-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نبيل عسلي ونسيم حدوش يقصفان بالثقيل

“دقيوس ومقيوس”.. الكوميديا الهادفة تضرب في الصميم

حسان مرابط
  • 3576
  • 2
“دقيوس ومقيوس”.. الكوميديا الهادفة تضرب في الصميم
ح.م

دخل نجما الكوميديا الهادفة نبيل عسلي ونسيم حدوش السباق الرمضاني بقوة في الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، ونجحت السلسلة “دقيوس ومقيوس” التي تبث على “الشروق تي في”، في لفت الانتباه بجرأة الطرح في تناول بعض القضايا التي تهم الشباب والتنمية في بلادنا، حيث وجها رسائل مشفرة في قالب كوميدي.
ووجهت الحلقة الأولى والثانية التي شارك فيها مراد صاولي انتقادات لاذعة وفي الصميم لعدد من الظواهر المتفشية.
وفي دقائق فقط استعرض البرنامج لمخرجه عبد القادر جريو طريقة تدشين مقهى وصفه أصحاب السلسلة بالمشروع الأعظم، مع موافقة مسؤول البلدية الذي عبّر عن امتعاضه واستيائه في البداية من “المشروع”، لكونه كان يعتقد أنّ هذا المشروع ضخم ويسهم في تفعيل التنمية بمنطقته، ويساعد في تشغيل الشباب البطال، لكن مع “تحايل” أصحاب المشروع وهم “حركى” في الأصل وعليه اقتنع وقبل بالأمر الواقع.
ومثلّ الشيخان دور بطلين من أبطال الثورة، اللذان يستحقان الأفضل نظير انجازاتهما التي سرداها على الحاضرين (جمع من المواطنين والرسميين) وما هما في الأصل إلى “خائنين” وحركيين باعا شرف البلاد وأبطالها للعدو الفرنسي، إيهاما منهما لمسؤول البلدية الذي هللّ لانجازاتها المزيفة ودشن معهما المشروع الأضخم “مقهى” الذي اعتبره أصحابه المشروع الأضخم في القارة الإفريقية.
وبسخرية كبيرة وجه مسؤول البلدية في العمل انتقادات لاذعة للسلطات المحلية بإهمال الشباب وعدم منحهم الفرصة للعمل ولإثبات مواهبهم وقدراتهم من خلال حديثه إلى “دقيوس ومقيوس” لماذا لا تستثمرون في الشباب، ليكون جواب الرجلين بأنّ الاستثمار حاصل وهو أمام عينيه ويقصدون “الشيوخ” المحيطين به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الرحمان الجزائري

    يا لي تسمي نفسك الجنوبي
    نحن الجزائريون واحد موحد نعتز بلهجاتنا بتاريخنا بعاداتنا فالكل كان يد واحدة للدفاع عن الجزائر لاخراج العدو
    الله يهديك

  • الجنوبي

    ما معنى دقيوس ومقيوس ......... هذه الفضائيات لهذا السبب لا نتابعها لان هذه اللهجة ليست للجزائريين بل هي لولاية او اثنين فقط .... وعلى هذا الاساس نطالب بفضائيات خاصة بكل ولاية حتى نفهم لهجاتنا ونتمتع بها ... اما ما يقدمه تلفزيون بعض الولايات لا يعنينا في شيء لا لهجاتهم ولا برامحهم الجهوية ....