-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مُثمّنا قرار رفض ركلة جزاء للسنيغال

رئيس “الكاف”: قديورة لم يتعمّد لمس الكرة بِيده

الشروق أونلاين
  • 9359
  • 3
رئيس “الكاف”: قديورة لم يتعمّد لمس الكرة بِيده
ح.م

قال رئيس “الكاف” أحمد أحمد إن تقنية الفيديو أنصفت المنتخب الوطني الجزائري، في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

وأوضح أحمد أحمد: “استعمال تقنية الفيديو يُنصف الجميع، إذا أخذنا مثلا ركلة الجزاء التي كاد حكم نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 يحتسبها، قبل أن يتراجع ويرفضها”، في إشارة إلى لمس متوسط الميدان الجزائري عدلان قديورة الكرة بِيده وبِطريقة غير متعمّدة، وهو ما أثبته جهاز الفيديو، الذي جعل الحكم الكاميروني يتراجع عن منح ركلة جزاء للسنيغال.

وأضاف رئيس “الكاف” في أحدث تصريحات صحفية له، أن هيئته جد راضية عن استعمال الفيديو (الفار) في “كان” مصر 2019، خاصة وأن المباراة النهائية بين الجزائر والسنيغال شهدت حضور مُمثّل الفيفا المُختّص في هذه التقنية.

وعن شكوى كبرى الأندية الأوروبية من تأخّر وصول لاعبيها، بِسبب العطلة الصيفية التي أعقبت نهائيات كأس أمم إفريقيا، على غرار الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح صلاح والسنيغالي ساديو ماني. قال أحمد أحمد إنه من غير المعقول أن تبقى “الكاف” رهينة “مزاج” الأوروبيين، وأضاف أن هيئته غيّرت تاريخ تنظيم البطولة الكروية من الشتاء إلى الصيف، بناءً على طلبات الأندية الأوروبية، فلماذا يشتكون من جديد؟ يتساءل الرجل الأوّل في أعلى هيئة تُسيّر شؤون الكرة في القارة السّمراء.

واختتم رئيس “الكاف” أحمد أحمد تصريحاته، قائلا إنه جد سعيد بِنجاح البطولة الكروية القارية بِمصر، بِسبب المشاركة التاريخية لـ 24 منتخبا بدلا من 16 فريقا وطنيا، والإستعمال المُوفّق لِتقنية الفيديو، وتنظيم المنافسة لِأوّل مرّة صيفا، وأيضا ارتفاع عائدات “الكاف”، حيث زادت الأرباح بِنسبة 25% في طبعة 2019، مقارنة بِنسخة الغابون 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • guengiste@gmail.com

    heureusement le technicien spécialiste de la FIFA a été présent

  • جزائرية

    البلاد بلادنا و نديرو راينا

  • جزائري حر(لا ينافق)

    حب يقول الأمر كان مدبرا .