-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفع "العصا" في وجه المتهربين من الضرائب..

راوية: لم نصرف الأموال المطبوعة.. الحكومة تدخر الدينار الأبيض لليوم الأسود!

أسماء بهلولي
  • 7134
  • 19
راوية: لم نصرف الأموال المطبوعة.. الحكومة تدخر الدينار الأبيض لليوم الأسود!
ح.م

قال وزير المالية عبد الرحمان راوية، إن تحسن مداخيل الجباية البترولية دفع بالحكومة لعدم استعمال أموال التمويل غير التقليدي لسنة 2018 والمقدرة بـ1800 مليار دينار، وأشار إلى اتخاذ الحكومة لإجراءات ردعية للضغط على أرباب العمل المتهربين ضريبيا.
ربط عبد الرحمان راوية، وقف الحكومة لطبع الأموال بتحسن مداخيل الجباية البترولية، حيث كشف في رده على نواب المجلس الشعبي الوطني في جلسة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019، ليلة الإثنين، أن ارتفاع أسعار البترول في الأسواق العالمية انعكس بإيجاب على مداخيل الخزينة العمومية التي ارتفعت بـ335 مليار دج مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، متوقعا تسجيل فائض يصل حدود 450 مليار دينار نهاية السنة الجارية.
وعاد الوزير لملف الدعم الاجتماعي، حيث طمأن المواطنين “بأن السلطات العمومية ستبقي على سياسة اجتماعية تضمن للمواطن الجزائري أوسع تغطية اجتماعية ممكنة”، مضيفا أن سياسة الدعم من التحويلات الاجتماعية والإعانات المباشرة أو غير المباشرة ستخصص للفئات الهشة “مع تخفيف الأثر السلبي للرفع التدريجي للأسعار على هذه الفئات من خلال برنامج تعويض للسكان المتضررين من الإصلاحات”.
وفيما يتعلق بتحسين استهداف التحويلات الاجتماعية، أكد الوزير أن السلطات العمومية واعية بضرورة استهداف الدعم وتوجيهه للفئات الفقيرة والمعوزة التي هي في حاجة إلى إعانات فعلية.
بالمقابل، تطرق وزير المالية، للقضية التي أثارها النواب بخصوص تهرب رجال المال والأعمال عن دفع الضريبة، قائلا: “الحكومة سترفع العصا في وجه هؤلاء، وستحاسب كل محتال يتهرب عن دفع الضريبة”، ليضيف: “قررنا اتخاذ إجراءات ردعية للضغط على أرباب المال المتهربين ضريبيا، حيث سيتم تدوينهم في سجل وطني للمحتالين ضريبيا باستخدام مساعدة دولية”، كما سيتم – حسب الوزير – تطبيق نظام معلوماتي جديد سيدخل حيز الخدمة بداية من السنة المقبلة، يعرف بنظام “جبايتك”، حيث سيساهم في تبسيط الواجب الضريبي.
وبالنسبة للاستراتيجية المعتمدة من طرف الحكومة لتحسين التحصيل الضريبي، كشف الوزير عن تسطير عدة إجراءات وتسهيلات لجلب المكلفين بالضريبة لدفع ديونهم الجبائية، ومن بين هذه الإجراءات – يضيف الوزير – الإجراء القانوني للدفع، حيث بإمكان المكلفين بالضريبة الحصول على إرجاء قانوني للدفع بالنسبة للحصص التي هي محل طعن من طرف الإدارة مقابل تقديم ضمانات كافية لاستيفاء دين الخزينة او 30 في المائة من المبلغ المتنازع عليه إلى حين صدور قرار الإدارة، كما يمكن للمكلف اللجوء الى الدفع بالتقسيط وهو اجراء لتمكين المكلفين المدينين بالحصول على رزنامة الدفع بالتقسيط على مدة قد تصل إلى 36 شهرا مع دفع مسبق لا يقل عن 10 في المائة من مجموع الديون.
وفيما يتعلق بنشاطات السوق الموازية، قال راوية إنه يتعين على أعوان الضرائب تنظيم تدخلات ميدانية فجائية لمعاينة وتحديد النشاطات الممارسة دون سجل تجاري، ومعاينة النشاطات غير المصرح بها لدى إدارة الضرائب فضلا عن مراقبة المخالفات الجبائية والتجارية بالفواتير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • zakari zakaria

    رفع "العصا" في وجه المتهربين من الضرائب.
    CONTRE LES PETITS COMMERÇANTS OUI MAIS CONTRE LES GRAND VOLEURS TU FAIT RIEN

  • djamel

    هذو الحكايات الخيالية احكيها لبيبط !!!!! لا احد بعقل سليم يامن ما يقوله اي مسؤول جزائري. لقد عرفنا وعشنا عمر طويل مع هذه المنظومة منذ الاستقلال والثابت والمؤكد الوحيد من منظومة الحكم في الجزائر هي لغة الخشب والكذب والهروب الى الامام . لقد كشف الزمن انهم كلهم فاشلين كذابين وهم في المناصب فقط للشيتة ومصالحم الشخصية.

