-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصفها على عاتق المؤسسات

ديون سونالغاز لدى الزبائن بلغت 6000 آلاف مليار

ديون سونالغاز لدى الزبائن بلغت 6000 آلاف مليار
ح.م

بلغت مؤسسة سونلغاز لدى زبائنها 60 مليار دج، حسبما أعلنه الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة، شاهر بولخراص.

وأوضح بولخراص للصحافة أن “ديون المؤسسة في تفاقم وبلغت 60 مليار دج ونحاول تحصيلها تدريجيا بكل الوسائل” كما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف ذات المتحدث أن “هذه الديون منقسمة على المؤسسات والزبائن العاديين بنسبة 50 بالمائة لكل منهما”، مشيرا إلى أن التحصيل يتم بمختلف الوسائل بدء بالاتصال وصولا لقطع التيار الكهربائي عن الزبون، مطمئنا في السياق الزبائن بأن “تسعيرة الكهرباء لا تزال نفسها”.

وفي موضوع آخر، أشار المتحدث إلى أن حصيلة الإنجازات السنوية للمؤسسة “في صحة جيدة” والبرامج “لم تتوقف والدولة تواصل مرافقتها للاستثمارات ونواصل الإنجازات سواء فيما يتعلق بالتوزيع أو النقل او الإنتاج او الخدمات”.

وأكد بولخراص أن سونلغاز أصبحت “متمكنة بكل أريحية” في ذروة استهلاك الطاقة الكهربائية وذلك بفضل “الاستثمارات المنجزة على مر السنين”.

وكشف في هذا الصدد عن تجنيد “وسائل هامة” لتجسيد المشاريع المستقبلية والتي من بينها الإستثمار في الطاقات المتجددة.

كما أشار الرئيس المدير العام لسونالغاز إلى “مضي مؤسسته منذ أشهر في مخطط إعادة تنظيم و تجديد هياكل هذا المرفق العام بعدما صادق عليه مجلس إدارة المؤسسة بهدف التكيف مع طلبات الزبائن والتأقلم مع التغيرات الحاصلة”.

وقال أنه “يتم تجسيد هذا المخطط على أرض الواقع تدريجيا بحكمة وبمراعاة كافة المعايير اللازمة لضمان استمرارية هذه المؤسسة التي تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 50”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • abdel

    Wachi hia 6000 milliards centimes (530 millions de dollars) moqarana li les milliards de dollars li sarqoha al 3issaba ? Daiman nafs lahkaya moundhou 30 sana bassah lazam tassagam bach nakhardjou man alfaoudha.

  • جزائري حر

    الغاز وأمورات أخرى مدوها باطل لفرنسا ورواحوا حاسبو في الأنديجان والخماسة.

  • nacer

    6000 الأف مليار، لي كتب التقرير ما نخدموش عندي يمسح صباتي

  • علي

    حصلو ديونكم منهم. لن ندفع عوضا عنهم