-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حوار لروسيا اليوم

دراجي: أتمنى أن تفوز المغرب بتنظيم المونديال!

دراجي: أتمنى أن تفوز المغرب بتنظيم المونديال!
ح.م

أكد المعلق الجزائري بقنوات “بي آن سبورتس” القطرية، حفيظ دراجي أن مرور الملف المغربي إلى مرحلة التصويت في رهان تنظيم مونديال 2026، يعد صعبا في ظل الضغوطات الكبيرة التي تمارسها الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب تجاه البلدان الإفريقية والعربية التي هددها بقطع المساعدات عليها في حالة التصويت على الملف المغربي.

وقال دراجي في حوار مع موقع “روسيا اليوم” إن الرسالة التي وجهها ترامب للسفراء الأمريكيين في القارة السمراء كانت موجهة خصيصا من أجل الحصول على الأصوات الإفريقية، مشيرا إلى أن بعض البلدان الإفريقية الكبيرة تراجعت عن دعم الملف المغربي وبينها جنوب إفريقيا، ونيجيريا، وزيمبابوي، وهو ما يثير الشك أن بعض البلدان الإفريقية ستنقلب على المغرب، وستصوّت لصالح الملف الثلاثي المشترك خوفا وطمعا وليس قناعة. وتمنى دراجي أن تحدث هذه المرة مفاجأة، وينال الملف المغربي أعلى تصويت رغم أن كل التوقعات تقول إن الملف الأمريكي هو الذي سيفوز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Med.Salah

    وعلاش كي تتمنى انت الكل راح يوقف معاك ويعطوك الاصوات ..انت مجرد شحص ولا وزن لك في مثل هذه المناسبات..علق كيما راك اتعلك وخلي التصويت لماليه..ما تقدر ادري والو غير الهدرة العبد هذا يتدخل في كل صغيرة وكبيرة...السياسة - التاريخ الرياضة- الفريق الوطني الفرق المحلية - الوعدات - المهرجانات- التدخل في شؤون الدولةالجزائرية- الرئيس. الخ.....

  • مراد أوذيع

    بالتأكيد عندما يكون المسلمين شتات يتغلب عليهم الأعداء ، مهما كانت نقاط الإختلاف بيننا يجب الرجوع للأصل وهو مساندة الأخ علي الأعدا ء لأن نقاط الإختلاف السياسية معرضة للفناء بمرور الوقت باسمي و اسم كل الجزائريين نساند المغرب الشقيق للظفر بتنظيم كأس العالم

  • عبد الله ب.

    تعليق الأخوين "دقيوس مل الموس" و "علي بابا" موضوعيين إلى حد بعيد، أما الأخ "chibou"، فكما نقول في المغرب: "ليه الله". الأستاذ حفيظ دراجي معروف بمقالاته وتحليلاته الموضوعية، كما هو معروف طبعا بدماثة الأخلاق وطيب النفس، وكثيرا ما وافقت استنتاجاته الصواب، إما بموافقتها للحقيقة أو بملازمتها للمنطق السليم الذي يتقاسمه الإخوة سواء بالجزائر أو بالمغرب أو بغيرهما، فاللهم اجمعنا على كلمة سواء وعلى المحبة والصفاء والخير لكلينا بالمغرب من أقصاه إلى أقصاه وبالجزائر من أقصاها إلى أقصاها، يارب..

  • جزائري

    و أنا أتمنى أن لا تفوز بذلك لأننا مسلمين و ما يحدث في المونديال ينافي تقليدنا الإسلامية . اتقوا الله في المسلمين .

  • علي بابا

    اقام الوفد السعودي وليمة من اجل ترامب ، جمعوا له الاصوات ضد المغرب الذي ضحى و يضحي من جل المملكة العربية السعودية ، هذا هو جزاء دماء المغاربة ، اين الاسلام ؟ اين العروبة ،سيظل ترامب يخيفكم بإيران حتى تعبدون امريكا ، ( وإنه كان رجال من الانس يعودون برجال من الجن فزادهم رهقا )

  • دقيوس مول الموس

    المغرب من سوء حظه أن ترمب المجنون على رأس أمريكا وهذا المعتوه لن يسمح بتنظيم المونديال خارج الولايات المتحدة والدولتين اللتي ن هما معها المكسيك وكندا ... والأيام ستظهر ما أقول ... أما الصحراء الغربية فسيطول أمدها لأن الغرب وأمريكا خصوصا لا تريد استقرارا بالمغرب العربي وما دامت القضية قائمة فهي مطمئنة لعزلة المغرب العربي عن المشرق العربي وانشغاله بها.

  • chibou

    المروك يتفاوض سريا ويطلب من امريكا الدعم في الصحراء مقابل التنازل عن تنظيم الكأس