-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِألوان اتحاد العاصمة

“درفلو” يُحرز لقب هدّاف البطولة الوطنية

علي بهلولي
  • 1360
  • 0
“درفلو” يُحرز لقب هدّاف البطولة الوطنية
أرشيف

نال اللاعب أسامة درفلو مهاجم اتحاد العاصمة مساء السبت، لقب هدّاف بطولة “الرابطة الأولى- موبيليس” طبعة 2017-2018.

وأمضى أسامة درفلو 18 هدفا، مُتقدّما على مُنافسه ومُطارده محمد الأمين عبيد مهاجم شباب قسنطينة، الذي أمضى 16 هدفا. وتموقع زميلهما بِنفس الخط سامي فريوي من اتحاد البليدة ثالثا، بِرصيد 15 هدفا.

وشارك درفلو في 26 مباراة بِرسم البطولة الوطنية، التي أُسدل ستارها مساء السبت، بينها 25 مقابلة خاضها أساسيا. من أصل 30 مواجهة لعبها فريقه “سوسطارة”.

ومن إجمالي 18 هدفا، هزّ درفلو شباك الفرق المُنافسة في أربع مناسبات من ضربة جزاء.

وكان درفلو قد سجّل ثمانية أهداف في بطولة الموسم الماضي، وأربعة توقيعات في نسخة 2015-2016، وأمضى 12 هدفا في طبعة 2014-2015، لكن في هذه المرّة الأخيرة بِألوان أمل الأربعاء.

ويرتبط إبن بلدية منعة ولاية باتنة – البالغ من العمر 24 سنة – مع اتحاد العاصمة بِعقد، تنقضي مدّته في الـ 9 من جويلية المقبل. ما يعني أن إدارة نادي الرئيس علي حداد مطالبة بِالتفاوض مع درفلو لِتجديد العقد، أو يرحل هدّاف البطولة الوطنية ويختار لاحقا الفريق الذي يرغب في تمثيل ألوانه، بعد أن صار “مُعفى من أيّ التزام” أو حرّ.

ودون أدنى شك، سيمنح لقب هدّاف البطولة الوطنية أسامة درفلو امتياز التفاوض من موقع قوّة، ولِم لا الظفر بِعقد احترافي خارج الوطن. خاصة وأنه يحمل أيضا صفة “لاعب دولي”، ولو أن الناخب الوطني رابح ماجر لم يمنح له الفرصة، في المباراة الودّية الأخيرة لِمحليي “الخضر” ضد السعودية.

واستطاع درفلو رفع سقف الأهداف إلى 18 توقيعا، بعدما نزل رصيد الهدّافين في النسخ الأخيرة من البطولة الوطنية تحت هذا الرقم. مُعادلا مجموع ما سجّله الهدّاف العربي هلال سوداني من جمعية الشلف، طبعة 2010-2011. فيما حاز اللقب في الإستحقاق الماضي، المهاجم أحمد قاسمي بِرصيد 14 هدفا، مُرتديا زيّ نصر حسين داي.

ويبقى اللاعب الدولي الجزائري السابق والمهاجم ناصر بوعيش (55 سنة) الهدّاف صاحب أكبر رصيد بـ 36 توقيعا، مُمثّلا ألوان فريق جمعية إلكترونيك تيزي وزو (شبيبة القبائل حاليا)، خلال موسم 1985-1986.

وعرفت جولة إسدال ستار البطولة الوطنية، تألّق اللاعب سيدي علي يحي شريف مهاجم شبيبة الساورة، لمّا سجّل ثلاثية في مرمى المضيف مولودية الجزائر، وساهم بِقوّة في فوز أبناء بشار بِإنتصار ساحق نتيجته (1-4). لِيرفع يحي شريف غلّته إلى 10 أهداف. عِلما أن إبن حيدرة (العاصمة) – البالغ من العمر33 سنة – يرتبط مع شبيبة الساورة بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2019.

كما عرف المشهد الختامي نزول اتحاد بسكرة إلى بطولة “الرابطة الثانية- موبيليس”، مُرافقا اتحادَي البليدة والحراش. نظير صعود مولودية بجاية وأمل عين مليلة وأهلي البرج. على أن تنطلق بطولة القسم الأوّل للموسم الجديد في الـ 10 والـ 11 من أوت المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!