-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثمن النهائي أفضل نتيجة لـ "النسور الممتازة" في المونديال

رئيس نيجيريا يُطالب لاعبي منتخب بلاده بِإحراز كأس العالم

علي بهلولي
  • 1057
  • 1
رئيس نيجيريا يُطالب لاعبي منتخب بلاده بِإحراز كأس العالم
ح.م

طالب الرئيس النيجيري محمد بخاري لاعبي منتخب بلاده، بِإحراز كأس العالم المُنافسة المُبرمجة بِروسيا ما بين الـ 14 من جوان والـ 15 من جويلية المقبلَين.

وتلعب نيجيريا مونديال 2018، في فوج يضم الأرجنتين وكرواتيا وأيسلندا. وفي حال بلوغ أشبال الناخب الوطني جيرنو روهر الدور ثمن النهائي، فسيلعبون مع أحد منتخبات مجموعة فرنسا والدانمارك والبيرو وأستراليا.

وقال الرئيس محمد بخاري: “لا شيء يُسعد الشعب النيجيري، سوى عودة منتخب بلاده من روسيا مُتوّجًا بِكأس العالم”.

جاء ذلك، الأربعاء، خلال استقبال نظّمه الرئيس النيجيري محمد بخاري بِمكتبه للاعبي منتخب “النسور الممتازة”، عشية سفريتهم إلى روسيا لِخوض المونديال.

من جهته، قال وزير الرياضة سولومون دالانغ في تصريحات للصحافة المحلية، إن مهمّة نيجيريا ستكون صعبة في مونديال 2018. لكن أكد أن لاعبي منتخب بلاده بِإمكانهم رفع التحدي، وإحراز الكأس العالمية.

وكان الدور ثمن النهائي أفضل نتيجة لِمنتخب نيجيريا في المونديال، وذلك خلال نسخ 1994 و1998 و2014. فيما لم يسبق لِأيّ من خارج قارتَي أوروبا وأمريكا الجنوبية إحراز كأس العالم.

أمّا رئيس اتحاد الكرة النيجيري أماجو بينيك، فقد أبدى إعجابه بِإنضباط لاعبي منتخب بلاده، وقال إن هذا المبدأ كان غائبا في الإستحقاقات السابقة. في إشارة إلى “تمرّد” اللاعبين قبيل انطلاق البطولات الكبرى، بِسبب عدم نيلهم المستحقات المالية.

واعترف القائد وصانع لألعاب جون أوبي مايكل بِأن مشكل المنح غير مطروح هذه المرّة، وقال إن متخب نيجيريا سيخوض المونديال الروسي بِكل أريحية. داعيا زملاءه إلى تشريف الألوان الوطنية، وتحقيق طموحات الشعب النيجيري وسلطات البلاد.

هذا وكان منتخب نيجيريا قد تعادل ودّيا بِنتيجة (1-1) مع الضيف الكونغو الديموقراطية، الإثنين الماضي. على أن يلعب تلاميذ جيرنو روهر مقابلتَين تحضيريتَين أُخريَين، أمام المضيف الإنجليزي بِلندن الأحد المقبل، وضد التشيك أربعة أيّام من بعد بِالنمسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Ali | Hong Kong

    Keep dreaming Mr. President. Instead of soccer I suggest you change your focus on improving the life quality and reputation of Nigerians