  • بومدين الجزائر

    على من تكذبون يا وزراء وبرلمانيون مداخيل الدولة تغطي حاجيات كل الجزائريين بدون ان يعملوا المشكل الرئيسي هو رواتب المسؤولين واصحاب المناصب والاموال المهربة الى الخارج لحد الان لم يريدوا ان يخفضوا في رواتبهم كفى استغباء للشعب

  • حمالولو

    الناس تدخر الذهب و الاورو وهوما يدخرو ورق ابيض لدينار في الهاوية

  • الحراشي

    الى الاخ المعلق رقم 2 بارك الله فيك كفيت و وفيت لقد قلت كل ما كنت اريد ان اقوله هده سياسة الاسعباد جوع كلبك يتبعك حكومة الكوكايين ترفع العصى على الضعفاء و الفقراء و تستثني الناهبين الدين حولو الاف المليارات بالعملة الصعبة الى الخارج و حين يدركون ان البلاد رايحة للواد بسياستهم المافياوية ينقلبون على الشعب و ضرب بعضه ببعض حتى يتسنى لهم الاستمرار في النهب و العمالة للخارج على كل حال ان شاء الله ما بقالكمش بزاف و الايام بيننا المجد و الخلود لشهدائنا الابرار .

  • سعيد

    التهرب الجبائي لبعض كبار التجار و أرباب العمل أصبح عادة سارية المفعول و تقدر هده الأموال الغير مسترجعة بآلاف الملايير، هده الأموال يمكنها أن تحل مشاكل عديدة بالنسبة لبرمامج التنمية و تساهم في رفع مستوى الاقتصاد الوطني لكن يجب أن تكون هده الضرائب موضوعية كدلك و غير مبالغ فيها حتى يتمكن أصحابها من تسديدها في الوقت المناسب و لا تصبح ديونا في دمتهم، و من يتكاعس في تسديدها أو يرفضه تتخد اجراءات ردعية في حقه لأنها تعتبر سرقة لللمال العام.

  • cheikh dakar

    يفتخر بالفشل أي اقتصاد عندما يقول ان الحكومة تدخر لليوم الاسود فشل كبير و تخلف و عليكم الرحيل

  • DJAMEL

    قليل من المسؤولين من له شهادة الباكلوريا !!! هل يعقل ان يتقاضى من لا مستوى تعليمي له قرابة مليون دينار شهريا ' زائد مزايا ' امتيازات ' و حتى المنحة بالعملة الصعبة مائة ضعف منحة المواطن البسيط و كل مرة تنسون اعادة مراجعة الرواتب الفلكية للمسؤولين و منح التقاعد الفلكية بدون استثنماء و الاموال التي تصرف و تهدر في لا شيئ ' و الاستطباب و التداوي خارج البلاد لمعضمهم ' واموال السفارات في الخارج التي لا تجني منها الخزينة شيئ ' ووووووو ' ادن المشكل في انعدام العدالة في تقسيم ثروة الوطن ' لا غير

  • Aziz

    Ya wfako barkana man lhadra lkhawya.

  • Elhou

    QUI VOUS CROIRA ??? ... FAKOU

  • الصيدلي الحكيم

    العنوان في واد و المقال في واد.

  • ملاحظ

    لقد اتبثم انكم لا تملكون شيئا في جعبتكم ولا نظرة ولا تخطيط من رؤوسكم الفارغة لهذا اتخدتم بأسهل قرار على مستواكم رديئ واغبى قرار اذا لا اقول اكثر حماقة اتخذته حكومة منذ الاستقلال كحلول يائسة بقرار طبع النقود التي اسرعت في تهاوي السعر الصرف والانهيار القدرة الشرائية وتظخم اضافةللازمة التي نتخبط فيها نظرا لعدم الوجود البنيات الاقتصادية المتينة تقاس لصورة الصرف قوي مع الانجازات كفلاحة والسياحة والبنيات التحتية اذا كانت توجد نقس السيولة المالية تغير وتضاعف وليس قراركم الفارغ في بلد كل شيئ فيه هش ومغشوش وزد مع الفساد هذه طبع النقود هي فقط لفائدة المافيا وسراقيين وحصيلة نراها نقترب من ازمة فنزويلا

