-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دوريات متنقلة لتأمين المساجد والمذابح

درك الجزائر يضع مخططا أمنيا ووقائيا لتأمين عيد الأضحى

نوارة باشوش
  • 345
  • 1
درك الجزائر يضع مخططا أمنيا ووقائيا لتأمين عيد الأضحى
أرشيف

سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك مخططا أمنيا وقائيا يندرج ضمن مخطط قائد المجموعة الذي يهدف إلى تأمين المواطن وممتلكاته عبر كافة إقليم اختصاص الدرك بالعاصمة ومحاربة كافة الظواهر الإجرامية خلال هذه المناسبة ويتمثل في وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة الغرض منها تأمين المواطنين على مستوى الأماكن العمومية وكذا محاور الطرقات الرئيسة والثانوية التي تعرف حركة كبيرة وهذا جراء تنقل المواطنين خلال مناسبة العيد ووضع نقاط مراقبة فجائية متنقلة وثابتة وتسهيل حركة المرور وتقديم يد المساعدة لمستعملي الطريق وتأمين المساجد والمذابح والتنسيق مع مختلف مصالح الأمن وذلك حفاظا على سكينة وأمن المواطن.
وجاء في بيان صادر عن المجموعة الإقليمية لدرك الجزائر العاصمة، أنه بـمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر مخططا أمنيا محكما يهدف أساسا إلى تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية عبر الأماكن وكذا المحاور الرئيسة الواقعة في نطاق اختصاصه الإقليمي من خلال مضاعفة نقاط المراقبة والتفتيش مع تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة بهدف زرع جو من الأمن والسكينة خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة.
كما ستتخذ يضيف البيان ذاته جملة من التدابير الوقائية والردعية لمحاربة وكبح كافة أشكال التجارة غير المشروعة والعشوائية التي يستغلها بعض أشباه التجار للربح السريع من خلال إنشائهم أسواقا فوضوية لبيع المواشي التي غالبا ما تعكر وتشوه المنظر الجمالي للأحياء والساحات العمومية كما ستعزز وتدعم الدوريات والسدود بقوات إضافية عبر الطرق السريعة أو المحاور الرئيسة والثانوية بهدف ضمان سيولة مرورية مع التدخل الفوري لفك الاختناقات عند الاقتضاء، والعمل بالشراكة رفقة مصالح الأمن الوطني حيث سخّر تشكيل يتناسب مع هذه المناسبة لتنفيذ هذا المخطط.
وعليه، فالمجموعة الإقليمية للدرك تحث السائقين على التحلي بأكبر قدر ممكن من الحيطة والحذر عبر الطرقات مع احترام قانون المرور والالتزام بمختلف قواعد السياقة السليمة الكفيلة بحمايتهم، كما تضع تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر المجاني “55-10” الذي يبقى في الخدمة على مدار 24/24 ساعة للتبليغ عن أي طارئ لطلب النجدة أو التدخل بالإضافة إلى موقع طريقي tarik.dz لطلب أي معلومة حول شبكة الطرقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • The Hammer

    "حملات موسمية" تتكرر كل مرة و دون اثر كبير. لو كنتم تعملون بجد طول العام فالمنطق يقول لا مكان و لا لازم لاجراءات امنية استثنائية. و جل "نشاطكم" ينحصر في "حواجز امنية" تنغص عيش المواطن و ممارسات غير ديمقراطية، بالدارجة "تشوكير". تعرفون كل بؤر الفساد و الشر و لا تفعلون شيئا.