أوردته تقارير صحفية محلية، السبت.

وأضاف التقني الفرانكو بوسني البالغ من العمر 65 سنة: “أنا موجود في عالم كرة القدم منذ 45 سنة خلت، ولم يسبق لي التعرّض لِمثل هذا النوع من القرارات التي تخدش كرامة المرء”.

وذرف خليلوزيتش الدموع وهو يتحدّث عن الإهانة التي تعرّض لها، و”انتقلت العدوى” إلى المترجم الياباني الذي اصطحبه معه فبكى بِدوره، كما يُظهره الرابط الإلكتروني المُرفق أدناه.

https://twitter.com/blue_kbx/status/987647731433857024

و اختتم وحيد خليلوزيتش تصريحاته قائلا إنه يستغرب هذه المعاملة الفظّة، في بلد له تقاليد حضارية عريقة، ويحترم “الآخر”. مُشدّدا على أنه لم يتفوّه بِأي كلام للردّ على اتحاد الكرة الياباني، و”سيُقاتل” بِضراوة حفظا لِكرامته.

وكان وحيد خليلوزيتش قد عاد إلى بيته بِمدينة ليل الفرنسية، بعد علمه بِقرار إقالته من تدريب منتخب اليابان. وبدا وكأنه “اعتزل الناس” والإعلام تحديدا، لِأنه يعلم جيّدا أن أيّ تصريح إعلامي ناقم أو رد فعل فوري، قد ينعكس سلبا على وضعيته مع اتحاد الكرة الياباني، كونه لم يُوقّع بعد استقالته ومازال لم يتوصّل إلى الصيغة النهائية التي بموجبها يُرسّم رحيله.

وذهب وحيد خليلوزيتش إلى اليابان، للجلوس حول طاولة المفاوضات مع رئيس اتحاد الكرة المحلي، وترتيب إجراءات استقالته، بِما يضمن الحقوق المادية والمعنوية للتقني الفرانكو بوسني. علما أن وحيد خليلوزيتش أكد أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في اليابان خلال الأيّام القليلة المقبلة (بعد ترسيم الإقالة)، يتطرّق خلالها لكل ما لم يتحدّث عنه لِحد الآن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • benchikh

    vous resterez toujours dans le coeur des Algériens comme une personne que nous aimons à toujours Mr Haliozitch et vous êtes le bienvenue chez ton deuxième pays.

  • مناصر الخضر

    مليح لك يا حاليلو لانك تكبرت على مناصري المحاربين الذين بكوا على رحيلك ولم تشفع في دموعهم. راك تخلص يا منافق ويا ناكر الخير لان ما وجدته في الجزاءر لا تجده في اي مكان وحتى في بلدك. لقد غشقك المناصرين ولكن كبرك وجبروتك هي التي اوصلتك الى الاهانة والتحقير من طرف الاتحادية اليابانية وهم مشكورين.من هذا المنبر الكريم اقول لك طز والف طز عليك وعلى تدريبك وبارك الله في ابناءنا وتحيا ماجر اللاعب الدولي الكبير واتمنى ان يتوج بكاس افريقيا 2019 الذي يبقى حلمه كمدرب لانه احرز عليها كلاعب.رب اخلص منك يا جحود واللي ما احمد رب اخلص.راك تخلص لانك احتقرت المناصرين في الجزاءر وتكبرت عليه ورفعت راسك.

  • salim

    لأنك فاشل!

  • mouad

    في اليابان التعاملات مع اصحاب المناصب كلها هكذا .انت لا تعلم شيئا حتى تجد ان قرار قد خرج من قبل وتم تطبيقه عليك على غرار دول اخرى في العالم فهم يتحدثون ويشيرون الى ما سوف يحدث

    اختلاف ثقافات فقط.فانت لم تعتد على هذا النوع من المعاملات لان في اليابان عندهم عادي جدا . وانت مدرب كبير و لديك قدرات هائلة واليابان او اي دولة اخرى لن تستطيع التقليل من قدراتك
    اخوكم من اليابان

  • hocine_jijel

    وش حسبت روحك في بلاد القوة الاقليمية حيث ترجاك رئيس البلد ان تبقى مدربا و رفضت

  • محمد

    هذه اليابان وليست الجزائر، فاهيد اخفق فقط في وديتين وطردته الفدرالية اليابانية، اما بجزائر فماجر يسجل الا الاخفاقات المذلة وفوز غير مقنع وهو باقي بالفم سيجلبنا كأس افريقيا 2019 ويروينا كل مرة مساره كمدرب ولاعب على طريقة ولد عباس، اما فاهيد فهو كان يعمل وبعمله فقط وللاسف اليابانين تعجلوا بطرده ولم يعرفوا قدر هذا المدرب الذي اخفق عندنا بكان 2013 ورفع التحدي بنجاح في المونديال 2014 انت مرحب بجزائر وعودتك للخضر مطلب شعبي،،

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    يا وحيد لابد أن تدرك وأنت مسلم أن هذا كان مقدرا له قبل أن يخلق الله السموات و الأرض ،ولا أحد يمكن تغيير ما قدر.....
    أما الأسباب ،فاعلم يا وحيد ان أول سبب في ذلك أنك مسلم ، وأن اليبانيين يريدون أن يظهروا أمام الكل أنهم ذوي شخصية وطنية لاتقبل التجزء، ليس كغيرهم من العرب،الذين يلهثوم دوما كالكلاب الساعرة وراء كل ما هو غربي،أمريكي، كافر...
    ولا تحزن يا وحيد إن الله معك إذا ظلمت ،هذا مما لا شك فيه،،واعلم يا وحيد أن أيادي الجزائريين شعبا مفتوحة لك ولو بالكلمة الطيبة ،أما المسؤولين على كرة القدم ،فلا يهمهم إلا مصالحهم الشخصية،كغيرهم من العرب...

  • samia

    حليلوزيتش كنت لابس عليك مع المنتخب الوطني انت حبيت طير وبقيت تساوم فينا الان راهم حوزوك بطريقة مذلة واش كانتلك المال ها المال لي كنت تحوس عليه

  • daddou

    اليابانيون جدّيون. يترجمون حتىّ البكاء !

  • sami

    انت اكبر منهم يا كووووووووتش

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    اليابانيون لم يخلقوا لكرة القدم ، ليس ذنبه.

  • gmachaali

    رموك لانك مدربا فاشلا والقمامة في الجزائر بانتظارك الكل يهلل بك ويتمنى عودتك رغم انك لم تفز باي لثب مع الفريق الوطني نحن لا نريدك مدربا للفريق الوطني