  • ملاحظ

    متى تكفوا عن الكذب والنفاق الصبياني،كل ما نراه ببلادنا هو صورة تسييركم القذر منذ 1999 بوحمرون والكوليرا امراض بدائية لم تظهر في دول في حرب ليبيا واليمن وسوريا وصومال وتظهر عندنا، اقتصاد هش ومغشوش ادى الى اقتصاد فاشل واضعف من صومال، اما تنمية فهي في خبر كان وكل ما سوقتونا من مشاريع الستينات والسبعينات القرن الماضي من مخططاتكم منذ 1999 كاريثية ولحد الان عدة مدن تعاني من انعدام الماء والغاز، شعب تلهوه في مشاكل كشكارة الحليب وانتم اقضوا تسويقكم بباريس لا صحة عندنا و اسوء من كان منذ وصولكم للحكم ولا فلاحة لا صناعة ونهب واختلاسات وبعدها تفرضوا ضرائب ورسوم لتعويضه لقد قدتم بلاد للهلاك الله لا تربحكم

  • مقيرد

    يا ظلمة اتقوا الله.اتقوا الله لقد خربتم بلاد يحسدكم العالم عليها اتقوا الله. كل يوم تدلون بتصريحات هزيلة لقد اوصلتم البلاد و العباد الى الهاوية اتقوا الله الا تشبعون مند الاستقلال و انتم تنهبون في البلاد اتقوا الله الا تستحون الا يانبكم ضميركم الستم على دين محمد صلى الله عليه وسلم

  • benchikh

    j'espère Mr le ministre que cet argent ne se vol pas

  • بوكرش الكرشاوي

    ضرائبكم كأنكم شرك مع المضروب،
    تأخذون الغلة والربح وتعب عرق المضروب،
    وأنت تديها رايحة وراقدة وتمنجي،
    وتفلس المضروب وتقتل فيه كل حافز وكل روح العمل البناء،
    وبالتالي لا ترفع هذه رأسها أبدا بهذه الطريقة،
    فحصة الضرائب تقرر من أناس فاشلة قلوبهم مريضة تحكم بهواها،
    لا تبن الأوطان بالضرائب الفاحشة،ولكنها تبنى بالعمل المشترك لكل أفراد الأمة،
    مع طبعا ضرائب معقولة، ووقف،وزكاة، وتبروعات...
    أنت تدي 40 مليون ولا تقديمون شهريا للأمة مليون سم !
    هنك خلل في هذا النظام.
    يا صاحب الكروش المنتفخة !

  • جزائري حر

    من لم يقدر على حل مشاكله البطنية في داره(وطنه) لا أظن انه يستطيع مشاكل بلدان الأخرين. من لم يستطيع بناء دولة بعمله وجدهه الخاص لا أظن أنه يستطيع بناء أوطان الاخرين. من كان قادرا على تدمير داره(ونه) فتدمير أوطان الاخرين لا شيئ بالنسبة إليه.

  • أضربو يعرف مضرب

    الضرائب الفاحشة ما هي إلآ نوع من الإستعمار بل إستدمار للأمة،
    كما كان تفعل فرنسا والرومان والوندال وأخواتها على الأهالي،
    في ما مضى وأستعبدوهم بهذه الطريقة،
    والعبارة 'رفع العصي' 4قررنا اتخاذ إجراءات ردعية':هي عبارة
    تدل إعلان حرب على الشعب، وهي تدل على ذهنية الومان الإستمارية،
    فكيف تسيرك الفاسد يخلص من عرق الشعب،
    الضرائب الغير المعقولة ضلم أسود سيدفع جزاءه كل من تسبب فيه،
    فالناس تتهرب من فحش الضريبة وليس الضريبة المعقولة،
    أنتم تقتلون الحافز في أصحاب العمل ! ؟
    هل أنت تدفع الضرائب يا كراكوز :

  • b200

    ya si raouya et ya si les députés et ya si les partos boulitique la richesse c'est le developpement durable. un arbre fruitiers planté aujourd’hui c'est cela le dinars sur 50 ans de production. la monnaie n'est une valeur des biens et des service c'est la masse d'un kg que le commerçant place dans une assiette de la balance face a 1 kg de datte de mandarine blé de farine ..ces gens la ont grandit dans des quartiers dans une ville son pere etait un coiffeur donc il voit tout comme argent billet. il croit que la monnaie c'est elle la richesse...