-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“رئيس تحرير” سعودي!

قادة بن عمار
  • 3720
  • 11
“رئيس تحرير” سعودي!
ح.م
الإعلامي المصري عمرو أديب

من يشاهد الحلقات الأولى من برنامج “الحكاية”، وهو البرنامج الجديد الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب على شاشة (أم بي سي مصر)، سيدرك أن هذا الأخير قد تحول 180 درجة وبات لا يتحدث في الشأن المصري الداخلي بالمطلق، مفضلا الكلام عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بإيران أو تركيا أو قطر!

تلك هي السياسة الجديدة لعمرو أديب أو الخطوط العريضة التي تم وضعها له من طرف تركي آل شيخ (الرجل القوي في السعودية) عقب توقيع عقد خيالي معه بالملايين سنويا، وشراء أسهم من مجموعة (أم بي سي) في إطار السياسة الجديدة لولي العهد محمد بن سلمان!

عمرو أديب ومن خلال إطلالاته الأولى وجّه وعلى طريقة زميله أحمد موسى في قناة “صدى البلد” انتقادات لاذعة لتركيا وإلى زعيمها رجب طيب أردوغان الذي وصفه بـ” المخادع” وبأنه ينافق شعبه التركي بزعمه إن الاقتصاد في مرحلة تعافٍ وبناء ذاتي في الوقت الذي تتراجع فيه الليرة وتنهار فيه البورصة ويكاد الأتراك أن يتحولوا إلى متوسلين!

وطبعا فإن هذه النظرة الاقتصادية كان يمكن تصديقها من أديب أو غيره لولا أنه يتكلم من مصر التي تعاني وضعا اقتصاديا واجتماعيا أسوأ من تركيا التي تتعرض إلى حرب مفتوحة مع الإدارة الأمريكية، حرب يديرها الرئيس دونالد ترامب شخصيا!

وفي تعليقه على “حادثة المنصة” ومقتل عدد من الإيرانيين في استعراض عسكري، توقع عمرو أديب أن تنتقم طهران من السعودية والإمارات والبحرين، كاشفا عن احتمال وقوع عمليات هذا الأسبوع ومن كان يستمع إلى المذيع المصري الشهير وتنبؤاته، سيدرك أن الرجل لا يتكلم اعتباطا وإنما بوحي يوحى له من الرياض وأبو ظبي!

وبعيدا عن عمرو أديب وبرنامجه، فإن هنالك سياسة عامة تريد بعض القوى الجديدة والصاعدة في العالم العربي رسمها على المستوى السياسي والإعلامي بالمنطقة، سياسة ترى في “إيران” العدو الأول بل والوحيد، وفي حركة حماس الفلسطينية وبقية حركات المقاومة عبئا على المواطن العربي في حين لا تتردد في جعل الكيان الصهيوني صديقا مقربا وحليفا مطلوبا!

مثل هذه السياسة والتي لا تكشف عن وجهها بشكل واضح وشفاف خلال هذه الفترة، تريد كسب معركة الرأي العام أولا، لذلك تسعى لتوظيف بعض الإعلاميين العرب في سبيل التأثير على المشاهدين والجمهور عموما، تمهيدا لما هو آت والذي لن يخرج عن توقعات عمرو أديب ومن خلفه تركي آل شيخ ومن ورائهما الأمير محمد بن سلمان!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • ساسي

    وعلي كل حال ليس كل الرجال جبناء وخونة وعملاء بهذا العالم وعديمو الشرف والكرامة والعرض
    هناك رجال مثليون وهناك رجال منبطحون وهناك رجال شجعان وهناك رجال مؤمنون

  • ساسي

    نحن لا نلوم مصر ولا نلوم علم اسرائيل الذي يرفرف فوق رؤوس المصريين بالقاهرة
    نحن لا نلوم الجبناء والخونة والاذلاء والمستسلمون لاعداء الله ورسوله الصهاينة اليهود والامريكان الصليبيون النصاري
    فمصر نيلها عجب ونسائها لعب -ليس كلهم - وزرجالها لمن غلب-ليسوا كلهم بالطبع فالرجال منهم مساجين -

  • تشبلق بلق

    الإعلام أصبح عمود سياسي لتوجيه الأذهان

  • بومدين الجزائر

    الى شاوي2 باي حق انت تتكلم باسم سكان شمال افريقيا تكلم باسم عائلتك او قريتك لا اكثر

