-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال اجتماعهما في دافوس

رئيس العراق بحث مع ترامب خفض القوات الأجنبية

رئيس العراق بحث مع ترامب خفض القوات الأجنبية
أسوشيتد برس
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلتقي مع الرئيس العراقي برهم صالح في دافوس يوم الأربعاء 22 جانفي 2020

قالت الرئاسة العراقية في بيان، إن الرئيس برهم صالح التقى مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في دافوس، الأربعاء، حيث ناقشا خفض القوات الأجنبية في البلاد، وذلك بعدما رفضت واشنطن طلباً عراقياً في وقت سابق هذا الشهر بسحب قواتها.

وقال البيان: “تم خلال الاجتماع تدارس وجود القوات الأجنبية وتخفيضها في البلاد، وأهمية احترام مطالب الشعب العراقي في الحفاظ على السيادة الوطنية وتأمين الأمن والاستقرار”.

ووافق البرلمان العراقي في الخامس من جانفي على قرار غير ملزم يطالب الحكومة بإنهاء وجود القوات الأجنبية في البلاد في أعقاب الضربات الجوية الأمريكية التي أدت لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني والقيادي في فصيل عراقي مسلح أبو مهدي المهندس.

وسلط قتل سليماني، الذي ردت طهران عليه بهجوم بصواريخ بالستية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستضيفان قوات أمريكية، الضوء على نفوذ القوى الأجنبية في العراق، خاصة إيران والولايات المتحدة.

وطلب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي من واشنطن الإعداد لسحب قواتها تماشياً مع قرار البرلمان العراقي، لكن إدارة ترامب رفضت الطلب.

وقالت واشنطن في وقت لاحق، إنها تدرس إمكانية توسيع بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق وخطة “لتقاسم العبء بشكل صحيح في المنطقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!