-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية شرعت في تسجيل الحصص

دروس عن بعد للتلاميذ بداية من 4 أفريل

نشيدة قوادري
  • 25282
  • 18

شرعت وزارة التربية، السبت، في تسجيل دروس الفصل الدراسي الثالث بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وجميع فروعه الجهوية، على أن ينطلق بثها بعد 4 أفريل المقبل، في حال الذهاب نحو خيار التمديد.

وجه رئيس الديون بوزارة التربية، مراسلة تحت رقم 255 إلى مديري التربية لولايات أدرار، الشلف، الاغواط، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، تبسة، تيزي وزو، الجلفة، سطيف، سعيدة، عنابة، قسنطينة، المدية، ورقلة وعين الدفلى، تطالبهم بانتقاء أساتذة أكفاء في المستويات التعليمية الثلاثة في جميع المواد، وذلك قصد تسجيل حصص ودروس تعليمية للفصل الثالث، وذلك على مستوى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد وفروعه الجهوية، على أن تستمر العملية إلى غاية 2 أفريل المقبل.

وأفادت مصادرنا أنه سيشرع في بث الدروس عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وفق رزنامة ستحددها الوزارة لاحقا، كما ألزمت الوزارة مديرها التنفيذيين بالتقيد بتطبيق مجموعة من التعليمات، قبل البدء في التسجيلات، ويتعلق الأمر بانتقاء أساتذة أكفاء لتقديم الدروس، والالتزام برزنامة زمنية مع تعيين مفتشين للتربية لمرافقتهم، وضبط رزنامة للتسجيل وتوفير الوسائل البيداغوجية داخل الاستوديوهات، وتعقيمها وتوفير وسائل الحماية والوقاية من الفيروس، من كمامات وقفازات وغيرها، مع أهمية توفير كاميرات عالية الدقة للتسجيلات، إلى جانب ضمان تنقل الأساتذة من مقر سكناهم.

وأعلنت وزارة التربية عن برنامج للتسجيلات حسب كل طور لتسهيل المهمة على المديرين، حيث تقرر تكليف مديريات التربية لولايات أدرار والأغواط والجلفة وعنابة، بتسجيل دروس الطور الابتدائي، في حين تتكفل مديرية التربية لولاية سعيدة بتسجيل حصص السنة خامسة.

وبخصوص دروس الطور المتوسط، أوضحت الوصاية أن مهمة تسجيلها ستتكفل بها مديريات التربية لولايات سطيف والشلف والمدية، على أن يتم تكليف مديرية التربية لولاية تبسة بتسجيل دروس السنة رابعة متوسط، وسيتم تكليف مديريات التربية لولايتي ورقلة وبسكرة بتسجيل دروس السنة ثالثة ثانوي، فيما سيتم تكليف مديريات التربية لبشار وباتنة وعين الدفلى لتسجيل دروس السنة ثانية، لتتكفل مديرية التربية لولاية تيزي وزو بتسجيل الدروس لشعبة آداب ولغات أجنبية، على أن تتكفل مديرية التربية لولاية بجاية بتسجيل الدروس لشعبتي علوم تجريبية وتسيير واقتصاد، على تقوم مديرية التربية لولاية قسنطينة بتسجيل الحصص لشعبتي رياضيات وتقني رياضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • redha

    بشرط الذي ليس له أنترنت يستعين بالسيبر كافي وين رايح يلقاها راه كلش مغلق كاين لي معندوش تلفاز

    وين رايح يلقاها

  • Miami

    حبيت نسقسيكم خاوتي ريبونديوا عليااا ادا هدااا الهدراااا تتطبق غير على البيام و السنكيام و الباك ولا كل المستويات

  • تلميذ

    هل الامتحانات الرسمية للاطوار الثلاث ستجرى
    ارجو الرد السريع
    شكرا

  • تلميذة 1متوسط

    لكن اين يمكنني ان اجدكم تدرسون اتمنى الرد

  • تلميذ

    و تلاميذ السنة الثالثة متوسط

  • بدري

    حسب الوباء راهي راح اطول الحالة كملو السنة باحتساب الثلاثى الاول والثاني وخلو اصحاب الامتحانات في سبتمبر مع الاستدراك لمن ليس لهم معدل وزيد من بكري كي يكون رمضان لا قراية لا انضباط

