-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصريحات صادمة لـ "نتنياهو":

دول عربية تعتبر إسرائيل حليفة لا غنى عنها في محاربة إيران وداعش!

الشروق أونلاين
  • 1317
  • 7
دول عربية تعتبر إسرائيل حليفة لا غنى عنها في محاربة إيران وداعش!
ح.م

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، أن دولا عربية تعتبر إسرائيل “حليفة لا غنى عنها” في محاربة إيران وتنظيم داعش.

وقال نتنياهو في حديثه لمحطة “غلوبو” التلفزيونية البرازيلية خلال زيارة إلى ريو دي جانيرو إن ذلك الموقف أحدث “ثورة في العلاقات مع العالم العربي”.

وجاءت تصريحاته في وقت كثفت فيه إسرائيل ضرباتها الجوية على مواقع تقول إنها إيرانية في سوريا، وفيما تحاول استيعاب قرار مفاجئ أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قواته من سوريا.

وحذر نتنياهو مرارا من أن إيران تحاول تطوير أسلحة نووية لتدمير إسرائيل.

وقال إن إسرائيل أثبتت فعاليتها في محاربة ما أسماه “الإسلام المتطرف.. إن كان الذي يقوده متطرفون شيعة تقودهم إيران، أو الذي يقوده متطرفون سنة تقودهم داعش والقاعدة”.

وأضاف: “للأسف لم نحرز أي تقدم مع الفلسطينيين. نصفهم تحت تأثير سلاح إيران والإسلام المتطرف”.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان قادرا على التفكير بالجلوس مع زعيم إيراني ومناقشة عملية سلام، أجاب نتنياهو: “إذا واصلت إيران تصميمها على تدميرنا فإن الجواب كلا”.

والسبيل الوحيد، بحسب نتنياهو، سيكون “إذا جرى في إيران تحول كامل”.

ويقوم نتنياهو بزيارة إلى البرازيل لحضور مراسم تولي الرئيس الجديد جاير بولسونارو السلطة.

وعلى هامش المراسم من المتوقع أن يجري نتنياهو محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي يحضر بدوره حفل التنصيب. ومن المتوقع أن يناقش الجانبان انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وأنشطة إيران في الشرق الأوسط.

المصدر: أ.ف.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري حر

    يقول المثل الفرنسي: مانعرف إلى كان الصنيين الدين يزورون فرنسا يعلمون أن ما يشترونه من باريس هو أصلا صنع في الصين أم لا يعلمون . ونفس الشيئ يقال لبن النتن ياهو: ما نعرف إلى كان يعرف ان الدول التي يسميها عربية هي في الأصل عبرية أم لا يعرف. اكثر من 90/100 من سكان هده البلدان من أصل عبري فاسد بل أفسد العبر كما قال أحد العبر الأمريكيين والدي يتكلم العربية أحسن من العرب الجزائريين.

  • جزايري مسلم

    هل اسراءييل مسلمة متل ايران و السعودية و تامن بحادتة الاسراء و المعراج كما جاء في القران اقصد القدس للمسلمين ؟؟؟؟؟؟

  • جزائري حر

    المغيارين المحسادين من إيران. إيران أولا في دارها وبنات وعلات وأنتم حتى أوطانكم ولم تبنوها بأنفسكم فإسرائيل بنيت بفضل بريطانيا والدول الأوروبية والخليج المدعو عربي بني بفضل أمريكا التي هي من إنتاج بريطاني.

  • ايوب

    نتانياهو أكثر شرفا وعظمة وايباء وعزة واحتراما واجلالا من كل الحكام الأعراب الرؤساء والملوك...والله لهو أشرف منهم جميعا...يكفيه فخرا أنه خدم ويخدم الشعب الاسرائيلي ويكافح بكل الوسائل لأجل رقي وازدهار الشعب الاسرائيلي...عكس الحكام الأعراب الذين ينهبون ويسرقون أرزاق الشعب العربي ويتهمونه بالارهاب ...

  • omar one dinar

    حذاري ناتن ياهو.... تم حذاري...... من الجزاير وعلى رأسها boutefliga وما ادراك من الجزائر .أقوى جيش عربي يحارب قوارب الخشبية للحراقة

  • أنشري ياشروق..تصفحوا التاريخ لتعرفو

    الله ينعلك يا عدو الله...تريد الوقيعة بين العرب والمسلمين...أنت والشيعة الأنجاس طينة واحدة..عليكم اللعنة الى يوم الدين أحفاد القردة والخنازير...الشيعة ينتفخون بدعمكم لهم أنتم والكلاب الأمريكان...والمغفلين من المسلمين يصدقون كافر نجس مثل هذا اليهودي الخبيث....

  • abu

    السيد نتانياهو يقول الحقيقة والصدق...السيدان ترامب ونتانياهو لاينطقان عن الهوى..يقولان الحقيقة ولا يباليان...لاينافقان ولا يكذبان...يقولون الحقيقة والصدق ولا ينافقان أو يكذبان...أنا أعتبرهما أكثر شرفا وعزة وآدمية من كل الحكام الأعراب.....