-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسالة تشيد بإنجازاتها في مجال حقوق الإنسان

دول عربية تدعم الصين وتنفي احتجازها لمسلمي الأويغور في إقليم شينغيانغ

الشروق أونلاين
  • 1341
  • 4
دول عربية تدعم الصين وتنفي احتجازها لمسلمي الأويغور في إقليم شينغيانغ
ح.م

كتبت 35 دولة، بينها دول عربية، رسالة إلى الأمم المتحدة، تقول فيها إنها تؤيد سياسة الصين في إقليم شينغيانغ الواقع في غرب البلاد.

وجاء في الرسالة: “في مواجهة التحدي الخطير المتمثل في الإرهاب والتطرف اتخذت الصين سلسلة من إجراءات مكافحة الإرهاب والقضاء على التطرف، من بينها إقامة مراكز التعليم المهني والتدريب”.

وأضافت الرسالة أن الأمن عاد إلى إقليم شينغيانغ وأن هناك حفاظا على حقوق الإنسان الأساسية للأشخاص من جميع الجماعات العرقية في الإقليم.

وأشارت إلى أنه لم يقع هجوم إرهابي واحد منذ 3 سنوات، وأن الناس لديهم إحساس أقوى بالسعادة والإنجاز والأمن.

وأشادت الرسالة بإنجازات الصين الملحوظة في مجال حقوق الإنسان.

وإلى جانب السعودية وروسيا وقع الرسالة سفراء دول إفريقية كثيرة، وكوريا الشمالية وفنزويلا وكوبا وروسيا البيضاء وميانمار والفلبين وسوريا وباكستان وسلطنة عمان والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

يشار إلى أن منظمات دولية وجهت في وقت سابق اتهامات للصين باحتجاز مليون مسلم من أبناء قومية الأويغور بإقليم شينغيانغ.

وتنفي بكين أي انتهاكات لحقوق الإنسان في المنطقة، وقال، سو تشين، سفير الصين في مجلس حقوق الإنسان أمس الجمعة في ختام دورة للمجلس استمرت 3 أسابيع، إن بلاده تقدر بشدة الدعم الذي تلقته من الدول الموقعة على الرسالة.

المصدر: رويترز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Naya

    ارجوكم ما هي الدول التي تساند الصين
    ومن هي الدول التي تساند الايغور
    في هذه القضية من فضلكم ?

  • زورو

    الشعوب العربية والاسلامية تطالب السعودية والامارات العربية بان تتوقف عن قتل اخواننا المسلمين العرب باليمن وفورا -الاسرة الحاكمة العدوانية بالسعودية قتلت من اخواننا العرب باليمن 123000 يمني بدم بارد وبلا رحمة ولا انسانية جرائم حرب وابدة جماعية ممنهجة -
    وان تتوقف السعودية عن تمويل المليشيات الوهابية السلفية التي اطلقتها لتدمير البالاد العربية سوريا العراق ليبيا تونس ومالي والنيجر وغيرها -داعش السلفية وجبهة النصرة واحرار الشام وكل المرتزقة والقتلة الماجورين باموال الحج والعمرة والنفط -

  • نزار

    الشعوب العربية والاسلامية تطالب السعودية ومصر والبحرين والامارات العربية المتحدة والاردن وسلطنة عمان ان توقف التطبيع السافر والمشين مع الكيان الصهيوني المحتل لارضنا العربية فلسطين
    علي الدول العربية ان تطالب برفع الحصار عن اهلنا العرب السنة بغزة العزة وفورا -تطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والا سنوقف تصدير النفط للغرب - وان يتوقف الصهاينة عدوانهم علي الدول العربية وسوريا ولبنان
    الشعوب العربية تطالب المجتمع الدولي وخاصة الحكام العرب بان يتدخلوا لاستعادة القدس العربي الشريف وتحويله عاصمة للاحتلال الصهيوني البغيض وان يتوقف الاحتلال عن تدنيس ثالث الحرمين واولي القبلتين الاقصي المبارك

  • عمر

    الجزيرة تتحدث كثيرا عن بشاعة احتجاز الصين للايغور ومعاملتهم السيئة لهم، وفي نفس الوقت قطر تساند وتقف مع السلطات الصينية المجرمة!! صح من قال السياسة نفاق والسبب أن قطر لا تريد أن تختلف مع السعودية والإمارات!
    الجزيرة شتمت السعودية لتوقيعها على عقود ب450 مليار دولار، وها هو امير قطر طار لأمريكا منذ أيام ووقع عقود بمئات المليارات، وترمب قال عنه صديق عزيز! الظاهر أن الحصار على قطر أتى بثماره!
    أما باكستان فلها شراكة مع الصين بخصوص طريق الحرير واصلا حقوق الإنسان بباكستان منعدمة فكيف لا يقفون مع الصين! عمان منافقة! وتركيا وقفت في وجه الصين! الحكام العرب لا يمثلون الشعوب العربية أبدا!!