-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ملوك ورؤساء يهنئون تبون

دول كبرى ترحب برئيس الجزائر الجديد وتبدي استعدادها للتعاون

الشروق أونلاين
  • 6913
  • 11
دول كبرى ترحب برئيس الجزائر الجديد وتبدي استعدادها للتعاون
الشروق أونلاين

هنأ ملوك ورؤساء وشخصيات من الدول العربية والعالمية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون إثر انتخابه رئيسا للجمهورية يوم الخميس.

الولايات المتحدة الأمريكية

هنأت الولايات المتحدة الامريكية الجزائر على إجراء الانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر 2019، معربة عن تطلعها إلى التعاون مع الرئيس المنتخب، عبد المجيد تبون، بغية “تعزيز الأمن والازدهار في المنطقة”، حسب ما جاء أمس في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.
وأوضح ذات المصدر أن “الولايات المتحدة الأمريكية تهنئ الجزائر على إجراء لانتخابات الرئاسية”، مشيرا إلى ان “الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر تجمعهما شراكة مفيدة لكلا البلدين تتسم بالاحترام”.
وأضافت الخارجية في بيانها أن “الشعب الجزائري عبر عن تطلعاته ليس فقط من خلال صناديق الاقتراع، بل في الشوارع كذلك”، مؤكدة أن “الولايات المتحدة الأمريكية تدعم حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بسلمية”.

إسبانيا

من جانبها، هنأت الحكومة الاسبانية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية المنظمة يوم 12 ديسمبر 2019 معتبرة الجزائر “شريكا استراتيجيا” لإسبانيا تقيم معه تعاونا “مثاليا” في عديد المجالات.
وقد أكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الاسبانية أن حكومة اسبانيا “واثقة من مواصلة تعميق العلاقات مع الجزائر في هذه المرحلة الجديدة من الإصلاحات مما يسمح بالاستجابة للتطلعات الشرعية للشعب الجزائري وضمان استقرار البلد”.
وبهذه المناسبة، ذكرت الحكومة الاسبانية أن الجزائر “شريك استراتيجي لإسبانيا في المنطقة المغاربية، حيث تقيم معها تعاونا مثاليا في العديد من المجالات”، معربة عن أمل اسبانيا في “مواصلة هذا التعاون مع الجزائر خدمة لشعبينا والمنطقة الأورو-متوسطية بأكملها”.

إيطاليا

كما هنأ وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وجاء في تغريدة نشرها الموقع الرسمي لسفارة ايطاليا بالجزائر، على تويتر “تهانينا للرئيس الجزائري المنتخب الجديد، عبد المجيد تبون”.
وأكدت إيطاليا صداقتها التاريخية مع الجزائر في جميع مجالات التعاون الثنائي الاستراتيجي، خاصة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، وهذا لمواجهة التحديات معاً بحوض البحر الأبيض المتوسط. وتمنت إيطاليا النجاح للرئيس في الالتزام بتلبية تطلعات الشعب، مؤكدة وقوفها إلى جانبه في هذه المرحلة التاريخية.

المملكة العربية السعودية

ووجه عاهل السعودية، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، بمناسبة نيله ثقة الشعب الجزائري، في الانتخابات الرئاسية.
وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة السعودية عن تهانيه لتبون وتمنياته بالتوفيق والسداد له وبالازدهار للشعب الجزائري.
كما وجه محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة لعبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسي.

تونس

وقدم الرئيس التونسي، قيس سعَيد، في اتصال هاتفي السبت، تهانيه للرئيس المنتخب عبد المجيد تبون. وأعرب سعَيّد، عن تمنياته للرئيس عبد المجيد تبون بالنجاح والتوفيق، إثر إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية معربا عن أمله في مزيد التعاون بين تونس والجزائر وفتح آفاق جديدة في هذا الإطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل مشترك.

الأردن

كما وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برقية تهنئة إلى تبون بمناسبة انتخابه رئيسا للجزائر.

مورتانيا

كما هنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، عبد المجيد تبون اثر فوزه في الانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر.

فلسطين

وهنأ رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، عبد المجيد تبون، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، معربا عن تطلعه للعمل معه من أجل تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين الشعبين والبلدين في جميع المجالات.

