-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خوفا من فيضانها نتيجة التغيرات المناخية

دعوة إلى إدراج العائلات القاطنة على ضفاف الأودية في أقرب عملية ترحيل

راضية مرباح
  • 1143
  • 4
دعوة إلى إدراج العائلات القاطنة على ضفاف الأودية في أقرب عملية ترحيل
ح.م
والي العاصمة عبد القادر زوخ

دعا مسؤولو العديد من بلديات العاصمة على غرار بلدية اسطاوالي غرب العاصمة، الوالي زوخ إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار للعائلات القاطنة على ضفاف الأودية بأحياء قصديرية تفتقد أدنى ضروريات العيش، على أن يتم إدراجها ضمن أقرب عملية ترحيل مبرمجة من طرف الولاية، ضمانا لسلامة المئات من العائلات التي تعيش ظروفا مأساوية، معرضة حياتها للخطر في حالة فيضان الأودية جراء أمطار غزيرة يمكن أن تحدث في أي موعد.

وقال توفيق حراق رئيس بلدية اسطاوالي، إن أوضاع العائلات القاطنة على ضفاف الأودية سيئة للغاية حيث تعيش هذه الأيام حالة من الخوف والذعر وذلك تزامنا واقتراب موسم الشتاء فضلا عن التقلبات الجوية غير العادية التي تشهدها العديد من مناطق العالم خلال هذه السنوات الأخيرة بما فيها الجزائر التي أدرجت ضمن مناطق الخطر، داعيا السلطات وعلى رأسها الوالي زوخ إلى ضرورة إدراجها ضمن عملية الترحيل المقبلة تفاديا خسائر بشرية يمكن أن تحدثها سيول قد تسجل هذه الأيام وبعدها. وأشار المتحدث إلى أن مصالحه قامت بتدوين رسائل إلى الوصاية من أجل الأخذ بعين الاعتبار تلك العائلات المحصاة قرب ضفاف الأودية لكن لم يتلقوا أي إجابة، مذكرا أنها أولى العائلات بالترحيل في أقرب عملية مبرمجة ويتعلق الأمر بـ200 عائلة قاطنة بالحي القصديري في قوماز، 60 عائلة بحي خايطي فضلا عن 120 عائلة تقطن بالحي الفوضوي قرب الوادي بحي سيدي أعمر أي بمجموع أكثر من 380 عائلة مهددة من طرف الأودية ببلدية اسطاوالي. وذكر في السياق الحادثة المسجلة خلال شهر مارس الماضي، حين غرقت الأحياء المذكورة بعدما غمرت المياه مختلف السكنات، الأمر الذي تطلب آنذاك تدخل مصالح البلدية والحماية المدنية لمعاينة الموقع وأخذ التدابير اللازمة.

وعن الأحياء القصديرية المتبقية والمعنية بالترحيل، أشار حراق إلى 7 أحياء تضمها بلدية اسطاوالي، حيث تم إحصاء قاطنيها ضمن برنامج الإحصاء الوطني في 2007، أما ملفات العائلات فقد تم دراستها من طرف البلدية ينتظر فقد الإعلان عن إدراجها ضمن البرنامج الولائي للترحيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • mohamed

    سوف نرحل للسكن في الواد كي نتحصل على سكن مثل أصحاب البرارك

  • Omar one dinar

    UNE RAISON POUR DERACINER LES ENCIENS. .AVANT SETAIT LES VIEUX BATIMENTS MAITENENT LES ENNODATIONS. .COMME ÇA LES HAYDRAOUISTES TROUVAIENT PLUS DES TERRAINS VIDE .POUR CONSTERUIR DES VILLAS. PARCEQUE LEURS FAMILLES DEVENIR DE PLUS EN PLUS NOMBREUX. ...ALGER SETAIT POUR NOUS PENDANT LES 7 ANNEES DE GUERRE. POUR QUE BIJAR ET MASCIEU ET LEURS PARATS TROUVES LLES GENTS A TABACER ET MASSACRER ....

  • b2000

    tout ce cinema de se rouler dans la boue n'est que pour soutirer des logement sociaux et les vendre par la suite en restant habiter chez leurs parents.. bien que ya des nécessiteux qui n'ont pas le choix...donc toute construction fawdawiya debouchera sur un logement du type individuel de la categorie dite rurale..

  • b2000

    c'est redevenue un commerce des reseaux qui esploitent des pauvre dans zones pour faire pressions sur le gouvernement afin de tirer les ogements sociaux. les veritables necessiteux qui attendent des années ne peuvent pas se rouler dans la boue . généralement ils touchent leurs leur baille et le logement va vers les réseaux..l’État offre l'habitat rurale et l'habitat construit sur oued coute le même prix qu'un logement rurale. d'ou il a cet argent pour au lieu de construire un logement rurale va le poser sur un oued fawdawi