-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
والي الولاية أنهى مهامهم الانتخابية

رؤساء بلديات ومنتخبون متورطون في قضايا فساد بسوق أهراس

عصام بن منية
  • 1830
  • 0
رؤساء بلديات ومنتخبون متورطون في قضايا فساد بسوق أهراس
أرشيف

أصدر والي ولاية سوق أهراس، السيد لوناس بوزقزة، السبت، قرارات تقضي بتوقيف رئيس المجلس الشعبي لبلدية امداوروش عن ممارسة مهامه الانتخابية، بالإضافة إلى عضو بنفس المجلس كانت تشغل منصب رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالبلدية. وحسب ما ذكرت مصادرنا فإن قرار والي الولاية جاء على ضوء متابعة المعنيين أمام العدالة بتهم تتعلق بقانون محاربة الفساد، خاصة منها تهمة تبديد المال العام وإساءة استغلال الوظيفة.

كما أصدر والي ولاية سوق أهراس، أيضا قرارا يقضي بتوقيف المهام الانتخابية للنائب الحالي لرئيس بلدية الزوابي والذي كان يشغل منصب رئيس المجلس الشعبي البلدي خلال العهدة الانتخابية السابقة، والذي تمت خلالها متابعته قضائيا بتهم في إطار قانون محاربة الفساد تتعلق أساسا بتبديد المال العام وإساءة استغلال الوظيفة، خلال العهدة الانتخابية الماضية.

وأضافت مصادرنا أنه في إطار مواصلة عملية محاربة الفساد على مستوى الولاية خاصة ما تعلق منه بالفساد العقاري، أقدم والي الولاية مؤخرا على إصدار قرارات بإلغاء 11 استفادة من العقارات الموجهّة للاستثمار، مع إحالة 56 آخرين على الجهات القضائية المختصة للفصل فيها وإلغاء تلك الاستفادة. من القطع الأرضية التي تحصل عليها عدد من المستثمرين في وقت سابق، دون تجسيد مشاريعهم الاستثمارية التي استفادوا بموجبها من تلك الأوعية العقارية عبر عدد من بلديات الولاية منذ سنوات، حيث كشفت التحقيقات التي باشرتها مصالح الولاية، بوجود عدّة تجاوزات في الاستفادة من تلك القطع الأرضية من مستثمرين وهميين وآخرين لم يظهر لهم أثر منذ حصولهم على قرارات الاستفادة بالإضافة إلى عدم الشروع في تجسيد المشاريع التي تم بموجبها الاستفادة من تلك العقارات التي بقيت مجرد أوعية عقارية شاغرة في مناطق متفرقة من بلديات إقليم الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!