البرلمان العربي

وبنفس المناسبة، قدم رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي تهانيه للرئيس الجديد وأعرب في بيان له عن خالص تهانيه للجزائر بنجاح الانتخابات الرئاسية والتي أسفرت عن فوز تبون بمنصب رئيس الجمهورية.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • HOCINE HECHAICHI

    قضية بروتوكولية.
    الدول الكبرى لا يهمها الأشخاص.

  • الشيخ عقبة

    الشعب الجزائري يقدر الكبار كون الكبير يبقى كبيرا ولو كره الصغار .

  • TADAZ TABRAZ

    دول كبرى ترحب برئيس الجزائر الجديد وتبدي استعدادها للتعاون ومتى كانت السعودية وتونس والأردن وفلسطين وموريطانيا دول كبرى ثم ان كانت هذه الدول دول كبرى فماذا بالنسبة لليابان الذي يتجاوز دخله القومي 5000 مليار دولار سنويا والمانيا 3000 مليار دولار وبريطانيا وكندا .... ومتى كان البرلمان العربي برلمان وهو الذي لا يختلف في شيء عن البرلمان الجزائري الذي تنحصر مهمته في رفع الأيدي مقابل 50 مليون سنتم شهريا . عجيب

  • amine .oran

    كل هذه الدول هنئت رئيسنا الجديد الا فرنسا واسارئيل والمغرب ولقد قالها الرئيس الراحل هواري بومدين رحمه الله عنذما لا ترضى علينا فرنسا اعلم اننا في الطريق الصحيح

  • mourad

    من الأنصاف ذكر مصر فهي اول بلد يهنئ رئيسنا الجديد الذي نسأل الله جل و علا ان يسدد خطاه و يحفظ به البلاد و العباد من كل مكروه امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • !!!

    لما يكون الشعب جاهل ومتخلف , لاتنفع معه الحجج والبراهين , أي مخلوق يغير من تفكيرك .
    الوعي العلم المعرفة و التطلع على أفاق أخرى تجعلك متفطن تميز بين الخير وشر من و يقول الحقيقة ومن الكادب ...
    تجعلك غير قابل لغسل الدماغ ..أنت لست واعي أنت مغفل جاهل أفكارك غير تابت ,أو أفكارك منسوخ في ذهنك ليست لك.

  • alilao

    نعم روسيا والصين والإمارات. وهي دولة مشهورة بتمسكها بالديمقراطية وسلطة الشعب. مبروك علينا.

  • عبد الله

    ننتظر تهنئة قطر

  • طيب هواري

    وبهذه المناسبة يسعدنى كما يسعد أعضاء الأمانة الوطنية والمجلس الوطني وأسرة الشهيد وكل مناضلات ومناضلي المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء أن أرسل لسيادتكم بخالص التهانى والتبريكات بمناسبة فوزكم فى الانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر 2019، والتى جاءت نتيجتها تجسيداً واضحاً لمدى إخلاص وتمسك الشعب الجزائري بكم، والتفافه حول برنامجكم الرشيد، لتواصلوا مسيرة الخير والانماء للجزائر الغالية لسنوات الخمس القادمة”.
    وما كانت هذه النتيجة إلا تعبيراً عن واقع ينبئ بوضوح عن حب وثقة اغلبية الشعب الجزائري فى أنكم الأحق والأولى بقيادة الجزائر فى هذه المرحلة الصعبة

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    للاسف اصبحت الجزائر بلا وزن خارجيا . و وزنها لا يتعدى بيانات من وزارات الخارجية الاسبانية والايطالية والامريكية والصينية وهلم جرا .لم يهنئ رئيس وزراء اوروبي او رئيس اوروبي الرئيس لحد الان لان العالم كله يرانا بعين لا نرى بيها انفسنا نحن نرى بلدنا عملاق بينما يرانا الاخرون مجرد دويلة لا تستحق اكثر من بيان وزارة خارجيتهم

  • !!!

    كل هذه دول بدون إستتناء لها مصلحة في ما تبقى من رزق الجزائر .
    أمريكة صحراء الجزائر ومجال الجوي كما يريدون.
    إيطاليا كل الغاز
    المملكة العربية السعودية دعم المتبادل في الديمقراطية على حساب فهامتهم.
    تونس مزيد من سياحة والقرض
    الأردن مستشفياتهم $$
    مورتانيا بطاطة والبصل
    فلسطين $$
    البرلمان العربي نفاق والكدب .