-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يخضع حاليا للمراقبة والتحليل

دفعة من دواء خاص بمرضى كورونا تصل الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3792
  • 2
دفعة من دواء خاص بمرضى كورونا تصل الجزائر

أعلنت المديرة العامة للصيدلية المركزية للمستشفيات، فاطمة وقتي، عن قرب استلام، كمية من دواء “لوفينوكس” الذي يدخل ضمن برتوكول العلاج ضد فيروس كورونا كمضاد لتخثر الدم.

وأكدت المسؤولة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بأن الصيدلية تتوفر في الوقت الحالي على مخزون من هذه المادة التي كثر الطلب عليها خلال الأيام الاخيرة، كما أنها ستستلم كمية منها بعد استيرادها من طرف مخبر بالجزائر وهي بصدد خضوعها للمراقبة من طرف الوكالة الوطنية للدواء .

و أضافت المتحدثة ذاتها بأن الصيدلية المركزية للمستشفيات ستستلم لاحقا كمية ثانية من هذا الدواء قريبا، من مخبر وطني ينتجها محليا،مما سيساعد على تلبية احتياجات المصابين بفيروس كوفيد-19 سواء على مستوى المؤسسات الاستشفائية أو اقتنائها من الوكالات الصيدلانية.

وعبرت وقتي من جهة اخرى عن “أسفها” لإقبال بعض الأطباء والصيادلة على اقتناء هذه المادة الحيوية ” بكثرة قصد التخزين ” مما خلق نوعا من الندرة المفتعلة بالسوق الوطنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كمال

    الدواء في الاصل يعطى للحوامل بعد الولاده مباشره لوقف تجلط الدم و لان كورونا يسبب تجلط استخدم هذا الدواء لكن هناك اكثر من دراسه تؤكد ان تعاطي المريض للاسبرين بجرعات مناسبه يمكن ان يعوض عن استخدام لوفينوكس لان للاسبرين فعاليه في تسييل الدم و منع التخثر

  • elgarib

    و أين ذهبت كلوريكين المضاد للكورونا ؟