-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيوّفر 1000 منصب شغل

ربراب وماكرون يناقشان مشروع “إيفكون” بأردين الفرنسية

منير ركاب
  • 3473
  • 11
ربراب وماكرون يناقشان مشروع “إيفكون” بأردين الفرنسية
ح.م
أسعد ربراب والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بقصر الإليزي

كشف رئيس مجمع سيفيتال إسعد ربراب، عن حيثيات لقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين، بقصر الإليزي، في قمة “شوز فرانس”، حول مصنع “إيفكون” بمدينة “أردين”، شمال شرق فرنسا.
وقال رجل الأعمال الجزائري، الثلاثاء، في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، “تشرفت أمس بتواجدي في قمة شوز فرانس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. تحدثنا معا عن تقدم مشاريع ايفكون، التي سيوفر في نهاية المطاف 1000 منصب شغل في الأردين”.
للتذكير، أن مشروع “إيفكون”، الخاص بتصفية المياه لإنتاج ماء عالي النقاوة، الذي دشن 6 وحدات خاصة في فرنسا، قد تم تجسيده من طرف رئيس مجمع سيفيتال، بعدما تحصل هذا الأخير من السلطات الفرنسية، بالأورو الرمزي، على قطعة أرض تقع بمنطقة أردين، تحديدا في شارل لوفيل ميزيار بالشمال الشرقي لفرنسا.
وكان ربراب، قد أوضح شهر نوفمبر الفارط، أن مشروع “إيفكون” بأردين الفرنسية، كان مقررا أن يكون بالجزائر، غير أن تجميد بعض المعدات الخاصة بالمشروع، ومنعها من دخول التراب الوطني، أجبره على نقل أجزاء من المشروع إلى فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • samir

    للمعلق 1 : 1- الجزائريين لا يستحقون رجال من هذا االطرار كيف لا والرجل إستقبل إستقبال الكبار في إيطاليا وكينيا والبرازيل والسودان .. في وقت يطارد ويعرقل في بلده
    2 - هو يقول ويكرر ليل نهار ويطالب بأن ترفع العراقيل على إستثماراته ليوفر الملايين من مناصب الشغل لكن لا حياء لمن تنادي
    3 - هو تحدى مرارا المسؤولين الجزائريين الذين يعرقلون إستثماراته ليخرجوا للعلن ليوضحوا لنا أسباب ذلك لكن هؤلاء صاموا عن الكلام مما يطرح عدة تسائلات
    4 - تحدى الوزير السابق للصناعة بوشوارب على المباشر ودعاه الى مناظرة تلفزيونية لكن الوزير رفض وهنا تطرح عدة نقاط إستفهام

  • حميدة

    نطالب بفتح السوق أمام الاستثمار الخارجي لكسر الاحتكار المفروض من طرف جماعة السكر والزيت على السوق الوطنية (((افتح السوق الجزائري وسترى كيف سيتحول العالم نحو السوق الجزائري)))

  • marc

    vendu bravo Toufik tu a creer un monstre ou est la cour des comptes

  • marc

    vendu ou est la cour des compte un simple comptable

  • كريم بوحافر

    لازم تشاند العهدة و يدخلك السعيد شريك

  • العباسي

    لا يهمنا

  • Rachid

    حكام الجزائر لايريدونها متطورة يريدونها متأخرة والله أعلم لماذا

  • خالد

    ماكرون هو caporal "العولمة" و من معه هم جنود العولمة. قال chomsky " من يملك المال يملك الحكومات و من يملك الغذاء يملك الشعوب" .

  • جلول الجزائر

    كل شيئ في الاقتصاد الجزائري بالمقلوب ربراب في الجزائر محاصر و في فرنسا يستقبل في الاليزي من طرف ماكرون وهذا ليس من أجل زرقة عيون ربراب ولكن لحوالي 10 ملايير دولار التي يمتلكها . الحكومة الجزائرية لا تستقبل سوي ذالك المنتدي المتحول من الاقتصاد الي المهاترات النقابية و الدجل و الكلام الفارغ وما يعاب علي الحكومة انها لا تتفاعل مع كل أرباب العمل بنفس الاهتمام المبالغ فيه مع الافسيو المتحول و كنفدرالية سعيدة نغزة رغم جلبها للمستثمرين الجادين وقابلتها الحكومة بجفاء منقطع النظير .
    و الحكومة الجزائرية لها دور أساسي في نفور و عدم مجيئ المستثمرين الاجانب و اضخت تشكل عائق اساسي في الاستثمار

  • لا للعشوائية

    وكان ربراب قد أوضح شهر نوفمبر الفارط، وأن أن مشروع “إيفكون” بأردين الفرنسية، كان مقررا له منذ البداية وفي الأصل أن يكون بالجزائر، غير أن تجميد بعض المعدات الخاصة بالمشروع، ومنعها من دخول التراب الوطني، أجبره على نقل أجزاء من المشروع إلى الضفة الأخرى. معنى هذا أن الأمر تمّ بإيعاز من فرنسا و ما كان من عبيدها إلاّ الطاعة و التنفيذ

  • ياسين

    مال إحتكار الزيت و السكر في سنين الجمر يستغل الآن لتشغيل الفرنسيين.