-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد رفض الجزائر التدخل في شؤونها الداخلية

رابحي: لا يمكن لبرلمانيين أن يقوضوا علاقات إستراتيجية مع الإتحاد الأوروبي

الشروق أونلاين
  • 1219
  • 7
رابحي: لا يمكن لبرلمانيين أن يقوضوا علاقات إستراتيجية مع الإتحاد الأوروبي
أرشيف
وزير الإتصال حسن رابحي

أكد وزير الإتصال والناطق باسم الحكومة حسن رابحي، الإثنين، أن الجزائر ترفض أي تدخل في شؤونها الداخلية وأن العلاقات مع الإتحاد الاوروبي استراتيجية ولا يمكن لبرلمانيين تقويضها.

وأكد رابحي لوكالة الأنباء الجزائرية ردا على الجلسة المرتقبة للبرلمان الاوروبي حول الوضع في الجزائر أن “الاتحاد الاوروبي وجميع شركائنا الاجانب يدركون جيدا أن الجزائر تتمسك بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الاخرى كما انها لا تقبل، مؤسسات وشعبا، بأي تدخل في شؤونها الداخلية”.

وأضاف “أود قبل كل شيء أن أشير إلى أن علاقات الجزائر مع الاتحاد الاوروبي هي علاقات استراتيجية و امة جدا تشمل جميع قطاعات النشاط وان الاتحاد الأوروبي و الجزائر على وعي بهذا الطابع الاستراتيجي ولن يسمحا بان يقوض هذه الخاصية الاستراتيجية من قبل مجرد برلمانيين يعانون من قصر النظر والذين لا يقدرون اهمية تلك العلاقات”.

وأوضح أن “الاتحاد الأوروبي والجزائر وبالنظر الى عدد الاتفاقيات التي ابرمتا معا وبالنظر إلى التفاعلات المثمرة الموجودة لحد الآن تسعيان إلى تعزيز الثقة في مستقبل تلك العلاقات و التي يوليها الجانبان أهمية إستراتيجية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • سي الهادي

    والآن مارأيك ؟

  • ابونواس

    ماذا تفعل في فرنسا.....يا الناطق الرسمي لحكومة بدوي....؟

  • محمد☪Mohamed

    وإذا البرلماني درتوه خضر فوق عشاء غطاء للشعب مافيا تسير شؤن البلاد ،ونصف البرلمانيين من شعب قبلتهم كا غطاء... بعض منهم صرح أنكم حاولت شرائهم بالمال ، والذي رفض خلصها غالي .
    إذن لم يبقى لهم إلا خيار يخرج نظالهم إلى خارج. ثم
    le droit international n'interdisait pas à un Etat de se prononcer sur les révolutions d'autres Etats.
    Il existe bien un principe de non-ingérence selon lequel un Etat ne saurait intervenir dans ce qu'on appelle généralement les affaires intérieures ou la compétence nationale,
    لكن ماشي لما تكون مافيا تاع قمع وسرقة في حكم.

  • الى الأمام

    آه ه ه ه ه يا لحركة..... ولادكم وبناتكم قااااع عايشين لثم...وحنا تقوللنا أيادي خارجية.
    لا لا أيادي مريخية أو زحيلية.
    - هذا ثاني من العصابة..... ما تنساوش. . . . . . .....

  • من الحراك

    العلاقات الاستراتيجيه يقصد بها سوناطراك والفاهم يفهم..البرلمانات تمثل الشعوب والحكومات تمثل السلطه الحاكمه وهي الان تستفيد من البقره الحلوب سوناطراك..فلما تريدون التشويش..

  • بوداود علامي

    العلاقات التي تعني التبعية يا رابحي لا نريدها فأنتم تعبدون فرنسا ويجب أن تعرف أنك تمثل بلد الحراك وأن حكومتك منبوذة فالزم حدك.

  • نبيل

    صراحة اتفاق التجارة بين الجزائر و الاتحاد الاوربي سابق لاوانه و يجلب لنا الضرر الاقتصادي بسبب بعد التطور اي ان الجزائر متؤخرة من الناحية المؤسسات الانتاجية المختلفة و نحن في بداية انتاج اقتصاد منتج و ليس استهلاكي و لهاذا يلزمنا بعض الوقت لكي نطور من اقتصادنا حتى يصبح يلائم اتفاق الشراكة و اعتقد من الاحسن اعادة النظر ف الاتفاق او تجميده حتى نلائم و نصلح النقائص و نطورها حينها يمكن استاناف الاتفاق.