-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قلق من استمرار قدوم الرحلات الجوية من أوروبا

دعوات لوقف رحلات السياح نحو الجنوب خوفا من كورونا

الشروق أونلاين
  • 1291
  • 3

تزداد يوما بعد يوم الأصوات المطالبة بالوقف الفوري للرحلات القادمة من فرنسا، وباقي الدول الموبوءة بداء كورونا، بعد أن استمر توافد السياح الأجانب نحو المنطقة عاديا، في ظل استمرار الموسم السياحي، ما يشكل – حسب متابعين – تهديدا حقيقيا للمنطقة والجزائر، في ظل مخاوف من تحول المنطقة إلى جهة خارج السيطرة، خصوصا أن مستشفيات الجنوب، تشكو أصلا من غياب ما يكفي من الوسائل لمواجهة محتملة للمصابين بهذا الداء.

وكشف الكثير من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من تأخر الحكومة في اتخاذ قرار يضع حدا لدخول محتمل للحاملين لفيروس كورونا، خصوصا من فرنسا وباقي الدول التي عرف فيها الفيروس انتشارا واسعا ويكاد يخرج عن السيطرة من بعض من تلك الدول.

وسجلت مدينة جانت، السبت، حالة مشتبهة لسائحة من دولة بولونيا، جاءت ضمن وفد سياحي لزيارة المنطقة، والتي وضعت تحت الحجر الصحي، من طرف المصالح الصحية بمدينة جانت، أين تتم متابعتها، فيما أرسلت ليلة الأحد العينات الخاصة بها لإجراء التحاليل المطلوبة على مستوى معهد باستور الجزائر، في انتظار تأكيد أو نفي الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، ويزيد من مخاوف المواطنين، كون جميع الحالات المسجلة إلى حد الآن جاء أغلبها من فرنسا وحالة من إيطاليا، والتي كانت أول حالة تسجل بالجزائر على مستوى إحدى المركبات البترولية بشمال ولاية إيليزي، ورغم ذلك لا تزال الحركة الجوية نحو فرنسا متواصلة، ما يزيد من قلق سكان المنطقة كغيرهم من الجزائريين، من بقاء المنافذ الجوية مفتوحة، رغم الإمكانيات المتواضعة للجزائر في مواجهة الفيروس بالمقارنة مع دول متقدمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جللللللول

    حتى قطر المقابلات بدون جمهور السواح عندنا5 فالشهر وقطر 5متفرجين النهاءي وين راهم السواح .

  • العشرية التدهور

    بالنسبة للسياحة نقول خص العمية غير الكحل.و لا خص القجعة غير الطالون .
    على هذاك العدد الكبير من السياح باغين توقف رحلات ..
    يجب تذكير أن فيروس في دول العظمة يقتل غير الشيوخ إذا كان عندهم مرض مزمن مثل السكري و 85% إلى 90 % من إصابات أمراض حميدة ممكن شفاء منها بسرعة إذا لم تتعرض فشل تنفسي حاد.

  • العشرية التدهور

    لما يذكر المقال أنه أرسلت من جانت العينات الخاصة بها لإجراء التحاليل المطلوبة على مستوى معهد باستور الجزائر, هنا تفهم أن البنية تحثية للجزائر فارغة ، وهذا الوباء ممكن يدمر الجزائر بسهولة .
    بمعنى المخابر الموجودة في باقي المدن غير مأهل لإجراء التحاليل .
    ممكن نتسأل كم عدد التحاليل معهد باستور ممكن يقوم بها في اليوم .
    لما نطلع على صحف فرنسية يقول 1000 تحليل يومينا ويقول قليل لذلك سا يعمم التحليل على كل مخابر المأهلة في كل المدن لرفع من عدد تحاليل .
    هذا الوباء ممكن نستفيد منه ونستثمر في مراكز الصحة وتكون ,إلى أحسن .