-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رد على التصريحات الأخيرة لبلماضي

رئيس الاتحاد الفرنسي يستبعد مواجهة “الخضر” لـ”الديكة”

نبيل بلحيمر
  • 5894
  • 3
رئيس الاتحاد الفرنسي يستبعد مواجهة “الخضر” لـ”الديكة”
ح.م

رد نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على التصريحات الأخيرة لمدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، المتعلقة بإمكانية إجراء مواجهة ودية بين “الخضر” والمنتخب الفرنسي في القريب العاجل، مشيرا إلى أن ذلك يبقى شبه مستحيل في الوقت الراهن.

وقال لوغريت في تصريحات نقلتها بعض وسائل الإعلام، أنه أعرب في أكثر من مناسبة عن أمنيته في برمجة لقاء ودي بين الجزائر وفرنسا، غير أن الظروف لم تسمح بذلك، مشيرا إلى أن “المنتخب الفرنسي استضاف “الخضر” في لقاء ودي عام 2001، لكننا لم نحصل على التصاريح الأمنية.. يبدو أن هذا هو البلد الوحيد الذي لا يمكن لمنتخب فرنسا اللعب فيه”، في إشارة منه إلى الجزائر.

وتابع رئيس الاتحاد الفرنسي قوله: “بالإضافة إلى ذلك، فإن تواريخ “الفيفا” المسموح فيها بإجراء لقاءات ودية انخفضت كثيرا وهذا ما يعرقل كثيرا أمر مواجهتنا للجزائر”، وأضاف: “أتمنى أن لا يحدث ذلك قبل نهائية عهدتي عام 2020”.

وكان المنتخب الوطني قد انهزم بأربعة أهداف لهدف واحد (الهدف الوحيد لـ”الخضر” سجله بلماضي من مخالفة مباشرة) في آخر مواجهة أمام فرنسا عام 2001 بملعب سانت دوني في العاصمة الفرنسية باريس، كان وقتها المنتخب الفرنسي بطلا للعالم بتتويجه عام 1998 بقيادة الجزائري الأصل زين الدين زيدان.

وكان بلماضي قد أعلن خلال ندوته الصحفية الأخيرة، عن إمكانية مواجهة منتخب فرنسا بطل العالم وديا في وقت لاحق من العام المقبل 2020، بقوله: “من الممكن جدا أن ننظم مباراة ودية مع منتخب فرنسا، وستكون بمثابة مباراة الإياب للمباراة التي لعبناها معه في فرنسا عام 2001″، وأضاف: “رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغرايت أعلن مرارا بأنه يريد برمجة هذه المباراة في الجزائر قبل نهاية ولايته الحالية على رأس الاتحاد، لا أدري متى يمكننا أن نلعب هذه المباراة ولكننا سندرس هذا الأمر بالتأكيد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    الفرنسيين يعلمون جيدا أن بلماضي ليس في عقله ثم أيعقل أن تتقابل المدرسة الفرنسية(الإنتاج الفرنسي) مع المدرسة الفرنسية(الإنتاج الفرنسي).أوتنون أن الفرنسيين مجانيين مثل الحركى وأبناء الحركى (العبيد) الدين ألفوا أن يكون لهم سيد ومن دون سيدهم سيموتون.

  • عمرون

    بلماضي أخطأ بإقتراحه ذلك ...
    وعلاش ما كاين غير فرانسا تقترح عليها ..
    بعّد بعّد قد ما تقدر .. هاك شفت العكسة .. و كأنّو رانا متوحشين اللعب معاهم .. بناقص .. الناس هاربة من السامج وحنا وراه بالجري .. يخّي رخس يخّي .. و الله كان أقترحت على منغوليا كان خير بمليار مرّة و أشرف لينا بمليارين مرّة .. و تحية لمنغوليا و شعب منغوليا إخواننا في الإنسانية.

  • وسيم

    لكي تلعب مباراة الإياب يجب أن تكمل مباراة الذهاب، مباراة الذهاب لم تكتمل بسبب اجتياح أبناء ليزيميقري أرضية الميدان وما تبعها من أحداث شغب ومواجهات مع الشرطة، تبعها توسل شيراك والمسؤولة عن تنظيم تلك المباراة للجمهور بأن يعودوا لمقاعدهم لكن دون جدوى، بهدلوا بينا وتسببوا في فضيحة عالمية، وأنا متأكد أنه كلما يتم طلب لعب مباراة ودية معنا يتذكرون ما حدث يومها، إضافة لأمور أخرى سياسية وأحقاد تاريخية لذلك قال أن الجزائر هو البلد الوحيد الذي لا يمكنهم اللعب فيه، ربما السلطات الفرنسية تفكر في قرارة نفسها أن بلدنا ماهو إلا إقليم فرنسي متمرد، لذلك يرفضون عزف النشيد الجزائري أمامهم مثلما منعوا حمل أعلامنا