-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أيام من توجيهه طلبا للحج قبل موته

رئاسة الجمهورية تمنح جواز سفر حج للفنان حكيم الكاهنة

الطاهر حليسي
  • 2903
  • 1
رئاسة الجمهورية تمنح جواز سفر حج للفنان حكيم الكاهنة
أرشيف

قررت رئاسة الجمهورية التكفل بكافة مصاريف حج الفنان الباتني مزيان أيت عامر المعروف بحكيم الكاهنة، إثر الطلب الذي نقلته عنه وسائل أعلام وطنية بينها الشروق.
وكان حكيم أيت عامر وجه الأسبوع الفارط رسالة مؤثرة أبكت العديد عقب عودته من رحلة علاجية، حيث ظهر مرتعشا جراء إصابته بالرعاش – الباركينسون – موجها رسالة للسلطات بمنحه جواز سفر الحج، متمنيا أن ينهي أيامه بعد أدائه فريضة الحج، ونلقى الفنان رسالة من مصالح رئاسة الجمهورية تؤكد له تكفلها بالطلب ضمن البعثة التي دأب رئيس الجمهورية على إرسالها عبر وزارة التضامن الوطني. واشتهر الفنان البالغ من العمر 55 سنة بطابع خاص عرف بالطابع الباتني، فأبدع جملة من الأغاني الشهيرة مثل “يا قمر يا عالي” و”شمس الليل” و”بين يوم وليلة” و”مرحبا بأولاد سيدي”، غير أنه توقف عن الغناء مطلع التسعينيات استقر فيها في المهجر، قبل أن يعود قبل سنوات محاولا العودة، غير أنه أصيب بمرض حتم خضوعه لعمليتين جراحيتين وسط تجاهل تام لمصيره قبل أن يقرر محسنون إخراجه للضوء بتوجيه رسالة أتت أكلها وحققت له مبتغاه بعد أيام فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    جيل يستحق لفتة ..... ببساطة قدم فن حين نراه اليوم ندرك بانه لو لم تمسسنا عشرية سوداء سودها الله عليهم لربما أحوالنا اليوم احسن بكثير ................. لا اقصد الفن وحده بل في جميع الميادين
    تبا لديمقراطية أرادها البعض اقصاء للكل صغير و كبير.