-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينها "إلى آخر الزمان" لياسمين شويخ

خمسة أفلام تمثل الجزائر في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

حسان. م / وكالات
  • 431
  • 0
خمسة أفلام تمثل الجزائر في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
ح.م

تمثل خمسة أفلام سينمائية الجزائر في فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، المرتقبة من 15 إلى 21 مارس المقبل، بمشاركة العديد من الأعمال العربية والأجنبية ووسط برمجة نشاطات منوعة.
وتشارك الأفلام الجزائرية في فئات مختلفة يعرضها المهرجان، حيث يسجل الفيلم الطويل “إلى آخر الزمان” لياسمين شويخ مشاركته في المسابقة الرسمية إلى جانب 9 أفلام أخرى منها “دفن كوجو” للمخرج بليتز من غانا، “قدر” للمخرج كوابينا جياسنا، ومن مصر فيلم “ليل خارجي” لعبد الله السيد، “مباركة” لمحمد زين من المغرب، “ماباتا باتا” للمخرج سول دي كارفاليو من الموزمبيق والبرتغال وغيرها.
وفي مسابقة الأفلام القصيرة يتنافس الفيلمان الجزائريات “نقطة صفر” للمخرج نسيم بومعيزة و”الأراضي” للمخرج عز الدين قصري مع عدّة أعمال عربية وأجنبية منها “ترنيمة الموت” إخراج سيريل رابنجو من الكاميرون، “سيجا” إخراج إيديل إبراهيم من الصومال، “سيروتينون” إخراج شهاب ساتي من السودان، “قرابين” للمخرج توني كوروه من كينيا، وغيرها.
كما يعرض المهرجان خارج المسابقة الرسمية 14 فيلما منها الوثائقي الجزائري “معركة الجزائر” لمالك بن اسماعيل، و”قصة في بشرتي” لبنيس خلوفي إلى جانب أخرى منها الهدية” للطيفة دوغري من تونس، “جريمة الإيمولبيليا” لخالد الحجر من مصر، “منزل لالو” لكيلي كالي وغيرها.
ووفق مؤتمر صحفي نظم أمس الأول، بمصر، تشهد فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تنظيم عدد من الورشات الفنية منها ورشة “البحث عن بو سعدية” للمخرج الجزائري مراد هيمر”، وكذا ورشة الأفلام الوثائقية الدولية “التي تقدمها المخرجة والمنتجة جيهان الطاهري، وتم اختيار المشاريع التالية: من الكاميرون: الرجل الذي يصلح المظلات إخراج كريستيل ماغن تامو. ومن رواندا: الرقصة اللطيفة الملعونة إخراج الكسندر سيبومانا كوفي. ومن توغو: الأسود والأزرق والأبيض إخراج آمانو يلبوه. ومن مصر: إحنا وعلي و4 سنين إخراج زينة بيلاسي. ومن مصر أيضا: رق الحبيب إخراج مروان عمارة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!