-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكاميرون تُنظم نسخة 2019 في شهر جوان

رئيس “الكاف”: لن نُرغم البلدان على تنظيم “الكان” صيفا

علي بهلولي
  • 877
  • 0
رئيس “الكاف”: لن نُرغم البلدان على تنظيم “الكان” صيفا
ح.م
أحمد أحمد

قال رئيس “الكاف” أحمد أحمد إن قرار تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا صيفا بدلا من الشتاء، ليس إجباريا.

وأوضح أحمد أحمد أن البلد الذي يفوز بِسباق تنظيم كأس أمم إفريقيا، ويسوده مناخا شديد الحرارة أو غزير الأمطار صيفا، يُمكن أن يحتضن البطولة القارية في فصل آخر.

وأضاف رئيس “الكاف” في تصريحات أدلى بها لِوكالة الأنباء الفرنسية، الإثنين، أن هيئته يُمكنها مناقشة تاريخ تنظيم “الكان” مع البلدان المُشار إليها، وأيضا الأطراف التي لها علاقة بِهذه البطولة الكروية القارية.

وكانت “الكاف” قد اتّخذت العام الماضي قرارا تاريخيا، بِتحويل تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا من الشتاء إلى الصيف. وقالت إن نسخة الكاميرون 2019 ستكون ضربة الإنطلاقة، بِإجراء “الكان” في شهر جوان. وبرّرت هيئة الرئيس أحمد أحمد خطوتها بِتجنّب الإصطدام مع الأندية الأوروبية، التي كثيرا ما عارضت فكرة تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا شهرَي جانفي وفيفري، كون البطولة القارية تحرمها من خيرة اللاعبين في منتصف الموسم، ناهيك عن تعرّض بعضهم لِمشكل الإصابة. وطالب مسؤولو الكرة في القارة العجوز بِتنظيم “الكان” صيفا.

ويُشتمّ من كلام الملغاشي أحمد أحمد أنه “يُساوم” الأوروبيين، أو بِالأحرى يُمارس عليهم ضغوطات قريبة من “الإبتزاز”، فحواه التصويت لِمصلحة المغرب في سباق تنظيم مونديال 2026 (يُعلن عن النتائج في الـ 13 من جوان المقبل)، والإبقاء على تنظيم كأس أمم إفريقيا صيفا. أو إجرائه شتاءً في حال منح أبناء القارة العجوز أصواتهم للمتسابق الآخر (أمريكا وكندا والمكسيك). عِلما أن أحمد أحمد ناشد الأوروبيين – في مقابلته الصحفية مع وكالة الأنباء الفرنسية – بِمنح أصواتهم للمغرب، وقال إن الافارقة سيفعلون بِالمثل لِمصلحة أوروبا مستقبلا.
ويميل أحمد أحمد إلى المغرب بِشكل “مرضي”، منذ فوزه بِسباق انتخابات رئاسة “الكاف” في مارس 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!