-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحسين المسار الانتخابي في الجزائر "مهمة وطنية"

دربال: نطالب بعقوبات صارمة ضدّ المزورين

الشروق
  • 1062
  • 17
دربال: نطالب بعقوبات صارمة ضدّ المزورين
أرشيف
عبد الوهاب دربال

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال، الخميس، بتلمسان أن تحسين المسار الانتخابي في الجزائر “مهمة وطنية”.
وأوضح دربال في رسالة له خلال لقاء جهوي تكويني لفائدة الأعضاء الذين يشكلون هيئاتها المحلية وممثلي الإدارة على مستوى 13 ولاية من غرب البلاد، قرأها نيابة عنه نائب رئيس ذات الهيئة إبراهيم بودوخة أن “تحسين المسار الإنتخابي في بلادنا مهمة وطنية، ليست نبيلة فقط، بل إستراتيجية، كذلك لأنها تتعلق بالأمن والاستقرار العامين وتشكل مفتاح التنمية المستدامة”.
وأضاف أن “هذا التحسين والتطوير يتطلب جملة من العوامل يجب أن تتوافر وتتناغم وتتزامن وذلك عن طريق التحسين المستمر للقوانين والنظم المتعلقة بالعملية ذاتها والتأهيل الدائم للقائمين على العملية الانتخابية والتدريب والتكوين المستمر للأفراد المشرفين على الانتخابات بداية من التنظيف المستدام لقوائم الناخبين وحتى المشرفين على إعداد وإعلان النتائج النهائية”.
وذكر دربال كذلك أن من بين العوامل الأخرى لتحسين المسار الانتخابي هو “الإسراع في توظيف التكنولوجيا الحديثة في الإحصاء والتعريف والرقابة والتوثيق والتواصل المستمر مع الناخبين والصرامة في تشديد العقوبات على من تسوّل له نفسه التلاعب بالعملية الانتخابية في كل مراحلها بشكل حازم وفوري ومباشر من أجل ترسيخ الثقة عند جمهور الناخبين والمساهمين في العملية الانتخابية”.
وأردف ذات المسؤول أنه يجب كذلك مراعاة عوامل أخرى في عملية تحسين المسار الانتخابي “كالبث السريع والعادل لمختلف الإخطارات والتظلمات والتواصل المستمر لإعلام الرأي العام بكل مستجدات العملية الانتخابية وإقناع جماهير الناخبين بالمشاركة وحسن الاختيار للتمتع بحق المتابعة والمحاسبة”.
ق. و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • من الشيخ ع إلى أنيس

    10 أكيد الفيس يتكون من جزائريين الذين يتواجد من بينهم رجال على قدر عال من الفكر والوعي والروح الوطنية قد لا يوجد مثلهم في العالم ومنهم الكثير أعرفهم ممن ألتحق بالفيس ليس حبا في علي بلحاج وعباس المدني إنما للعمل - ( التحالف مع الشيطان ضد الشيطان الخطر وهو الفساد ) - على إزاحة الناظام الفاسد ، هؤلاء لو قدر للفيس أن تمكنت عصابته من التسلط لكان مصيرهم مثل مصير خاشقجي .

  • تاقليعت

    اعود بالله من هده الوجوه القبيحةوالمنافقة والمصلحية مديروش عليه كداب كل شيء مسطر محضر ومفبرك الفائز معروف والمنهزم معروف وهو يفتي في الخاوي ..وما قضية الرلمان المزيف الا لعبة وبداية ...

  • جزائري حر

    لسنا ندري متى تنتهي هده المسرحية. الكل يعلم أنه ومند التسعينيات الغاشي عزف عن الإنتخاب وبالرغم من دلك مازال من يصحح على وجهه ويتوعد التزوير وكل الأنتخابات السابقة مزورة. أكدب ثم أكدب وأكدب حتى يمنوك. ياخي عقلية ياخ.

  • ابن الجزائر

    من الأحسن لك أن تسكت لأنك أكبرهم وتتكلم عن التزوير تحيا فافا علمتنا فن التزوير وبسم القانون تعتقدون أنفسكم وحدكم في العالم ،ان العالم يضحك منكم ومن أعمالكم ويضرب بكم المثل أحسن مثال في التزوير يوم تنصيب أمناء اآفة في الجلفة وباتنة واليوم في قبة البرلمان ويكدبون على الغاشي الراشي بالمادة 10 واللجنة القانونية والشغور كم كانت رئاسة الجمهورية شاغرة ولم تحركوا ساكنا يامنافقين ؟

