-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استحداث مركز التجميع للتعويضات لتسريع العملية

دفع المستحقات المالية لمؤطري البكالوريا مباشرة بعد العيد

نشيدة قوادري
  • 3003
  • 0
دفع المستحقات المالية لمؤطري البكالوريا مباشرة بعد العيد

استحدثت وزارة التربية، مركز التجميع للتعويضات عبر تسع ولايات، والذي سيتولى دفع المستحقات المالية لفائدة مؤطري الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة في الآجال، وذلك قبل مطلع جويلية القادم.

وفي إطار تعجيل دفع المخلفات المالية لفائدة مؤطاري الامتحانات الرسمية دورة سواء المسخرين على مستوى مراكز الإجراء أم التجميع للإغفال أم التصحيح، ولتفادي التأخرات، فقد تقرر استحداث مركز التجميع للتعويضات، وسيستلم مهامه بداية من 30 ماي الجاري بالتحاق المؤطرين من رؤساء مراكز، النواب، الأمانة الرئيسية، المشرفين على الإعلام الآلي، عبر تسع ولايات ويتعلق الأمر بالجزائر، البليدة، بجاية، باتنة، عنابة، أم البواقي، وهران، سعيدة وغرداية.

وأوضح منشور الإطار الذي وجهته الوزارة لمديريها الولائيين ولمدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، رقم 141، أن مركز التجميع للتعويضات يشرع في استقبال الملفات المالية الورقية الخاصة بالمؤطرين من قبل مديريات التربية في 31 ماي بالنسبة لامتحان شهادة الابتدائي “السانكيام”، و13 جوان بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” والـ22 جوان المقبل بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا، على أن تتم مراقبة الملفات المالية والجداول الإجمالية للعاملين بمراكز الإجراء ومطابقتها مع البطاقات التقنية في الفترة بين الفاتح و9 جوان بالنسبة للمسخرين في امتحان “السانكيام”.

أما الفترة بين 14 و22 جوان فتخصّ امتحان شهادة “البيام” والفترة بين 23 و30 جوان بالنسبة لامتحان البكالوريا. وخلال نفس الفترة سيتم حوصلة التعويضات حسب كل ولاية، على أن يقوم الآمر بالصرف في نهاية المطاف بالالتزام بالتعويضات أو النفقات وتحويلها إلى الرقابة المالية للتأشير عليها والشروع في صبها مباشرة في حسابات المعنيين من قبل المحاسبين الماليين بعد تصفيتها والتأكد من قانونية التعويضات، وذلك بتاريخ 9 جوان بالنسبة “للسانكيام”، 23 جوان بالنسبة لامتحان “البيام” والفاتح جويلية بالنسبة للبكالوريا، أي بعد عيد الفطر المبارك.

كما أنشأت الوصاية خلية متابعة التعويضات، على كافة مديريات التربية، مهمتها استقبال الملفات المالية من مراكز إجراء الامتحانات لتسلم خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ نهاية إجراء كل امتحان إلى “مركز التجميع للتعويضات”، على أن يتم تسليم الحسابات “اسم المستخدم وكلمة السر” لرؤساء مراكز الإجراء عبر الحساب الخاص لرئيسي مصلحة الامتحانات على الأرضية الرقمية خلال أيام 23 ماي، 28 ماي و2 جوان المقبل، ليتم استخراج استمارات المعلومات وتسليمها للمعنيين للتدقيق واستخراجها ضمن ملف التعويضات بتاريخ 27 ماي بالنسبة لشهادة الابتدائي، 7 جوان بالنسبة للمؤطرين في التعليم المتوسط و14 جوان بالنسبة لشهادة البكالوريا.

بالمقابل، يتم تسليم الملفات المالية الورقية لخلايا متابعة التعويضات بمديريات التربية ما بين 30 ماي، 12 جوان و21 جوان. والمتكونة من الجدول الإجمالي للحاضرين بالمركز مستخرج من الأرضية الرقمية للوزارة موقع ومختوم، استمارة المعلومات مرفقة بصك بريدي مشطوب وكشف الرتب أو شهادة العمل لشهر أفريل 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!