-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل ثلاثة أيام من مؤتمر برلين

رئيس الوزراء الإيطالي في الجزائر الخميس لبحث الأزمة الليبية

الشروق أونلاين
  • 2556
  • 1
رئيس الوزراء الإيطالي في الجزائر الخميس لبحث الأزمة الليبية
أرشيف
رئيس الوزراء الإيطالي

يقوم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الخميس، بزيارة إلى الجزائر ليوم واحد من أجل بحث آخر تطورات الأزمة الليبية، وملفات أخرى للتعاون الثنائي.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فإن كونتي سيلتقي نظيره الجزائري عبد العزيز جراد كما سيستقبل من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وسيكون الملف الليبي، على رأس مباحثات الجانبين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإيطالي بعد أيام من أخرى لوزير خارجيته لويجي دي مايو، التي أعلن فيها دعم بلاده للموقف الجزائر المطالب بوقف التصعيد العسكري في ليبيا والعودة إلى المسار السياسي.

وكان كونتي قد قاد الأيام الماضية وساطة في الأزمة الليبية بين كل من رئيس حكومة الوفاق فايز السراج وقائد الجيش المشير خليفة حفتر، الذين استقبلهما على انفراد في روما في إطار مساعي إيطالية لوقف إطلاق النار لكنها فشلت .

وتأتي زيارة المسؤول الإيطالي قبل ثلاثة أيام من مؤتمر برلين حول ليبيا، المقرر الأحد القادم، والذي تشارك فيه بلاده إلى جانب الجزائر ممثلة في رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • elarabi ahmed

    عندما تجد حلا لمشكلة ما حين دالك تمنح تذكرة لمشكل آخر .
    انتهت خدمة داعش فىالعراق والشام (سوريا) لتبدأ مرحلة اعداد ...............لشمال افريقا كل دالك بسبب تخلف أنظمة بلدان سايكس بيكو --الدول العظمى تريد اعادة رسم حدود ومناطق نفود جديدة