  • سليم

    اه منكم هبلتونا قلنالكم عندنا اولاد بزاف في الدار لي عندو 2 اولاد 3اولاد واغلب الناس عندهم من 3 ال 6 اولاد متمدريسين كيفاه يتقاسمو التلفاز ولا الميكرو ولا الهاتف كي تكون النت كاينا ومتنساوش راهي بالدراهم كاين الزواولة بزاف ما لقاوش وش ياكلو في الحجر الصحي وانتم اتقولو حصص في النت والتلفاز شحال من جهاز لازم نشرو وين راهي الدراهم الكل لا يعمل مساكن اولاد العامل اليومي راح يضيع يادولة الجزائريون سواسية في الحقوق والواجبات حسب الدستور ولا راكم مهتمين غير لي عندهم

  • اميرة فاسي

    هذا الموقع مفيد جدا شكرا

  • استاذ متقاعد رياضيات

    يمكنكم الاستعانة بالأساتذة المتقاعدين ، ونحن في الخدمة مجاناً

  • عزيز

    اقترح اليوتيوب لتسهيل المهمة....و الاستغناء عن الطبعبتاتا..والله تحدث كارثة عند البحث عن المطبوعات خاصة المناطق الريفية...

  • جمال انس

    ليس كل الناس لديهم الانترنت في المدن دون الحديث عن سرعة "الكونكسيون" ان وجدت ، فمابالك بالتلاميذ الموجودين في الجزائر العميقة و "مناطق الظل " كما يسمونها . اذا ارادت الوزارة نشر الدروس وتعميمها فلا بديل عن قنوات التلفزيون العموميالتي تشتغل باموال دافعي الضرائب و التي تصل للجميع وتحديدا القناة الجديدة ( 6 ) التي قالوا انها مخصصة للترفيه عن الانفس في زمن كورونا فلما لاتستغل في هذا الظرف ؟ ؟ ؟

  • مواطن فاطن

    تتكلمون عن الدراسة عن بعد و كاننا في فلندا او الدنمارك والله انتم اسفه من البوكمون ولد عباس يا ناس اتقوا الله نحن في ظرف لم يدرس فيه الطلبة في المدارس و بحضور اساتذتهم وعن اي انترنات تتحدثون و اي جو مناسب لتتبع الدروس و الناس محجوزة في بيوتها و اخير اين هي الحالة النفسية المستقرة و المستعدة للتلقي لا حولة و لا قوة الا بالله اتقوالله فينا و اذا اطال الله العمر نتدارك كل شيء.

  • سياسة كلكم سواسية في الأجر

    أنا متأكد أن القناة التلفزيونية للشروق ستكون السباقة كما عودتنا من قبل فهي الأولى في نشر الدروس و التمارين لتلاميذ الباك و البيام على جرائدها الورقية و السبب أن التوظيف في القطاع الخاص يعتمد على معايير عقلانية كالبحث عن الكفاءات و مجازاتهم بأجر مختلف حسب المردودية.بينما معايير التوظيف في القطاع العمومي يعتمد على الولاء و المحسوبية و الرشوة...و كذلك الكل سواسية في الأجر فمن يعمل و يجتهد أجره مماثل لمن تنقصه الكفاءة ولا يجتهد (الفارق بين القطاع العام و الخاص كالفارق بين الثرى و الثريا)

  • ياريت عندنا جامعةمثل المغرب

    خير البر عاجله ولكي تعم المنفعة كل الأطياف الغنية و الفقيرة لما لا تستبدل القناة التلفزيونية السادسة الجديدة و تخصص للتعليم فقط. و ترجع عوائد الإشهار لوزارة التربية .نقول لوزير التربية أحسنت عندما يستكمل هذا الإنجاز و نراه واقعا ملموسا. و نتمنى أن تسير وزارة التعليم العالي جدا و البحث العلمي على خطى و مسار وزارة التربية.وكل من سار على الدرب وصل .يا أساتذة الجامعات إقتدوا بالمعلمين و إن عجزتم رايحين يعلموكم بلوشي...

  • *

    هذا المرض """( معد.. )"""" لهذا لا مجال لاستثمار شيء في هذه الظروف
    عندما يؤمر التلاميذ بنسخ المواضيع فسنجد الجميع بالشوارع.. ذلك الوقت لاحجر صحي ولاهم يحزنون
    حياة الناس اسبق من اي امر آخر

  • الحرة

    لا تمييز بين الاساتذة مادام أستاذ افهو كفؤ فانتقاء استاذ كفؤ هو تعبير خاطئ

  • dzair

    مسكين المعلم الذي سوف يصرخ عن بعد لايصال صوته الى تلامذته

  • أستاذ

    بشرط الذي ليس له أنترنت يستعين بالسيبر كافي في هذه الحالة يسمح لها بالفتح لطبع الدروس للتلاميذ و الكونكتيون بمسافة متر بين التلميذ والآخر بشرط لبس الأقنعة والقفازات.
    وأقترح تأجيل البيام والباك إلى سبتمبر
    سلام