-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بتدخل الرئيس.. وهددوا بمسيرة مليونية

رئيس دائرة عين وسارة يثير فتنة ويفجّر غضب المواطنين

أحمد خلفاوي
  • 7521
  • 12
رئيس دائرة عين وسارة يثير فتنة ويفجّر غضب المواطنين
أرشيف

هدد سكان العديد من بلديات ولاية الجلفة بتنظيم حركة احتجاجية واسعة وتنظيم مسيرة مليونية من الجلفة نحو العاصمة، تنديدا بتشكيك رئيس دائرة عين وسارة في نسب وصفاء جينات أبناء الجلفة، حيث أثارت سقطة رئيس دائرة عين وسارة الأخيرة موجة من السخط والغضب وسط المجتمع الجلفاوي، من خلال الفيديو الذي تداوله آلاف الشباب عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.
وكشف الفيديو أن رئيس دائرة عين وسارة المعين حديثا، زعم بأنه يعرف جيدا بأن نسبه الأمازيغي نقي ونظيف وأن تحليل حمضه النووي يؤكد بأنه أمازيغي أصيل ولم يختلط نسبه بالرومان الذين وصلوا إلى الجلفة، وآخر أحجارهم في مدينة مسعد، الشيء الذي خلق في بداية الأمر نوعا من الفوضى نتيجة رفض عشرات الشباب ممن حضروا الاحتفال بعيد يناير والذين عبروا عن رفضهم القاطع لمثل هذه التصرفات قبل مغادرتهم القاعة ومطالبتهم بتوقيف الحفل.
وقد انتشر الفيديو الذي يوضح “سقطة” رئيس دائرة عين وسارة في وسائل التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، ما دفع بالعديد من الجمعيات وممثلي المجتمع المدني لعدة بلديات وكذا عدد من نواب البرلمان بغرفتيه للمطالبة بتدخل رئيس الجمهورية ورد الاعتبار لسكان الجلفة.
وهدد سكان عدد من البلديات على غرار كل من سكان عين وسارة ومسعد بتنظيم حركة احتجاجية واسعة وتنظيم مسيرة من الجلفة إلى العاصمة ما لم تتدخل السلطات العليا في البلاد ومعاقبة رئيس دائرة عين وسارة الذي أساء لسكان الجلفة وشكك في نسب سكان عاصمة أولاد نايل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • benchikh

    "القعاد واش يدير" راكدة وتمنجي" ها هي سياسة النوم اصبح الكثير منهم يحلم وهو مستيقظ لا شغل ولامشغلة بدلا من تنظيف المحيط ,وخرجات ميدانية من حين الى اخر مع المواطنين ,وماذا ينقصهم السيد يخرف الم تسمع قوله تعالى يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13) سورة الحجرات

  • مواطن17

    كان بالاحرى بسكان مدينة عين وسارة مواطنون و جمعيات مجتمع مدني النفير و الصفير من اجل انجاز مشروع مستشفى 240 سرير المجمد منذ مدة و المطالبة بالشغل و التنمية عن طريق الزحف العاام للعاصمة و ليس الانسياق خلف جهات مناوئة لرئيس الدائرة بعد ان وقف في وجه مصالحهم الشخصية فقاموا للكيد له كيدا من اجل مساومته و الضعط عليه لتحقيق غاياتهم على حساب المواطن الوساري

  • سليم

    ان دل هذا على شيء فهو يدل على مستوى الجهل الذي يغرق فيه المسعولون
    عن اي جينات تتحدث
    يوم الاخرة ستتبرا من كل من تعرفهم حتى اخوك و ابنك و زوجتك
    و التباهي بالاصل من عادات الجاهلية

  • إلى الطيب النايلي 7

    7 ( تنفس براحتك فالوقت ليلا ) بذرة السوء تستنطق ذوات الأرواح الشريرة ، مرجعيتك ليست طيبة بالشكل المعتقد جهلا

  • فتح الله

    منذ الاف السنين عاش الجزائريون على اختلاف اجناسهم، على اساس انهم كلهم لآدم و ادم من تراب.
    و على الرغم من انتشار الامية خلال الفترة الاستعمارية الا ان الوعى بالوحدة الانسانية كان موجودا، فكلنا مسلمين و كفى .
    ولكن الخطاب السياسي (سلطة و معارضة) اعاد النقاش الجيني الى الواجهة، و عاد الجزائريون الى خطاب:انا خير منه... لأننى من الجنس الفلاني

  • الطيب النايلي

    لابد من استئصاله عبرة لغيره من دعاة الجينات الصافية

  • حكم الأقليات

    إنها مدرسة جاك بينت إنه عصر الزواف حينما تسيطر الأقلية على السلطة تجعل العربي ونداليا فلا عجب

  • yabdas

    mr le journaliste,svp,rapportez nous fidelement les propos du chef de daira pour nous informer et faites nous grace de vos commentaires trop partisans.votre role c'est de communiquer en toute objective les parokes de ce responsable.

  • ahmed

    جيناتهم العربية تحركت فيهم ههه
    مسيرة مليونية لوكان داروها على الهم اللي فيهم ماشي اصولهم والدليل انها من افقر اوللايات واكثرها تخلفها
    بالمناسبة المتحدث نايلي من بسكرة لكن بريئ من خزعبلات الطرفين

  • عمر

    هل أغضبهم تصريح لا يغني ولا يسمن ولم يغضبوا لعدم تلقيهم لقاحات الطاعون الذي ضرب الماشية؟ لم تغضبهم حال ولاية الجلفة وبلدياتها التي تعاني الفقر والتهميش منذ الاستقلال؟ ولكنهم مُحقّون في عدم انتمائهم للرومان، لأن أحفاد الرومان ليسو بدو وعروش يرعوا الأغنام بل أحفادهم بأوروبا!

  • bakreti

    لا تغضبوا بعد أيام سيتم تنحيته و تعويضه بأخر
    رئيس الدائرة أوقع بنفسه الى التهلكة

  • محمد

    اقتربت الانتخابات وبدات الفتن تطل براسها