-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن قرار منع النقاب تعدّيا على الحريات الشخصية

ذويبي: أحداث البرلمان إهانة كبرى وتعدّ على الدستور

أحمد زقاري
  • 574
  • 7
ذويبي: أحداث البرلمان إهانة كبرى وتعدّ على الدستور
ح.م
رئيس حركة النهضة محمد ذويبي

اعتبر محمد ذويبي، رئيس حركة النهضة، قرار منع النقاب في الإدارات العمومية، “تعدّيا على الحريات الشخصية، وتجاوزا أخلاقي اخطيرا، ومساسا بالمعتقدات”، قائلا إنّ رئيس الجمهورية “لم يسمح في وقت من الأوقات، بمثل هذه المقترحات، وترك الحرية للموظفات والعاملات في اختيار اللباس الذي يرينه مناسبا”.
ودعا ذويبي، خلال تجمع شعبي بسكيكدة، مصالح الوزير الأول إلى ضرورة التراجع عن هذا القرار، وقال إن المشكلة ليست في النقاب أو الحجاب، “بل المشكلة في الفساد الإداري والبيروقراطية القاتلة في الإدارات العمومية”، مضيفا: “النقاب ليس سببا في التأخر التنموي والفساد الإداري”.
كما اعتبر المعني ما يحدث في البرلمان من خلاف بين النواب ورئيس المجلس، “تعدّيا صارخا على الدستور والقانون، وإهانة كبرى للبرلمان والجزائر أمام الرأي العام المحلي والدولي”. وبشأن قضية قتل الصحفي والمعارض السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في تركيا، قال ذويبي، إنها “جريمة لا تغتفر، وقصة موت مأساوية من قصص الرعب لمواطن عربي مسلم داخل سفارة بلاده”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • زورو

    عندما تصبح الحريات الشخصيه تشكل خطرا علي امن وحريه المواطن..يجب منع هدا الخطر

  • جزائري حر

    هدا ماكان. هدا واش تعرف تدير. تقول فقط. قل ما شئت فقد عرفناك مجرد قوال لا فعال.

  • rezak

    أقترح على بوحجة وضع كادنة على باب البرلمان حين دخول نواب الدشرة و لايصلحون لها ، كما أعتقد أن الرئيس لن يوقع على المرسوم أو أي قانون و لو كان يتضمن نصف مادة ، لأنه لا وجود لهم أصلا ، و من الأحسن لجميع النواب السابقين و الحاليين رد المبالغ المدفوعة لهم من طرف الشعب ( الخزينة ) كونها مدفوعة بدون مقابل ، يوم 01 يقابله 1000 سنة ، لا أعرف كم يوم سيبقى هؤلاء عند باب جهنم .

  • b200

    Mr Douibi parle du problème contre le premier ministre mais ne connait pas le fond de la question.le premier ministre va lui poser la problématique des médecin de garde et va attendre les réponses celui qui répond tout le monde va le connaitre il sera placé haut

  • b200

    chez les medecins et infirmiers qui font les gardes l'uniforme est differents et je vous laisse reflechir pour actiiver vos cerveaux. souvent si on donne la solution il ya les opportunistes qui ne savent rien et qui avait l'habitude de parler en utilisant la réflexion des autres et se poser comme intelligents. en ne donnant que le problématique on va éliminer les opportuniste qui utilisent les idiées des autres et se l’octroi..maintenant si quelqu'un sait quelque chose qu'il répond au questions

  • b200

    apres l'independance l'algerie n'vavait assez d'argent pour creer des uniformes pour tout le monde. ils ont commencé par le fondamentale le corps de la securité. mais cela ne va pas dire que les autres fonctionnaires de l’état enseignant et médecin et infirmiers et juriste ne seront pas concerné..l'uniforme est fait pour protéger le fonctionnaires objet a toutes les injures verbale et même physique de la part du publique.. les infirmières et les fonctionnaire doivent porter un uniforme jolie comme celle des marine ..elle seront respectés par des malade et publique souvent sous tensions.

  • نح لا

    الإهانة الكبرى كانت منذ زمان طويل و في تسعينات نسيتها وانت تعرفها القصة ولكن انتم وحمس تمشو مع الواقف وعمر الجيب وحب منصب التباهي على الغير