  • حسان

    ارى ان معظم التعليقات تغرد خارج السرب اي خارج ما جاء في الموضوع وهو ان المال اصبح وسيلة علنية لشراء الذمم في خدمة افكار ومذاهب وسياسات معينة لفئة معينة بحيث ومن خلال الكذب والمخادعات يصبح الحق باطل والباطل حق وعن استعمال شخصيات مشهورة عند السذج وما اكثرهم في عصرنا هذا لدليل على تخبط هؤلاء الكبارفي مشاكل لا تعد ولا تحصى والمثال لماذا عمرو يتكلم في السياسة وهو الذي يدعي انه داعية وفي الاخير يجب ان يعلم هؤلاء السفهاء انهم يستطيعون خداع كل الناس بعض الوقت وكذلك بعض الناس كل الوقت ولكن لا يستطيعوا خداع كل الناس كل الوقت

  • mahi

    من يبيع كرامته من اجل حفنة دولارات انتضر منه كل شي هؤلاء عرفناهم منذ مده غير قصيره ولم ولن تنطلي علينا ترهاتهم واذا اراد اي مسؤول عربي ان يسود وجهه فليعتمد علي هؤلاء كي يبيضون له وجهه. المسود اصلا.

  • شاوي2

    إلى حفيظ قال مسؤول إفريقي لأحد أشقاءك نريد تعلم اللغة العربيه هي تكفينا لفهم االقرآن ــالإسلام ــ لانريد الثقافة واللغة والتاريخ والعقلية و السلوك العربي سؤالي هل أرتكب كفارة أوذنب أو شرك أو ...
    الأمازيغ يا حفيظ ليسو من إحتل اراضيكم و أخرجوكم منها وليسو من يقنبلكم يوميا ببلدانكم و.......
    إن أنت فعلا عربي إذهب وحارب وسب واشتم وووومن يغتصب أطفالكم ونساءكم و...ودعك من عداء مجتمعات ش إفريقيا لأنك تعقد مستقبلكم بشمال إفريقيا
    نحن مع تعليم جميع اللغات والعربية خاصة لا لأنها لغتك بل لانها لغة القرآن لغة ديننا

  • حفيظ

    شاوي2
    العربية باقية رغم انوفكم في الجزائر و لا علاقة للعرب الاحرار بما يفعله السفهاء و ان كانت عندكم عقدة انا اضيف لك ان العقدة الكبرى هي يوم قرر الزواف و هم بربر مساعدة فرنسا في جرائمها على مدى 30 سنة لاحتلال الجزائر و كل شي موثق في فرنسا و هدا ليس كلامي !!! و قبلها حالفتم الرومان اسيادكم ضد العرب المسلمين الدين ارادوا تحريركم لانكم والفتم العبودية و الدليل اليوم تحبون فرنسا حبا جما و لغتها خاصة القبايل اما الشاوية فتعربوا و اخدوا تقاليد العرب اكثر من القبايل كما جاء في كتب المؤرخين
    اما الاعلام المصري معروف انه مرتزق و لا يياوي ريال
    مع تحيات عقبة بن نافع و ابي المهاجر دينار

  • شاوي2

    هل هناك فرق بين الإعلامي العربي المذكور وصاحب القناة العربي أيضا وأنت العربي
    لا فرق أنتم عرب في ثلاثة

  • شاوي2

    من يشاهد القنوات اتي تتحدث عنها إلا نعيمة صالحي وكل من يقتل أطفاله إن تحدثوا لغة شمال إفريقيا

  • ابن الجزائر

    الحمدلله أننا أصبحنا نعرف من هو هدا المديع ومن هم دول الخليج ( آل سعود وآل زايد وآل خليفة وآل الصباح ) تعرف ياسي قادة من أوحى الى دول الخليج بنسج استراتيجية العدو الأول أيران لا آل صهيون ،ثم رهبنوا حزب الله والأخوان والفلسطنين ،مفكري آل صهيون وأمريكا ،لأن العقبة الحقيقيةللتطبيع توجد في هدا الرباعي ؟الأخوان يخاطبون العقل والفكر والروح عند المسلم والعربي ،حزب الله والفلسطنيون يخاطبون القلب والعاطفة بالمقاومة،أيران تمثل القو الدافعة للكل بالعلم والتقدم ،هده استراتيجية آل سعود مع آل صهيون ومن وراءهما من دول الخليج وأمريكا ،هل العربي والمسلم في العالم العربي والأسلامي مدريكين لهده أم لا؟