  • الأستاذ عبد القادر

    عقوبات لمزوري الإنتخابات في الجزائر ؟؟؟؟؟ ...... هذا مستحيل و ممنوع. أين أنتم من الإستحقاقات الإنتخابية السابقة ؟؟ أنظروا نتيجة أعمالكم القذرة .. عصابات المال و الفساد من مسؤولي النظام و أبنائهم و بناتهم .. و لا تذهبوا بعيدا ، لاحظوا برلمان أصحاب البطون المنتفخة و الحفافات و المسترجلات و السوكارجية و الباندية من FLN و RND يغلقون أبواب البرلمان بالسلاسل ؟؟ هذا فعل إجرام و بلطجة في القانون .. و لا يفعل هذا التهريج إلا الذين يقبلون التشيبة ( des marionnettes ) من بارونات الفساد ... ، و هي نتيجة التزوير يا سي دربال..... ما ذا نقول .. (( ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا )) .

  • قباءلي قح

    هم عندك في مجلس الأفلان والأرندي .........

  • hrire

    يا ودي روح قيل على روحك
    بركوا من النفاق الزايد و الكذب على الشعب

  • انيس

    الى رقم 8 سيخ ع الفيس فيه رجال اوفياء و ادمغة من نوع خاص ولكن -----

  • Ezzine

    لا حول ولا قوة إلا بالله! " نسوا الله فأنساهم أنفسهم" [الحشر: 19]

  • من الشيخ ع إلى آفة الصح .

    6 التشابه في لون الشعر لا يعني نفس الفصيلة فالفرق شاسع بين الذئب والأسد ( تلامذة بوقندورة علي بلحاج -( جراء الذئب ، جمع جرو)- ليست كأشبال الزعيم البطل المرحوم آيت احمد ( مادام الأمر كذلك بالنسبة لكم يا...... أعلاه مانتاخبتوش على الزعيم آيت أحمد حالة إتاحة الفرصة الملائمة ونكون قد تجنبنا مانحن فيه الآن بسبب أنتخاب علي بلحاج ؟ ) نفاقكم حالة ضعفكم وانهزامكم ماشي امليح . ( أنتم السبب فيما نحن فيه بسبب جهلكم المزمن

  • maknin

    الذي ليس له إرادته أي ( معين من طرف مسؤول ) فلا يتكلم عن النزاهة و العقوبة.

  • صح افا

    كاين FIS+FSS صحاح الباقي شيتة وعمر الجيب بااي طريقة كانت

  • انيس

    العقوبات والحبس والقتل كانت منذ 62 لرجال المخلصين لي اختارهم الشعب و الناس كامل تعرفها و ماذا تقول في انتخبات التسعينات و رندو المفبرك وووو

  • الشيخ عقبة

    ياولدي أسحا أشوية ( نزاهة الأنتخابات وتحسين مستواها بالمشكر هو من أوجد بعض النماذج التي حولت قدسية أهم مؤسسة إلى هيكل يهان فيه المجاهدين من ابناء الوطن وتقفل في وجوههم بسلاسل إصطبلات المواشي ) .

  • kahina

    انه يعمل المستحيل حثي يبقي في منصبه الدي لم يكن ينتضره عندما عين كرئيس للجنه مراقبه الانتخابات مادا تنتضرون من الاسلاماويين غندما يصلون الي موقع المسوليه والسلطه سيبقون الي الابد في المكان

  • ملاحظ

    والانتخابات التشريعية الاخيرة 2017 كانت مزورة وهناك الاصوات الاموات واخرى مكررة اشتريت في عدة الاقاليم، مرشحون اشباح الذين لا تراهم انتخبوا، ولا محاسبة ولا الغاء واعادة التشريعية لتلك المناطق ومتسببين نوام في مناصبهم لا احد يلاحقهم وانت شاهد والان تطالب بالعقوبات صارمة هي كصدى لاستحمارنا جميعا للانتخابات كلها مزورة منذ 1962

  • فقاقير 2018

    دربال: نطالب بعقوبات صارمة ضد المزورين -الا على الافلان والارندي يجوز فيهم التزوير على المباشر في عمليات الفرز وبعد الفرز حيث ان عضو الصندوق يقوم على المباشر بامضاءات نمن الاعلى الى الاسفل والباقي يضعون الاوراق المزورة لصالح فلان وعلان الافلاني والارندي -حيث ان الاحزاب المعارضة شكت بهذا الوضع لكن دون جدوى حيث قدموا طعونا ضدهما فاذا به يحصلون على اصوات اكثر من يعلنها وزير الداخلية لأن اللجنة الوطنيةالمستقلة دؤرست الطعون بدقة وتمحيص فاخذت الاصوات من حزب الطاعن في الصندوق الى الافلان فيل زادولو فيلة هذه هي الانتخابات النزيهة المعروفة منذ 1992الى يومنا هذا وغدنا الافلان والارندي هماالفائزان دائما