-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نتائج أولية:

رئيس بيلاروسيا يفوز بفترة ولاية سادسة

رئيس بيلاروسيا يفوز بفترة ولاية سادسة
أ ف ب
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مينسك خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية يوم الأحد 9 أوت 2020

فاز رئيس بيلاروسيا (روسيا البيضاء) المنتهية ولايته ألكسندر لوكاشينكو بولاية سادسة بنسبة 80.23 في المائة من الأصوات، وفق ما ذكرت اللجنة الانتخابية المركزية، الاثنين، بعدما قامت الشرطة بقمع متظاهرين معارضين.

وقالت رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات ليديا يرموشينا في تصريحات لقنوات تلفزيونية، إن سفيتلانا تيخانوفسكايا المنافسة الرئيسية للوكاشينكو حصلت على 9.9 في المائة من الأصوات وفقاً للإحصاءات الأولية.

وأوضحت أن كلاً من المرشحين الثلاثة الآخرين فاز بأقل من 2 في المائة.

وجاء هذا الإعلان بعدما قامت الشرطة بتفريق متظاهرين بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي في العاصمة مينسك ومدن أخرى، مساء الأحد، بعدما أظهرت النتائج الأولية أن لوكاشينكو حقق فوزاً ساحقاً.

وحشدت تيخانوفسكايا، وهي أم وربة منزل تبلغ من العمر 37 عاماً، المعارضة خلال الحملة الانتخابية وجذبت عشرات آلاف المؤيدين إلى أكبر تظاهرات في الدولة السوفيتية السابقة منذ سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • benchikh

    كحليفه بوتين وصاحبه ديمتري حكم ابدي

  • essah

    أي رئيس يفوز بنسبة أعلى من 50% من عدد أصوات الناخبين معناه هناك إحتمالين:
    1- إما الإنتخابات مزورة
    2- أو المرشحين للإنتخابات الرئاسية هم مجرد أرانب للمرشح المتفق عليه.
    أما الإنتخابات في الجزائر، فهي من نوع خاص وفريد من نوعه.

  • tadaz tabraz

    هذا الرئيس قد يفوز بولاية سابعة وثامنة .... وهو من يلقب بآخر ديكتاتور أوروبا على شاكلة الحكام العرب فالقذافي حكم 42 سنة وصدام 35 سنة وحافظ الأسد 29 سنة وابنه بشار 20 سنة ولا يزال ومبارك 30 سنة وبورقيبة 30 سنة ..... ولو بقي بومدين على قيد الحياة فقد يكون هو الرئيس الحالي للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية ومن عاشوا الفترة يتذكرون جيدا نتائج التصويت أي الاستفتاء التي تعلن يومها عبر وسائل الاعلام والتي من أشهرها اليتيمة أنذاك ب " 99.99 % قالوا نعم لفخامته "

  • فساد=كرسي له جذور

    رؤساء مثل هذا يكونوا خاربينها بالفساد .. لانه لايمكنهم ترك كرسي الحكم .. لانهم لو فعلوا ذلك وسمحوا بانتخابات نزيهة شفافة تاتي بنظام جديد فسيكشف كل فسادهم .. كيما بوتفليقة واردوغان مثلا عشعشوا في الحكم لسنوات فبوتفليقة انكشف فساده
    واردوغان سنوات وهو بالحكم ولايريد ترك الكرسي لان له فضائح فساد هو وصهره وعائلته وعامل دولة عميقة وسيطر حتى على الجيش هذا غير دعمه للارهاب والخراب وفي الانتخابات الاخيرة خسر بلدية اسطنبول ورغم عدم قبول اردوغان الدكتاتور بنتيجة الانتخابات قام باعادتها وخسر ايضا