-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن المخزن يبحث رضا السعودية والإمارات..

دبلوماسي عربي: العلاقة المزعومة بين حزب الله وجبهة البوليساريو افتراءات مغربية

الشروق
  • 5903
  • 17
دبلوماسي عربي: العلاقة المزعومة بين حزب الله وجبهة البوليساريو افتراءات مغربية
ح.م

أكد دبلوماسي عربي، أن اتهام المغرب لإيران بأنها سهلت عملية تسليم شحنة من الأسلحة لجبهة البوليساريو عن طريق حزب الله اللبناني عبر السفارة الإيرانية بالجزائر هو “محض افتراء من الجانب المغربي”.
وأوضح الدبلوماسي العربي ذاته، والذي فضل عدم الإفصاح عن هويته في تحليل نشرته جريدة لوموند في عددها الصادر الخميس، في محاولة لشرح أسباب قطع المغرب لعلاقاته الدبلوماسية مع إيران، أن “الأمر ليس إلا محض افتراء من المغربيين الذين باستطاعتهم العثور على أدنى مبرر لرفض العودة إلى طاولة المفاوضات” مع جبهة البوليساريو.
وكانت إيران قد فندت بشكل قطعي الاتهام المغربي ووصفته “بالادعاءات”، مؤكدة أن “هذه القضية لا أساس لها من الصحة”، كما استدعت الخارجية السفير المغربي بالجزائر التي أعربت له عن “رفض السلطات الجزائرية للتصريحات “غير المؤسسة كليا” و المقحمة للجزائر بطريقة غير مباشرة.
من جانبها، عبرت جبهة البوليساريو، التي تعد الممثل الشرعي للشعب الصحراوي عن إدانتها “الشديدة” للادعاءات المغربية “غير المسؤولة، القائمة على الافتراء الفاضح والكذب، التي تدل على “محاولات المغرب للتملص من تطبيق قرار مجلس الأمن 2414″، المتعلق باستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين.
وذكرت جريدة لوموند نقلا عن الدبلوماسي العربي أن “الرباط كانت قد اتهمت منذ سنتين أو ثلاث، جبهة البوليساريو بإقامتها علاقات مع تنظيم القاعدة”، مشيرا إلى أن “هذه الأزمة الدبلوماسية ستسمح للمملكة المغربية بإرضاء عرابيها في الخليج لا سيما السعوديين والإماراتيين والمضي باتجاه مستشار الأمن القومي الجديد بالبيت الأبيض جون بولتون”.
وأشارت ذات الصحيفة أنه في ظل غياب أدلة تعرض علنا، فإن الملاحظين والدبلوماسيين سيكونون “مرغمين على التذكير بالسياق المحيط بالقرار المغربي في محاولة لتفسيره”، بالرجوع إلى لائحة مجلس الأمن الدولي الأخيرة التي صودق عليها في 27 أفريل الأخير والتي ترغم طرفي النزاع وهما المغرب وجبهة البوليساريو على الشروع في مفاوضات مباشرة تحت إشراف الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر والمبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة في الصحراء الغربية.
وأضافت ذات الوسيلة الإعلامية أن المغرب استغل هذا الظرف لاتهام خصمه جبهة البوليساريو والسعي للتقرب أكثر من الولايات المتحدة التي هي في مواجهة مع إيران، مشيرة إلى أن قطع العلاقات الدبلوماسية المغربية الإيرانية “سيسمح كذلك بإرسال إشارة إيجابية تجاه العربية السعودية -التي تعد أحد أكبر ممولي المملكة المغربية- والتي هي في نزاع مع إيران حيث تتهمها بأن لديها مطامع للهيمنة على المنطقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • Med-dz

    إلى المعلق 16 : ومن سيقسمها أمثالك عبيد البلاط ؟ روح حرّر سبتة و مليلية يا ....

