-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقودها شابة جزائرية وحققت رواجا وتفاعلا

“خيرك في غيرك”.. مبادرة خيرية تطوف على الزوالية والمحرومين

كريمة خلاص
  • 750
  • 0
“خيرك في غيرك”.. مبادرة خيرية تطوف على الزوالية والمحرومين
ح.م

حقّقت المجموعة الخيرية “خيرك في غيرك” رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وتواجدا قويا على مستوى عديد الولايات الداخلية التي يعاني مواطنوها البؤس والحرمان، حيث تضخ هذه المجموعة التي تحرّكها شابة في مقتبل العمر لا يتجاوز عمرها 27 عاما مساعدات عينية ونقدية تبرّع بها محسنون وخيّرون.

وترفع المجموعة شعار “قدّم خيرك لغيرك” حسب ما أكدته أسماء دريعي المحرك الرئيسي للمجموعة والقلب النابض لها.

وتؤكد أسماء أنّ مجالات المساعدة غير محدودة، فهي لا تقتصر على فئة من دون غيرها، إذ تمتد لكافة الفئات الهشة في المجتمع من مرضى وأطفال ومحرومين وأرامل وأيتام..

وتتمثل المساعدات عادة في قفف شهرية للمعوزين ومساعدات مالية بالإضافة إلى أدوية وأجهزة طبية وإعانات لذوي الاحتياجات الخاصة وكذا زيارات للمرضى في المستشفيات وحملات للتبرع بالدم وشتاء دافئ “كسوة وأغطية شتوية وأحذية” ومساعدات أخرى بمناسبة الدخول المدرسي..

وتفضّل أسماء الخروج إلى الولايات الداخلية التي تقل فيها الجمعيات الخيرية وتنتشر فيها مستويات الفقر بشكل رهيب، وعليه تختار من حين لآخر تنظيم قوافل بالتعاون والتنسيق مع جمعيات محلية، وهنا أرادت أسماء أن توجه شكرا وتقديرا وعرفانا خاصين لرئيس جمعية الغيث “عمي حسان” الذي كان سندا لها في مسارها.

وتحدّثت دريعي أسماء عن أكثر منطقتين محرومتين وبائستين زارتهما وهما منطقة “بوعروس” في ولاية عين الدفلى و”أولاد عنتر” بولاية المدية، مبدية تأثرها العميق لما يعانيه سكان بوعروس بعين الدفلى، فأغلبهم من ذوي الاحتياجات الخاصة زادهم الحرمان والفقر شقاء وعناء في الحياة والحال ذاته بالنسبة لسكان أولاد عنتر بالمدية، فلا أحد يطرق بابهم ولا يستطيعون مساعدة بعضهم إلا قليلا لأنهم جميعا في نفس الدرجة من الحرمان.

وتحضر أسماء رفقة المحسنين قفة رمضان الكريم لتقديمها لمستحقيها قبيل حلول الشهر الفضيل.

وفي الأخير وجّهت أسماء نداءها إلى كلّ القلوب الرحيمة بأن يطوفوا على الفقراء والمحرومين وأن يمدوا لهم يد المساعدة وأن يطرقوا بابهم.

وتضع المجموعة رقم هاتفها تحت خدمة المحسنين والمواطنين المحتاجين للاتصال قصد المساعدة أو التوجيه 0549368311

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!