-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يُريد حضور نسخة روسيا مع منتخب اليابان

خليلوزيتش مازال يتذكّر “الخضر” ومونديال البرازيل

الشروق أونلاين
  • 9268
  • 0
خليلوزيتش مازال يتذكّر “الخضر” ومونديال البرازيل
ح. م
خليلوزيتش في مونديال 2014

مازال الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش يتمتّع بِإسترجاع ذكريات قيادته “محاربي الصحراء” في مونديال البرازيل صيف 2014.

وقال وحيد خليلوزيتش: “مشاركتنا في مونديال البرازيل 2014 عبارة عن ذكرى رائعة واستثنائية. هي شيء لا يُمكن نسيانه”.

وعن مستقبله التدريبي، قال التقني البوسني في أحدث مقابلة صحفية له مع موقع “سو فوت” الفرنسي: “لا أدري. هدفي الآن تأهيل منتخب اليابان إلى مونديال روسيا 2018. لديّ بعض العروض، لكن الخوض فيها أمر سابق لِأوانه”. مُشيرا إلى أن عدم تأهّل اليابان إلى كأس العالم 2018 في سبتمبر المقبل، سيكون مُرادفا لِإنهاء مهامه.

وبدأ خليلوزيتش (65 سنة) مهامه مع منتخب اليابان في مارس 2015، ضمن عقد تنقضي مدّته بعد إسدال ستار مونديال روسيا صيف 2018.

وسافر خليلوزيتس إلى روسيا لِمتابعة وقائع كأس القارات، التي اختتمت فعالياتها الأحد الماضي. حيث تابع عن كثب منتخب أستراليا المُنافس المقبل لِأشباله في تصفيات المونديال، وأيضا من أجل معاينة ملاعب ومراكز تدريب ومقرّات الإقامة بِروسيا، استعدادا للمجيء إلى هذا البلد، في حال تأهّل اليابان إلى مونديال 2018.

ويتصدّر منتخب اليايان لائحة الفوج الثاني في التصفيات بِرصيد 17 نقطة، وتأتي خلفه كل من السعودية وأستراليا بِمجموع 16 نقطة لِكليهما، وتتموقع الإمارات ثالثة بِعشر نقاط، وتشغل العراق المركز الخامس بِرصيد 5 نقاط، وتتذيّل تايلاندا (الناخب الوطني الأسبق ميلوفان راييفاتش) اللائحة في الرتبة السادسة بِمجموع نقطتَين. قبل جولتَين من نهاية مشوار التصفيات.

وتستقبل اليابان منتخب أستراليا أواخر أوت المقبل، ثم تُسافر لِمواجهة المضيف السعودي في الـ 5 من سبتمبر القادم.

ويتأهّل رائد ووصيف كل فوج (توجد مجموعتان بـ 6 منتخبات مناصفة)، ويلعب ثالث الفوج “أ” مع نظيره من الفوج “ب” مقابلتَي السد، والفائز منهما يُواجه رابع ترتيب منطقة “الكونككاف” (أمريكا الشمالية والوسطى والكاراييب) في مواجهتَين فاصلتَين أُخريَين، والفائز منهما يحصد بطاقة حضور العرس الكروي الروسي.

وضمن أشبال وحيد خليلوزيتش – لِحد الآن – خوض مقابلتَي السد، ولو أن اليابان يمكنها الإحتفاظ بِالريادة أو النزول إلى الوصافة – في أسوأ الأحوال – وبلوغ مونديال روسيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!