-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تنامي الاعتداءات على الأطقم الطبية

رئيس الجمهورية يقر نص قانوني لحماية مستخدمي قطاع الصحة

إيمان بوخاتم
  • 2817
  • 3
رئيس الجمهورية يقر نص قانوني لحماية مستخدمي قطاع الصحة
ح.م

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الخميس، تدعيم نظام حماية جميع العاملين في المجال الطبي وشبه الطبي والإداري مع التنفيذ الفوري لأشد العقوبات ضد مرتكبي الانتهاكات.

وأكدت الوزارة الأولى في بيان لها أن الجهاز يهدف إلى حماية السلك الطبي من كل اعتداء أو عنف داخل حدود الـمستشفيات وغيرها من الهياكل والـمؤسسات الصحية.

وجاء هذا القرار  بعد  تنامي الاعتداءات الجسدية و اللفظية ضد الاطقم الطبية و شبه الطبية و الادارية و المواطنين داخل بعض المستشفيات و المؤسسات الصحية مصحوبة في بعض الاحيان بأعمال تخريب تطال الممتلكات العامة و العتاد الطبي. حسب البيان ذاته.

و يهدف هذا النص، حسب المصدر نفسه، “إلى حماية الطاقم الطبي من اي اعتداء أو عنف مهما كانت طبيعته و وسيلته و صاحبه بداخل المستشفيات و المؤسسات الصحية الأخرى بكامل التراب الوطني و هذا خلال ممارسة مهنته النبيلة في خدمة الأمة”.

وندد البيان بالتلاعب بالصور و نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و مختلف وسائل الإعلام والتي تمس بكرامة المرضى و عائلاتهم و كذلك بمهنية والسلامة المعنوية للطاقم الطبي.

وشددت المصدر أن مثل  الأفعال  يسعى من خلالها مرتكبوها إلى ضرب مصداقية الخدمة العمومية في مجال الصحة والجهود والتضحيات المبذولة من طرف كافة مستخدمي القطاع الصحي.

وفي السياق ذاته وجه وزير العدل حافظ الاختام، بلقاسم زغماتي، تعليمة الى النواب العامين لدى المجالس القضائية لإيقاف الاشخاص الذي يقومون بالاعتداء على مستخدمي السلك الطبي وشبه الطبي ومسيري المؤسسات الصحية وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سراب

    و هذا خلال ممارسة مهنته النبيلة في خدمة الأمة”.
    وماذا عن الاهمال الشنيع في حق المرضى أليس هناك قانون جديد يسن ضد مهملي قطاع الصخة

  • alilao

    حماية الطاقم الطبي تبدأ بتوفير وسائل العمل لهم. الشعب ليس ضدهم هم منه وهو منهم. التسيير الفاسد هو عدو الجميع.

  • Omar one dinar

    مدام هناك قوانين الفورية NESCAFE ولما لا قنون فوري لاسترجاع اسواردة المنهوبة ؟؟؟