-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تستعجل المؤسسات

ربط المدارس بالإنترنت لدعم التعليم عن بعد

نشيدة قوادري
  • 1527
  • 2
ربط المدارس بالإنترنت لدعم التعليم عن بعد
أرشيف

أمرت وزارة التربية، مديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، بالشروع في حجز وضعية الربط بالانترنيت، لدعم التعليم والتدريس عن بعد استعدادا لأي سيناريو محتمل قد يفرض استمرار انتشار فيروس كورونا على المنظومة التربوية.

أبرقت وزارة التربية إلى مديري المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة “ابتدائي ومتوسط و ثانوي”، تعلمهم بأنه قد تم فتح ما يصطلح عليها “بالواجهة” في النظام المعلوماتي للأرضية الرقمية للوصاية، عبر حساب مدير المؤسسة التربوية، وذلك لتمكينهم من حجز كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالربط بالانترنيت عبر كافة مدارس الوطن، مع تحيين رقم هاتف المؤسسة وإدخال الإحداثيات لتحديد الموقع الجغرافي لها بدقة.

وأوضحت الوزارة بأنه قد تم أيضا فتح “واجهة” على مستوى رئيس مكتب البرمجة والمتابعة بمديرية التربية، لمتابعة عملية حجز وضعية الربط بالانترنيت، في حين تم تحديد أمس الثلاثاء قبل الرابعة زوالا آخر أجل لإنجاز كل العمليات، وذلك قصد تسوية الوضعيات العالقة، وتسديد الفواتير والأعباء المترتبة عن الانترنيت بالنسبة للمدارس المفلسة التي تعاني قطع الخدمة عنها، مع الشروع في ربط باقي المدارس بالانترنيت.

ويمكن فهم استعجال الوزارة للعملية بتهيؤ مصالحها لأسوء السيناريوهات الواردة، وهو اللجوء اضطرارا للتعليم عن بعد أو الدمج بينه وبين التعليم الحضوري، في حال تفاقم الوضعية الوبائية أكثر في الأسابيع القادمة، برغم تأكيد الوزير الأول أن المدارس لن تغلق وفق مؤشرات الظروف القائمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سي احمد انتاع الأرشيف

    ربط المدارس بالأنترنيت هنا مربط الفرس سيدي و هل هذا أنترنيت الجزائر تسمونه بهذا الإسم و له شركة تسمى التيليكوم TELECOM بها رئيس مدير عام و جيش من المدراء و الرؤساء و الوكالات و أعوان و تقنيون عجبي من أمر هذا الأنترنيت الذي تتشدق به الجزائر شمعة كلما هب الريح أطفأها فهذا البريكولاج يكفي عون واحد يسيره عبر كامل التراب الوطني أحشموا شوية على أرواحكم و سموا الأشياء بمسمياتها

  • من بلادي

    ربط المدارس بالإنترنت لدعم التعليم عن بعد .. منذ 20 سنة أو أكثر والجزائريين في الشرق والغرب في الشمال والجنوب يشتكون ويبكون ويندبون....... ليل نهار على مشاكل الأنترنيت وبطئها ... الخ ولم تتمكنوا من تحسين الأوضاع رغم وعودكم الغير متناهية واليوم ونحن في قلب السنة الدراسية تتلاعبون بعقول المغفلين على ربط عشرات الالاف من المدارس بالأنترنيت من أجل دعم التعليم