-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بينما طالب المحامون بإلغاء ضرائبهم هذه السنة

خواص يتهربون.. ونواب يطالبون برفع منحة العدوى للأطباء 100%

نادية سليماني
  • 5016
  • 8
خواص يتهربون.. ونواب يطالبون برفع منحة العدوى للأطباء 100%
الشروق أونلاين

سارع كثير من أصحاب العيادات الخاصة والمخابر، إلى التوقف عن العمل والدخول في عطلة مفتوحة، خوفا من وباء كورونا. وهي الظاهرة التي أرهقت المواطنين، وخلفت حالة تذمر في المجتمع، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة.

في وقت طالب المحامون بإلغاء ضرائبهم، بسبب توقف نشاطهم. تفاجأ كثير من المرضى، بإلغاء مواعيدهم الطبية بالعيادات الخاصة، ومخابر التحاليل الطبية، ودون إعلان مسبق، وهو ما يهدد حياة مرضاهم للخطر. ورغم أن هذه العيادات كانت تكسب الكثير من جيوب الجزائريين، قبل ظهور وباء كورونا.

كما لا يمكن للمرضى التوجه نحو المستشفيات العمومية، تجنبا للضغط بمصلحة الاستعجالات، وخوفا من نشر وباء كورونا. ورغم تشديد وزارة الصحة، على أصحاب العيادات الخاصة بابقاء أبوابهم مفتوحة مع اتخاذهم أقصى إجراءات الحماية، لا يزال كثير منها مغلقا.

مواطنون من العاصمة، أكدوا أنهم حجزوا موعدا لدى عيادة الأذن والحنجرة منذ 3 أشهر، ليتفاجؤوا يوم موعده والذي كان مقررا منذ أسبوع، أن الطبيب ودون إشعار المرضى أو الاتصال بهم هاتفيا، ألغى جميع مواعيدهم بسبب كورونا…!

وتلقى الأطباء وشبه الطبي، المرابطون في الصفوف الأولى بالمستشفيات، خاصة تلك المستقبلة لحالات كورونا، تضامنا واسعا من الرأي العام.

وفي هذا الصدد، دعا النائب عن حركة مجتمع السلم، لخضر براهيمي، الحكومة لرفع المنح التعويضية عن العدوى، لفائدة مستخدمي قطاع الصحة بنسبة 100 بالمائة، بسبب مواجهتم الخطر “بصدور عارية”.

وفي موضوع آخر، ناشد الاتحاد الوطني ومنظمات المحامين، الوزير الأول عبد العزيز جراد وكذا وزير المالية، يدعوانهما بإعفاء المحامين من الضرائب لهذه السنة، والنظر في المراجعات الجبائية المرفوعة بشأنهم، بسبب تراجع مداخيلهم بسبب وباء كورونا.

وحسب بيان المنظمة الذي اطلعت عليه “الشروق”، فإنه بسبب الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد، اضطر المحامون إلى غلق مكاتبهم، وأصبح نشاطهم المهني في حكم العدم، فلا يستطيعون حتى دفع أجور كتابهم، ومستحقات كراء مكاتبهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Said

    منحة عدوى من 1500-2500 دينار ستصبح 3000-5000 دينار. هاذي حق قهوة برك عند النوام نتاع هم-هم

  • احمد بليغ

    الاطباء الخواص الذين لم يوقفوا عملهم هم ضحية تمييز من طرف السلطات الصحيحة التي استثننتهم من الحصول على لوازم الحماعيةاااتي هي منعدمة في الصبدليات. يجب تصليح هذا الخلل في أقرب وقت والا كيف يشغلون في ادنى امام.

