-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حاولت تمزيق نسخة منه بعد رميه أرضاً

رئيسة مجموعة يمينية في النرويج تسيء للقرآن

رئيسة مجموعة يمينية في النرويج تسيء للقرآن
الأناضول
آنا براتن رئيسة مجموعة "أوقفوا أسلمة النرويج" اليمينية المتطرفة خلال مظاهرة معادية للإسلام في مدينة درامن قرب العاصمة النرويجية أوسلو

قامت رئيسة مجموعة “أوقفوا أسلمة النرويج” اليمينية، آنا براتن، برمي نسخة من القرآن الكريم أرضاً، وإهانة المسلمين، خلال مظاهرة معادية للإسلام، في مدينة درامن النرويجية، حسب ما أوردت وكالة الأناضول للأنباء، الأحد.

وقالت براتن، خلال كلمتها في المظاهرة، إنه لا مكان للإسلام في النرويج، وإن من الضروري منع تداول القرآن في البلاد، بينما طالب المتظاهرون بمنع الإسلام.

وحاولت براتن، تمزيق نسخة من القرآن الكريم بعد رميها أرضاً، إلا أن تدخل الشرطة حال دون وقوع ذلك.

ونقلت وكالة أخبار النرويج، عن مدير أمن العاصمة أوسلو، إينجي لانسورد، قوله، إن الشرطة منعت استمرار المظاهرة مباشرةً بعد محاولة تمزيق القرآن.

من جهة أخرى، شهدت المدينة (تبعد 45 كلم عن أوسلو)، مظاهرة مضادة احتجاجاً على معاداة الإسلام، شارك فيها 30 ناشطاً نرويجياً.

يأتي هذا في ظل انتشار الإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام) في أوروبا، مؤخراً، وهو ما يتمثل في الاعتداءات على المساجد وإلإساءة للقرآن الكريم وإهانة المسلمين، أثناء مظاهرات معادية للإسلام، في مختلف الدول الأوروبية، وعلى رأسها الدانمرك، وفنلندا، وهولندا، وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!