-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تبرير غامض من أحمد أحمد

رئيس “الكاف” يتراجع عن قرار كبير اتّخذه سابقا

علي بهلولي
  • 3675
  • 1
رئيس “الكاف” يتراجع عن قرار كبير اتّخذه سابقا
أرشيف

عاد رئيس “الكاف” أحمد أحمد إلى الخلف ومحى ما قاله سابقا، بِشأن قرار هيئته تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا صيفا بدلا من الشتاء.

ونفى أحمد أحمد في أحدث ظهور إعلاميّ له أن تكون “الكاف” قد اتّخذت هذا القرار بِصفة نهائية، وأوضح أن منافسة كأس أمم إفريقيا تُنظّم صيفا في بلدان مُعيّنة من القارة السّمراء، لا تشهد تساقط الأمطار في هذا الفصل.

وأضاف رئيس “الكاف” في تصريحات نقلها الموقع البريطاني “إنسايد وورلد فوتبال” على لسانه، الثلاثاء، قوله إنه يستحيل تنظيم “كان” الكاميرون 2021 صيفا، بِسبب التهاطل الغزير للأمطار في هذا البلد وفي الفصل المذكور.

وتابع المسؤول الملغاشي يقول إنه سيتباحث في المستقبل القريب مع السلطات العليا الكاميرونية، للحسم في تاريخ نهائي يخصّ إقامة البطولة الكروية القارية.

وكان أحمد أحمد قد اتّخذ قرارا “تاريخيا” بِنقل تاريخ تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا من الشتاء (جانفي وفيفري) إلى الصيف (جوان وجويلية)، وبدأ في تجسيد هذه الخطوة خلال نسخة مصر في الصيف الماضي.

وبرّر رئيس “الكاف” – آنذاك – هذا القرار بِكون هيئته تفادت الإصطدام مع كبرى أندية أوروبا، التي تشتكي من غياب أبرز لاعبيها في منتصف الموسم (الشتاء)، وذهابهم لِخوض “الكان”، ثم عودتهم مُرهقين أو مُصابين.

ولكن الذي تفادى أحمد أحمد التطرّق إليه هو تنظيم الفيفا لِمونديال الأندية شهرَي جوان جويلية، في طبعته الجديدة عام 2021. وهو سرّ عدم إقامة “كان” الكاميرون صيفا.

وربّما أراد رئيس “الكاف” تفادي فتح جبهة أخرى من الخلافات، خاصة وأن الطرف المقابل يُمثّل أعلى هيئة تُسيّر شؤون كرة القدم في العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • تونسي

    هذا الرجل لا يصلح أن يكون في المكان الذي هو فيه. "الكاف" أصبحت غي عهده أضحوكة الجميع.