-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى بن زايد

رئيس الأركان الإسرائيلي زار الإمارات سراً

الشروق أونلاين
  • 1090
  • 6
رئيس الأركان الإسرائيلي زار الإمارات سراً
غيتي إيمجيز
ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

كشفت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أن رئيس أركان جيش الاحتلال، الجنرال غادي آزينكوت، زار الإمارات سراً، والتقى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وفق ما نقل موقع “عربي 21″، السبت.

ونقلت “مكان” عن رئيس لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) مورت فريدمان قوله، إن آزينكوت زار الإمارات مرتين خلال نوفمبر الماضي.

والتقى آزينكوت في أبو ظبي بمحمد بن زايد، وعدد من كبار الضباط العسكريين، حسب فريدمان.

وذكر فريدمان، أنه تم الاتفاق على بيع أسلحة لأبو ظبي، وزيارة ضباط إماراتيين كبار لـ”إسرائيل” قريباً جداً.

وقال إن “المحطة الخليجية العلنية المقبلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ستكون المنامة، وقد أعطت السعودية الضوء الأخضر للبحرين لافتتاح ممثلية رسمية لإسرائيل خلال هذه الزيارة”.

ووفقاً لفريدمان، فإن “السعودية هي اليوم الحليفة المقربة لإسرائيل في كل الملفات والقضايا الإقليمية والدولية”.

ولفت إلى أن “العلاقات قائمة منذ عقود بين إسرائيل وكل من مصر والأردن والمغرب، في حين كانت سرية مع بعض دول مجلس التعاون الخليجي، أما اليوم فقد باتت هذه العلاقات أكثر دفئاً مع أغلبية هذه الدول، إلى حد زيارة بعض الأفراد من الأسر الحاكمة في الخليج العربي لإسرائيل”.

وقالت قناة الجزيرة القطرية، إن “أيباك هي واحدة من أقوى جماعات الضغط التابعة للوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، وأكثرها تأثيراً على الكونغرس الأمريكي بجناحيه الجمهوري والديمقراطي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ابن الشهيد

    نحن في الجزائر لا عرب ولا أعراب نحن سكان شمال أفريقيا البربر حب من حب وكره من كره حتى وان كنا نتكلم وندافع عن العربية الا اننا لا ننتم الى القوم الدين يعرفون من أين تؤكل الكتف أهل خيبر وبنوقين قاع وبنو قريضة الدين يحسنون اكل كتف الجيفة قاتلي أطفال ونساء اليمن بالدعم الأمريكي ولولا سلاح الجو الأمريكي لغزوهم اليمنيون في عقر دارهم هده الحقيقة ويقولون عنهم مليشات وجماعة الحوت ولم يستطيعوا الأنتصار عليهم مع الدعم الأمريكي التي أدخلتهم في مستنقع أوقفوا سلاحكم الجوي وانتظروا اليمنين من تسمونهم المليشيا مادا يفعلون في الريض ودوبي ؟

  • اسامة

    الامارات ضديقة اسرائيل
    والسعودية صديقة امريكا
    اعلموا ان اول من خان هذه الامة الاسلامية هم هاتين الدولتين

  • TADAZ TABRAZ

    رئيس الأركان الإسرائيلي زار الإمارات سراً..عجيب كيف يزور الإمارات سرا والساسة الإسرائيليون وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يصرح يوميا بأن بلده تربطه علاقات مع غالبية الدول العربية-كيف يزورها سرا ونحن نشاهد يوميا رسائل مشفرة تبعث بها الدول العربية تجاه إسرائيل مفادها أنهم يريدون التطبيع -وكيف يزورها سرا وإسرائيل لها سفراء في عدة دول عربية : مصر والأردن . وبعثات ومكانب في دول أخرى : قطر والامارات .كيف يزورها سرا ووفود رياضية إسرائيلية شاركت قبل ايام في تظاهرات رياضية في قطر والإمارات .كيف يزورها سرا وقبل أيام إستقبل السلطان قابوس نتنياهو إستقبال الأبطال -- العرب والخيانة حليفان

  • أبو:شيليا

    اليوم سرا وغدا جهرا ***العرب يعرفون جيدا من أين تؤكل الكتف ***حولوا صحاريهم إلى جنة وحول الأعراب الجزائر من جنة إلى أرض مريخية

  • ابن الشهيد

    ارجوكم لا تكلمنا عن دول البطريق واسرائيل ؟ أعطونا أسما واحدا هاجر دول البطريق الى اسرائيل مند نشأتها سنة 1948 أو جندي واحد من هده الدول مات من أجل القضية الفلسطينية ؟كانوا يقولون لأهل شمال أفريقيا أنتم بعيدون عن ساحة المعركة لهدا تتكلمون عن اسرائيل ،لكن نسوا كم مغربيا مات على أرض الجولان وكم جزائريا مات على أرض سينا المصرية التي تنعم بسفارة اسرائيل على أرضها وتتعاون معها في كل شئ رغم مساوئ حسن مبارك الا أن مصر لم تنبطح لأسرائيل أشد انبطاحا في عهد السيسي بالفرنسية (si si

  • العباسي

    مضى زمن اللقائات السريه اليوم راها طاي طاي وبدون خجل او خشيه