  • عبدالله بن محمد بن ابراهيم

    مشروع تقسم الجزائر الي أربعة مسألة وقت بس

  • عمار

    قيل حزب الله يعين البوليساريو
    ومن قال لم يقدم دليلا واحدا يثبت صحة دعواه
    البينة على من ادعى واليمين على من انكر
    اقول هذا بعيدا عن رائحة السياسة الكريهة

  • أكره المخزن

    اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم أن ترجع الحق إلى أصحابه الصحراويين . وان تجعل كيد ومكر وخبث المخزن في نحره ....يارب يارب يارب

  • abdrabou

    المغرب كانت له علاقة ديبلوماسية مع إيران ،ولم تتأثر هذه العلاقة حتى في عز الأزمة السعودية الإيرانية ،لو كانت السعودية تؤثر على المغرب لكان قطع علاقاته من زمان ، لذلك يمكن القول أن حتى هذا الدبلوماسي يخاف من السعودية لأنه لم يفصح عن اسمه فكلامه مردود عليه

  • احد النرويج

    لم اصدق ان يخرج السيد برويطة ويصرح بكذبة مثل هذه وكان ينتظر ان يصدقه العالم .مستوى تعبان للدبلوماسية المخزنية

  • Med-dz

    إلى المعلق 1 علي بابا : لمذا لا تركز على سبتة و مليلية المغتصبتين من الإسبان يا مخربي ؟

  • Med-dz

    مهما طال كذب و خبث و مكر و نفاق المخزن الخبيث سوف يأتي يوما لا محال يستجيب فيه القدر للشعب الصحراوي لينتزع حريته من مهلكة المخدرات .

  • Samir

    جبهة البوليساريو، التي تعد الممثل الشرعي للشعب الصحراوي

  • haytam

    دبلوماسي عربي ؟؟ ؟؟

  • bechar saoura

    اصبح المخزن اليوم والمهلكة المخربية مفضوح لدى الراي الدولي وكل محاولتهم الدنيئة لابتزاز الجزائر اصبحت فاشلة وهدهي محاولتهم الديبلوماسية المفضوحة والصبيانية وكل هدا لاجل الهروب من المفاوضات مع جبهة البوليزاريو للجمهورية الشعبية الديمقراطية الصحراوية وهدا هو الهروب الى الامام كلما اقتربت نهاية المدة المحددة للمينورسو وانه في هده الاونة يجهز طبخة جديدة لالتفات الراي العام والدولي لكي يتملص وتبق الامور على حالها

  • hrire

    بلا هذا
    المخزن معروف بخدعه و نفاقه و التاريخ يشهد لهذا
    الا يخدع الحسن الثانى العرب فى حربهم على اسراءيل
    كل انجزات المخزب فى الخبث لا غير

  • العباسي

    المخزن المخربي العالم باسره يعلم انه كاذب ومنافق ومع من يدفع اكثر بداية من الشعب المغربي المغلوب على امره اولا البلد من ليس له موقف يعول على مساعدات الخليج ودعم من اللوبي اليهودي الصهيوني ودعم من فرنسا. لنهبه لثروات الصحراء و انتاجه للمخذرات يسهل عليه الكذب والمراوغه والهروب الى الامام

  • عبد القادر

    هل تعلمون بأنه اكثر من 2مليون تحولوا الى الشيعة .الشيعه. اصبحت خطر على البلاد.هل تعلمون بأنه لايحبون السنيين.هل تعلمون بأنه لا تقه فيهم ولا يجبون الى اتباعهم . شاهد مادا فعلوا في العراق واليمن ولبنان وسوريا . الشيعى اخطر من ايسرائيل . أنشوري يا شروق وشكرا

  • قاهر المخنز وعبيده

    المغرب وآل سلول والحمارات عبارة عن ضرائر لدى بعلهن أمريكا ويتسابقن على إرضاء ربيبه الكيان الصهيوني فلا عجب أن يتهم المخزن إيران كما اتهم كوبا من قبل ولكنه ومع انفضاح مبرراته الواهية كبيت العنكبوت جلس مع الجمهورية الصحراوية التي كان يعد طردها من الاتحاد الإفريقي شرطا مسبقا لالتحاقه به ععضو جديد انسحب من منظمة الوحدة الإفريقة السابقة وكون الجمهورية الصحراوية عضوا مؤسسا للاتحاد الإفريقي فقد استحال على المخزن وأعوانهم بإفريقيا مثل السينغال والغابون عمل أي شيء لأن ميثاق الاتحاد واضح فلا يمكن لعضو جديد أن يطرد عضوا قديما فطبيعة الاتحاد غير المنظمة السابقة ولكل قوانينه.

  • العباسي

    كذبت المخرب خايبا و طلعت رائحتها الفائحه عنان السماء زاد المخرب اكد انه كاذب وزمام اموره ليس بيده بل بيد الاخرين الله غالب دوله ضعيفه تعول على المخذرات و الدعاره والتسول والابتزاز

  • علي بابا

    دبلوماسي عربي: العلاقة المزعومة بين حزب الله وجبهة البوليساريو افتراءات مغربية
    وهل ننتظر منكم قول العكس ؟