  • الصيدلي الحكيم

    لو فتح الأطباء عياداتهم لقلتم كيف يفتحون و يجمعون المرضى في غرف انتظار واحدة و بأنهم لا يستطيعون التوقف عن جمع الدنانير و الأجدر بهم الغلق.و عند غلقهم العيادات كيف يغلقونها و هناك مرضى حالاتهم مستعجلة و مواعيد و و .كيما دير ما تسلك.و المضحك هو مطالبة البعض من الأطباء الخواص بالتطوع في المستشفيات العمومية بطريقة هستيرية كأن الطبيب الخاص مجبر و بالسيف عليه يطوع و يخدم بدون ادنى وسائل حماية من قناع واق و قفاز.يعني لازم الطبيب يموت و الا يمرض و يمرض عايلتو و الا مايصلحش.كلمتي الى زملائي الأطباء:صحتكم و صحة عائلاتكم أولى من كل شيئ

  • طبيب خاص

    مديريات الصحة في مختلف ولايات الوطن تطلب من الأطباء الخواص وإلا.... بماذا نفتح عاداتنا بالله عليكم لا كمامات متوفرة و لا قفازات و لا نظارات واقية و جال معقم و لا حتى الكحول الجراحي يعني تواجه المرضى بصدور عارية و نعرض أنفسنا و عاءلتنا للخطر بأي منطق تتحدثون، السلطات العمومية تهاجم الصايدلة المزعين و تحجز كل المستلزمات السالفة الذكر بحجة أن المستشفيات العمومية بأمس الحاجة إليها ام الخواص فالبحر ياكلهم لا يا سيدي الفاضل وفروا لنا وساءل الحماية ثم حاسبونا ان شءتم أولادنا أغلى ما لدينا و امانة في أعناقنا و من واجبنا حمايتهم و لتذهب عقوباتكم إلى الجحيم نحن لا نخشى في الحق لومة لاءم سلام

  • Iyad

    الجميع حر ،الذي يريدالعمل بصدر عار لينقذ مريض و يقتل عائلته فمرحبا هههههه.

  • abdel

    Une République où ses lois sont bafouées et ignorées par tout le monde ne relèvera pas sa tête du bourbier. Est ce que le corps médical avec ses infrastructures Algériens (y compris le privé) et son Ministère peut prendre en charge 2000 contaminés par jour (pandémie) ? La réponse et non vu que la 3issaba qu'à crée Boutef n'a pas construit aucun hôpital durant avec 20 ans pour une population de 45 millions.

  • الفهايمي طويل اللسان

    النظام الضريبي المطلوب من وزير المالية و الحكومة ككل ان تراجع نظام الضرائب من خلال تحيين القوانيين الخاصة بالجباية من خلال محاربة التهرب الجبائي كفانا استهتارا هناك من يتعامل بالملايير تفرض عليه ضريبة جزافية قدرها 2000 دح في السنة و عمال بسيط يدفع نصف راتبه ضريبة اما ان نخلصوا قاع او نعفى قاع بركانا من التمسخير دولة بلا ضرائب م هيش دولة اقل الايمان تفرض ضريبة على الاسفار لى الخارج سياحة او عمرة او حج و ضريبة الاملاك العقارية المعدة للسكن او غيره لكن هذه الاقتراحات هي من مهام البرلمان المنشغل اليوم بمطاحن اعضائه و ملبناتهم و شركاتهم ......

  • الفهايمي طويل اللسان

    المحامي يتعلم في المدرسة العمومية مجانا من الابتدائي الى الجامعة .بعد التخرج .يفتح حافظة chemiseثمنها 5 دنانير يطالب المتقاضي ب 10 ملايين و اكثر يدافع عن كل الجلرائم بدون تمييز يطالب باعفائه من الضرائب و يدعي بدولة القانون .طبيب نفس الشئ تتحمل الدولة دراسته ثم يطلب 5 الاف دج عن وصفة دواء و 2 ملايين كانير و 4 ملايين كورو سكانير غير معوظة الدولة تسمن من يزجر الشعب و انا متقاعد ادفع مليون و نصف ضرائب العجائب و العقائب و يصلون في الصفوف الاولى و يشترون سجاد للمسجد و اخر كليماتيزور ياو قاري كافر كي ما تقولو بنى حضانة و اخر يداوي في عيادته باطل و انتما شريتو عقارات في اسبانيا و تركيا يجب اصلاح النظم