-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرعة الدورين ثمن وربع النهائي لكأس الجمهورية

داربيات ثأرية وواعدة والمفاجآت واردة

نبيل بلحيمر
  • 752
  • 0
داربيات ثأرية وواعدة والمفاجآت واردة
ح.م

أسفرت عملية القرعة الخاصة بدور ثمن النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم، التي جرت بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان، عن وقوع داربيين عاصميين واعدين، يجمعان كل من نصر حسين داي ومولودية الجزائر من جهة، ونادي اتليتيك بارادو باتحاد الحراش من جهة أخرى، في وقت تسعى الفرق الصغيرة والمغمورة إلى تحقيق المفاجأة في هذا الدور ومواصلة رحلة الكأس بثبات.

في قمة نارية بين ناديين ينتميان إلى بطولة الرابطة الأولى المحترفة “موبيليس”، يستقبل نصر حسين داي جاره مولودية الجزائر، بخلفية ثأرية لنهائي 2016 الذي عاد فيه التتويج للمولودية بهدف أمضاه القائد عبد الرحمن حشود.

كما جرت عملية القرعة الخاصة بدور ربع النهائي، الذي سيجرى ذهابا وإيابا على عكس الطبعات السابقة، حيث أوقعت المتأهل من لقاء شباب بلوزداد أمام سريع المحمدية بالمتأهل من مواجهة نصر حسين داي بمولودية الجزائر، ففي حال تأهل الشباب فسيكون متتبعو منافسة الكأس على موعد مع “داربي” عاصمي آخر.

وتلعب مباريات دور ثمن النهائي لمنافسة الكأس يومي الاثنين 21 والثلاثاء 22 جانفي على أن تلعب مباريات دور ربع النهائي يومي (19 و20 فيفري ذهابا) و(26 و27 فيفري إيابا).

البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي:

شببيبة بجاية – شباب بوقيراط

نادي بارادو – اتحاد الحراش

شباب بلوزداد – سريع المحمدية

نصر حسين داي – مولودية  الجزائر

اتحاد عنابة – أهلي برج بوعريريج

 وفاق سطيف أو أمل  بوسعادة – اتحاد الجزائر

مستقبل الرويسات – شباب قسنطينة

مولودية وهران – نجم مقرة

برنامج مباريات ربع النهائي:

المتأهل من شببيبة بجاية – شباب بوقيراط ضد المتأهل من نادي بارادو – اتحاد  الحراش.

المتأهل من شباب بلوزداد – سريع المحمدية ضد المتأهل نصر حسين داي – مولودية  الجزائر.

المتأهل من اتحاد عنابة – أهلي برج بوعريريج ضد المتأهل من وفاق سطيف أو أمل  بوسعادة أو اتحاد الجزائر.

المتأهل من مستقبل الرويسات – شباب قسنطينة ضد المتأهل من مولودية وهران – نجم  مقرة.

رئيس مولودية وهران أحمد بلحاج:
سنرد الجميل لمقرة والميدان هو الفاصل

أحمد بلحاج

أكد رئيس مولودية وهران أحمد بلحاج المعروف بـ”بابا”، أن مباراة ثمن نهائي كأس الجمهورية أمام نجم مقرة، تعد فرصة كبيرة بالنسبة إليهم من أجل رد الجميل لأهل مقرة، الذين حسبه أحسنوا استضافتهم في لقاء البطولة أمام أهلي البرج أفضل من “البرايجية” في حد ذاتهم، مؤكدا أن الروح الرياضية هي الأهم والفصل في هوية المتأهل سيكون فوق أرضية الميدان فقط.

“سنواجه نجم مقرة في الدور ثمن النهائي وللأمانة لعبنا ضد أهلي برج بوعريريج في ملعب مقرة وتلقينا ترحابا كبيرا من ناس مقرة وكذا من رئيس الفريق والمسيرين، أحسن من استقبال البرايجية، وقلت لرئيسهم أنا أتمنى أن توقعنا قرعة الكأس معا في وهران وهو ما تحقق اليوم”، وأضاف: “لهذه الأسباب سنسعى لرد الجميل وتخصيص استقبال حار لفريق نجم مقرة بوهران في روح رياضية والميدان هو الفاصل. المهمة ستكون صعبة أمان تشكيلة مقرة القوية والمتألقة في المحترف الثاني ونحن بدورنا سنعمل ما علينا للفوز والتأهل”.

المدير الرياضي لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد:
المواجهة ستكون ثأرية للنصرية وللأندية الصغيرة حظوظها

كمال قاسي

وصف كمال قاسي السعيد المدير الرياضي لمولودية الجزائر، مباراة ثمن نهائي كأس الجمهورية أمام نصر حسين داي بـ”الثأرية”، بالنسبة للأخير الذي سيعمل كل ما بوسعه للإطاحة بالعميد ونسيان خيبة خسارته لنهائي 2016، مشيرا إلى أن عملية القرعة على وجه العموم كانت متوازنة، معتبرا في الوقت ذاته أن حظوظ كل الفرق المشاركة متساوية حتى منها الصغيرة.

