-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الحياة الزوجية

دعي عنك الخيال حتى لا تصطدمي بالواقع!

جواهر الشروق
  • 1308
  • 0
دعي عنك الخيال حتى لا تصطدمي بالواقع!
ح.م

منذ الأزل ارتبط الزواج عند المرأة بصورة الفارس النبيل الذي يأتيها على حصان أبيض، وبلقطات المسلسلات التي تفيض بالرومانسية والخيال، لكن بمجرد أن تطأ قدماها عتبة البيت الجديد حتى تصطدم بالواقع المرير وتستيقظ من غفوتها بصفعة، لما عاشته من أوهام، لذلك يحذرك المختصون من الغلو في الحلم وينصحونك بتقبل الواقع ومعرفة هذه النقاط الهامة:

1- لن يتغير شيء

انتقال خاتم الزواج إلى اليد اليسرى لا يعني أن تظلّ علاقتك ثابتة، فالزواج تحدّ كبير لعلاقات الحب، حيث تتولّد الكثير من الأمور التي تحمل نقاشات حادة وخلافات بين الزوجين، سواء كانت أموراً مالية، أو الأطفال، الخطوة التالية في طريق المستقبل، شراء منزل أو سيارة، إلى آخر هذه الأمور التي لا تنتهي والتي من شأنها التأثير على العلاقة ولو مؤقتاً.

عموماً، تجعل المسؤوليات والوقت العلاقة تشبه المنحنى، أحياناً تكون في ذروتها، وأحياناً أخرى تتراجع، ومن بين كل الحالات، يبقى الحب والاحترام والتفاهم المخرج الوحيد لإنقاذ الزواج.

2- أنتما متفقان دائماً

الزواج يعني أن هناك طرفين متفقين، لكن لا يعني أن هذا التناغم سيبقى طول العمر، بالتأكيد هما شخصان مستقلان، كما أنهما يتعرّضان لتغيّرات تطور شخصياتهما، لذا فمن الطبيعي أن تظهر بعض الخلافات في الآراء، يبقى فقط كيفية التعامل الصحيح مع هذه الخلافات، والوصول بها إلى أرض مشتركة، أو التعايش معها ما دامت لا تؤثر بنحو أساسي على أحد الطرفين.

3- الأوضاع المالية جرى تسويتها

بالطبع يجب الحديث بصراحة وشفافية عن الأمور المالية قبل الزواج، لكن مهما كان، لن تحصلا على تسوية كاملة، بالإضافة إلى أن الوضع المالي يتعرض لتغييرات حسب مجريات الأحداث، ليس من المنطقي أن يظل ثابتاً طول العمر.

4- الإنجاب بمجرد الزواج

حتى إن كنتِ لا تمانعين في الحصول على طفل في وقت قريب، لكن هذا لا يعني أنه بمجرد الزواج يحدث الحمل، هذا أمر يعتمد على الكثير من العوامل، أهمها عدم الشعور بالضغط أو التوتر، لا تركزي على التفكير في هذا الأمر، واستمتعي بحياتك.

5- الذهاب إلى مستشار زواج يعني أن زواجك في خطر

إن علم الناس أنكما تذهبان إلى مستشار علاقات زوجية، فإنهم سيُصابون بالهلع، ويعتقدون أن زواجك في خطر، وهذا ليس صحيحاً، فليس من الضروري الانتظار حتى يصبح الزواج على حافة الانهيار من أجل طلب استشارة، قد تذهبان لتقوية العلاقة وتعميقها، والحصول على أفضل نتائج ممكنة من ارتباطكما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!