-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تتدخل لإنصافهم عبر تعليمات جديدة

رؤساء جامعات يحرمون طلبة الدكتوراه من مناقشة أعمالهم!

نشيدة قوادري
  • 2405
  • 2
رؤساء جامعات يحرمون طلبة الدكتوراه من مناقشة أعمالهم!
أرشيف

أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الندوات الجهوية للمؤسسات الجامعية وطنيا، بالسماح لطلبة الدكتوراه والتأهيل الجامعي بمناقشة أعمالهم مباشرة عقب تقديم المعنيين لوثيقة تثبت قبول نشر مقالهم العلمي من طرف مجلة علمية. وذلك على خليفة الشكاوى العديدة المرفوعة من قبل الطلبة الذين تم حرمانهم من المناقشة بحجج واهية.

ووجهت المديرية العامة للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليمة رقم 21 والمؤرخة في 5 ديسمبر الجاري، لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات من خلال مديري مؤسسات التعليم العالي، تحثهم من خلالها على أهمية الترخيص لطلبة الدكتوراه والتأهيل الجامعي بمناقشة أعمالهم دون تعطيلهم، وذلك مباشرة عقب تقديم المعنيين لوثيقة تثبت قبول نشر مقالهم العلمي من طرف مجلة علمية مصنفة لدى اللجنة العلمية الوصية لاعتماد المجلات العلمية، على أن تتوج العملية بتسليم الشهادة التي تثبت ذلك دون انتظار صدور العدد الذي ضم المقال العلمي، وذلك في إطار تحسين الخدمة وعدم تأخير المعنيين عن المناقشة.

وأكدت، الوزارة الوصية في نفس المراسلة، أنه من خلال المتابعة الدورية لتنفيذ محتوى التعليمة رقم 524/2018، المؤرخة في 9 سبتمبر، فقد تبين أن هناك تماطلا نوعا ما في تطبيق محتواها على مستوى بعض المؤسسات الجامعية، وهو الأمر الذي أكده طلبة الدكتوراه من خلال التقارير والشكاوى التي رفعوها للوزارة أين طالبوها بالتدخل المستعجل لإنصافهم قبل انقضاء الآجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • وطني الجزائر

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    اقول هذه عصابة أخرى في الجامعات واتمنى ان يصلها المنجل خاصة جامعة العلوم و التكنولوجيا وهران

  • عيساني العربي

    واي واي واي على دكتورات العار والشنار،اصبح كل من هب ودب دكتورا وبروفيسورا،السرقات العلمية الفاضحة والمجالس العلمية كانها جمعيات اشرار تتحكم في زمام امور الطلبة والاساتذة،ومدراء جامعات همهم الوحيد والاوحد:الشهرة ولو على حساب مستقبل كل شيئ. ومجلات مصنفة دون سند ولا اساس اكاديمي يمارس رؤساء تحريرها كل اشكال الابتزاز واحيانا حتى الابتزاز اللاخلاقي.وزير مرحلة انتقالية وتصريف اعمال يعبث بشعبوية كل يوم يمضي قرار ويتراجع عنه بعد 5 ساعات وجامعات مسيرة من طرف مشاغبين ومنبوذين.مقالات مشبوهة وصفقات مشبوهة وتربصات بالخارج لا اساس لها الا التباهي باننا اتينا بدكتوراة من بريطانيا ومصر وماليزيا وتركيا.