وقال الدولي السابق: “القرعة جاءت متوازنة، فحتى الفرق الصغيرة تمتلك حظوظا للتأهل، سنخوض مباراة محلية تقليدية ضد نصر حسين داي الذي نشط معنا النهائي قبل سنتين واختارت الكأس المولودية آنذاك.. المواجهة ستكون ثأرية للنصرية، بينما للمولودية فمن تقاليدها تقديم كل ما لديها عند الوصول إلى هذه المحطة من الكأس، لهذا سنحضر بجدية، والأحسن سيفوز”، وتابع: “فيما يخص مكان إجراء اللقاء، نحن ليس لدينا أي مشكل في اللعب بملعب 20 أوت بما أن النصرية هي من تستقبل وقرار تغيير الملعب يبقى بيد إدارة النصرية لضمان أكثر فرجة بملعب 5 جويلية، ومن جهتنا لن نطالب بذلك. القرعة أسعفتنا في اللعب للمرة الثانية في العاصمة بعد الدور الفارط ضد رائد القبة وهذا مهم بالنسبة للاسترجاع وتفادي السفريات المرهقة لاسيما أننا سنتنقل بعد ثمن النهائي لمواجهة وفاق سطيف في البطولة، ثم نستضيف المريخ السوداني برسم ربع النهائي للكأس العربية”.

ياسين دايلي الناطق الرسمي لشباب بوقيراط:
تمنينا اللعب في ميداننا وسنحقق المفاجأة أمام “الجياسامبي”

أكد ياسين دايلي الناطق الرسمي لنادي شباب بوقيراط الناشط في بطولة ما بين الرابطات، أن فريقه تمنى لعب دور ثمن النهائي من كأس الجمهورية فوق أرضية ميدانه، ولكن القرعة شاءت غير ذلك، مشيرا إلى أن الفريق سيعمل كل ما بوسعه للإطاحة بشبيبة بجاية وتحقيق المفاجأة في هذا الدور، وقال: “كنا نتمنى أن نستقبل بميداننا، لكن خبايا القرعة اختارت لنا التنقل لمدينة بجاية لمواجهة الشبيبة المحلية المتوجة من قبل بكأس الجمهورية”، وتابع: “لكن نحن مرتاحين وسنسافر من أجل لعب ورقة التأهل، حيث نمتلك ثقة كبيرة في لاعبينا ونحن نشكرهم على المجهودات التي بذلوها وبفضلهم بلغنا هذا الدور المتقدم، فضلا عن عمل الطاقمين الفني والإداري والأنصار الذين ساهموا في ارتفاع سقف طموحاتنا”.

طارق عرامة.. المدير العام لشباب قسنطينة:
القرعة لم ترحمنا ومقابلة الرويسات ستكون عرسا حقيقيا

عرامة

اعتبر المدير الرياضي لشباب قسنطينة طارق عرامة، أن قرعة كأس الجمهورية لم تكن رحيمة على الإطلاق بفريقه، بعد أن أوقعته في مواجهة شباب الرويسات، مؤكدا أن فريقه يفكر في الوقت الراهن في لقاء تي بي مازامبي الجولة الثانية من رابطة أبطال إفريقيا، وبعدها سيتفرغ لمواجهة الرويسات التي ستكون عرسا حقيقيا.

وقال عرامة: “لا أعتبر أن القرعة كانت رحيمة معنا، حيث أسفرت عن مواجهة كبيرة بين ممثل الشرق وممثل الجنوب وإن شاء الله يكون عرسا كرويا ضد مستقبل الرويسات والأحسن يتأهل.. نحن نخوض كل الجبهات مقابلة بمقابلة وهي تهمنا جميعا، لقد حققنا بداية موفقة وفوزا ثمينا في أول مرة نتأهل فيها إلى دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا (ثاني مشاركة) على النادي الإفريقي التونسي (1-0) رغم قلة الخبرة وصعوبة المجموعة”، وأضاف: “الأكيد أننا نمتلك فريقا محترما وجمهورا من ذهب ونسير مباراة بمباراة لاسيما الخرجة الصعبة ضد تي بي مازيمبي السبت المقبل بملعبنا. المدرب لافان حقق مشوارا جيدا بستة انتصار متتالية وهو في الطريق الصحيح بهدف إسعاد الأنصار”.

المناجير العام لاتحاد الحراش كمال الحاج:
مباراة بارادو شكلية والأهم هو تحقيق البقاء

قال الحاج كمال، المناجير العام لاتحاد الحراش إن مباراة كأس الجمهورية أمام نادي بارادو ستكون شكلية بالنسبة إلى فريقه الذي يفكر أكثر في الخروج من منطقة الخطر في الرابطة المحترفة الثانية.

وقال في هذا الشأن: “القرعة أوقعتنا ضد نادي بارادو من المحترف الأول في مواجهة عاصمية وسنخوضها بطريقة عادية وستكون مباراة شكلية والفوز سيعود للأحسن لأن الكأس هي التي تختار الفريق المتأهل وليس العكس. لكن لا يحب نسيان المشاكل التي نعاني منها في البطولة حيث نحن في منطقة الخطر، وتركيزنا الأكبر منصب على إنقاذ الفريق في الرابطة الثانية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!