-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أرجأ موعد انطلاقه.. زعلان:

دراسات مشروع مترو شوفالي – أولاد فايت انتهت لكن ينقصه المال

سعيد باتول
  • 1935
  • 2
دراسات مشروع مترو شوفالي – أولاد فايت انتهت لكن ينقصه المال
ح.م
وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، الثلاثاء، أن الدراسات التقنية حول مشروع توسعة المترو بين شوفالي وأولاد فايت قد انتهت وينتظر فقط تحسن الأوضاع المالية لبعث المشروع، كاشفا أنه تم الشروع كمرحلة أولى في  إنجاز 81 ممرا علويا في النقاط التي سجلت أكبر عدد من الحوادث التي طرأت على  مستوى خطوط السكك الحديدية.

وأعلن الوزير عن الانتهاء كليا من كل الدراسات المتعلقة بمشروع توسعة المترو الرابط بين شوفالي وأولاد فايـت، مرجئا موعد انطلاقه إلى غاية توفير الغلاف المالي للمشروع والمرتبط أساسا بتحسن الوضعية المالية للبلاد.

وقال زعلان في كلمة له بمناسبة إشرافه على مستوى ساحة الشهداء بالعاصمة على الافتتاح الرسمي للحملة الوطنية التحسيسية حول مخاطر العبور على  الممرات السطحية الممتدة من 30 إلى غاية 7 نوفمبر المقبل أنه تم الشروع في إنجاز 81 ممرا علويا عبر النقاط السوداء لخطوط السكك الحديدية التي عرفت أكبر عدد من الحوادث.

وأبرز الوزير أن الحملة التحسيسية حول مخاطر العبور على الممرات السطحية التي جاءت تحت شعار “قف.. الأولوية للقطار” من شأنها نشر الوعي بين المواطنين حول خطورة هذا الأمر وخاصة أن عدد المتوفين بسبب حوادث السكك الحديدية قد بلغ في غضون 7 سنوات خلت 300 قتيل، فيما بلغ عدد الحوادث أزيد من 1000 حادث.

وقال زعلان بخصوص الحملة التحسيسية التي بادرت بها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنها نظمت في فضاء مفتوح لتمكين المواطنين من الاحتكاك بالمنظمين والاطلاع عن كثب على هذه المخاطر وكيفية تفاديها، مضيفا أن العديد من الجمعيات المهتمة بالسلامة والأمن على مستوى طرقات السكك الحديدية ساهمت في تنظيم التظاهرة إلى جانب الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، معتبرا ذلك أمرا ايجابيا تتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ودعا زعلان الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، إلى بذل المزيد من الجهود للوصول للهدف المسطر آفاق 2021 وهو نقل 17 مليون طن من البضائع و60 مليون مسافر، وأعلن في ذات السياق أن هذه التظاهرة ستختم بتنظيم ملتقى وطني حول موضوع الممرات السطحية وحول الأخطار والرهانات يوم 7 نوفمبر المقبل.

وبلغة الأرقام، كشفت الشركة الوطنية للنقل عبر السكة الحديدة أن الحوادث المسجلة ورشق القطار بالحجارة تكلف خسائر سنية تفوق 100 مليار سنتيم سنويا، داعية المواطنين إلى التحلي بالحيطة والحذر وتفادي استعمال الممرات السطحية واستعمال الممرات العلوية حفاظا على أرواحهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مولود

    كاش ما خليتوا من أموال الشعب المغلوب، بـرأيــي خصصوا كل أموال و ميزانيـة الدولة من أجل إسعاد مواطنين العاصمـة و ما جـاورها. هذه صرخـة مواطن أحد قـرى ولاية الشلف المشتاق إلى حافلة نقل في عز فصل الشتاء

  • Alger la blanche.

    أل تقولوا أنا خط المترو الجزائر الي ولاد فايت وشوفالي سيدشن في 2020 لماذا الكذب علي الشعب و الان تقولون لقد انتهت دراسة الملف وكيلكم ربي